آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

بعد ثورة الجماهير.. ساسي يرد على مقطع الفيديو “المثير”

الزمالك

انتشر خلال الساعات التالية من مباراة الزمالك أمام مازيمبي الكونغولي مقطع فيديو مثير للجدل خاص بلاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي، لاعب الفارس الأبيض، مما دفع اللاعب إلى الرد عبر حسابه الشخصي.

إعلان

وفشل الزمالك في رد خسارته أمام مازيمبي الكونغولي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة مكتفيا بتعادل سلبي، قاده إلى الدور ربع النهائي بعد تعادل بريميو دي أوجوستو مع زيسكو الزامبي في الجولة ذاتها من دور المجموعات.

ساسي يرد

فرجاني ساسي

ورد فرجاني ساسي على مقطع الفيديو المنتشر مستخدما إحدى الآيات القرآنية عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستجرام” قائلا: “حسبي الله ونعم الوكيل”.

وانتشرت شائعات عقب انتشار الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي بأن إدارة الزمالك تتجه إلى تغريم فرجاني ساسي على خلفية الأمر، نظرا لإتباعه سلوك غير أخلاقي، وهو ما نُفي بعد ذلك.

إعلان

من جانبه ساندت الجماهير البيضاء لاعبها التونسي فرجاني ساسي بثورة هائلة من خلال “هاشتاج” عبر موقع تويتر، من أجل حمايته من هذه الشائعات ودعمه في مواجهة وابل النقد الذي وجه له على أعقاب هذا الفيديو.

وحملت ثورة جماهير الزمالك في دعم نجمها التونسي عبارة “فرجاني ساسي خط أحمر” بهدف الرد على الهجوم الذي طال اللاعب ودعمه في هذه الأزمة.

إعلان

اللوائح تبرئ شيكابالا بعد واقعة مازيمبي

على جانب آخر، أثار قائد نادي الزمالك محمد عبدالرازق شيكابالا جدلا واسعة في مباراة مازيمبي الكونغولي بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والتي حسمها التعادل السلبي بين الفريقين.

وارتدى شيكابالا قميصًا يحمل اسم “آدم” كناية عن طفلة حديث الولادة بدلا من اسمه الشخصي، وهو ما أثار جدلا واسعا مع انتشار شائعات حول إمكانية معاقبته من قبل الاتحاد الإفريقي بعد هذه الواقعة لتغيير اسمه على قميص الفريق.

اللوائح تبرئ شيكابالا

وأوضحت التقارير بأن اللوائح لا تضتمن أي مادة تتعلق باسم اللاعب الموجود على قميصه وإنما الأهم هو عدم تغيير الرقم الخاص به، لأن الحكم يعتمد على الأرقام في تدوين ملاحظاته وعقوباته أثناء المباراة دون النظر إلى الاسم.

ويحق للاعب استخدام أي اسم يريده سواء شخص آخر أو شهرة للاعب، طالما أن الاسم المستخدم ليس له أي علاقة بقضية سياسية أو دينية أو تحمل معنى عنصري، غير ذلك فإن من حق اللاعبين استخدام أي اسم يرغبون به.

ويعتبر الاسم تعريفيا للجماهير ووسائل الإعلام المختلفة وليس له أي مرجع قانوني يمكن المعاقبة عليه، وإنما يعتمد القانون على أرقام اللاعبين ولا تهتم نهائيا بالاسم الموضوع رفقة هذا الرقم.

وفشل الفارس الأبيض في رد الثأر لضيفة مازيمبي الكونغولي بعد هزيمة الذهاب بثلاثية نظيفة، واكتفى بالتعادل السلبي ولكنه تأهل رسميا إلى ربع النهائي على الرغم من ذلك بعد تعادل ملاحقه بريميو دي أوجوستو أمام زيسكو.

أمير مرتضى: شيكابالا أخطأ وسيُعاقب

في سياق متصل، أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك، أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، لا يرغب في التعاقد مع مدرب أحمال.

أمير مرتضى يكشف موقف عقوبة شيكابالا.. ورفض كارتيرون لمدرب الأحمال

الزمالكوقال أمير مرتضى، خلال تصريحات عبر قناة الزمالك: “مدرب الأحمال رغم أهميته لكل الأندية إلا أنه أصبح موضة، إذا كنا نريد التعاقد مع مدرب أحمال فعليه أن يكون إضافة للجهاز الفني”.

وأكمل: “عرضنا على كارتيرون أن نتعاقد مع مدرب أحمال ولكنه رفض الأمر بشكل نهائي ويرى أنه ليس في حاجة إليه”.

وتابع: “جروس لم يكن يعمل بمدرب أحمال، وميتشو أيضًا جاء بدونه”.

وواصل: “إصابة أشرف بن شرقي ليس لها علاقة بالأحمال، فهو شعر بشد في العضلة الضامة، ودخل في نوبة بكاء لأنه كان يريد أن يشارك”.

وأكمل: “المدرب رفض مشاركته لأن الفريق يمتلك أكثر من لاعب في نفس مركزه، ولم يبكي بسبب الإصابة بل لأنه كان يريد التواجد في اللقاء”.

وأشار: “اللاعبون يعملون بنظام لقياس ضربات القلب والسرعات وغيرها وذلك كلف النادي 100 ألف دولار.. هل نحن سنبخل على الفريق بمدرب أحمال؟”.

وأوضح: “نحن أنفقنا كل هذه المصروفات، والنظام المعمول به يحسب كم كيلو ركضه اللاعبون، وكارتيرون يستفيد من هذه الإحصائيات وهو من يضع الأحمال للفريق”.

وبشأن أزمة قميص شيكابالا خلال مواجهة مازيمبي، ردًا قائلًا: “شيكابالا أخطأ بوضع اسم آدم على قميصه في مواجهة مازيمبي، بالتأكيد هو خطأ غير مقصود ولكنه سيعاقب وفقًا للائحة”.

وأوضح: “كل لاعب يتم قيده بالاسم الحقيقي المتواجد في جوارز السفر، ويكون له اسم شهرة يتم وضعه على القميص إذا أراد، ولذلك فإن ما فعله شيكابالا هو خطأ”.

واختتم: “لدينا مقعدين بإمكاننا إضافة لاعبين فيهما بالقائمة الأفريقية، والآن كارتيرون يفاضل بين الثلاثي إمام عاشور، أحمد عيد ومحمود جنش لقيد اثنين منهم”.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا