آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

بعد تصريحات مرتضى.. ماذا ينتظر الزمالك في حالة الانسحاب من السوبر الإفريقي؟

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن رفضه خوض مباراة كأس السوبر الإفريقي، أمام  نظيره الترجي الرياضي التونسي، في دولة قطر.

إعلان

وقال مرتضى خلال تصريحاته التفزيونية: “إذا انطبقت السماء على الأرض، لن أذهب للعب مباراة السوبر الإفريقي في قطر”.

وأضاف: “القرار غير قابل للنقاش، لن ألعب في قطر حتى لو هبطت للدرجة الثالثة، وأهلا بالمشاكل مع الاتحاد الإفريقي إذا رغب في صناعة المشاكل مع الزمالك”.

وتابع: “رد فعلي لن يتوقعه الاتحاد الإفريقي، أنا مستعد للعب السوبر في تونس على ملعب فريق الترجي”.

وأتم مرتضى تصريحاته قائلًا: “تونس شعب شقيق، مستعد لمواجهة الترجي على ملعبه، لكني لن أرسل الزمالك إلى قطر من أجل الحصول على صفيحة”.

إعلان

“الإيقاف 3 سنوات وغرامة قياسية”

تنص لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، بشأن كأس السوبر”الفريق الفائز بالكونفدرالية، ويرفض لعب كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه القاري، ولا يحق له المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاث نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة”.

إعلان

كما توضح اللائحة العقوبة المالية التي ستوقع على الفريق: “بالإضافة إلى ذلك، على هذا الفريق أن يدفع أقصى غرامة ممكنة”.

وفي سياق متصل، لم يُحدد الكاف بشكل رسمي أي ئيء يتلعق بمباراة كأس السوبر حتى الآن، إلا أن التقاير الصحفية والتكهنات الصادرة من داخل الاتحاد الإفريقي، تؤكد على وجود عقد مدته 3 نسخ لإقامة السوبر الإفريقي على الملاعب القطرية بداية من نسخة الموسم الماضي.

الجدير بالذكر وأن مباراة السوبر الإفريقي العام الماضي قد أقيمت في قطر بين الترجي والرجاء المغربي، ونجح الرجاء في الفوز على بطل تونس بهدفين مقابل هدف وحيد.