آخر الأخبار اخبار المحترفين رئيسية

بعد حمل الريدز على الأعناق.. ليفربول إلى صلاح: “ما هذا الجمال؟”

صلاح

تمكن النجم الدولي المصري محمد صلاح من فك شفرة الصيام التهديفي على أراضي العاصمة لندن، وذلك من خلال هز شباك مطارق وست هام يونايتد بالملعب الأولمبي.

إعلان

وواصل نادي ليفربول إنتصاراته هذا الموسم بالبريميرليج، بالتغلب على مضيفه نادي وستهام يونايتد بنتيجة 2-0، في المباراة المؤجلة والتي أقيمت على الملعب الأولمبي بالعاصمة لندن.

صلاح

ونشر الحساب الرسمي لليفربول عبر “تويتر”: “فديت هذا الجمال”، في وصلة مدح لما يقدمه الفرعون المصري خلال الفترة الأخيرة ومساهمته الكبيرة نحو تحقيق إنتصارات الريدز المتتالية بالبريميرليج.

إعلان

وسجل صلاح الهدف الأول باللقاء في الدقيقة 35 من ركلة جزاء حصل عليها المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي، وصنع الهدف الثاني في الدقيقة 52 إلى تشامبرلين.

ليكسر بذلك الفرعون المصري فترة صيام تهديفي على ملاعب العاصمة لندن، تعود إلى يوم 31 مارس من عام 2018، حينما سجل أخر مرة في لندن بشباك فريق كريستال بالاس، في فترة شهدت مشاركة صلاح في 9 مباريات على مختلف ملاعب العاصمة الإنجليزية لندن.

إعلان

وبهذا الهدف، وهذه الصناعة الرائعة، يصل صلاح رفقة ليفربول إلى المساهمة في 90 هدف بمختلف المسابقات، بواقع 66 هدف و24 صناعة.

كما يعتبر الفرعون منذ موسم 2017 – 2018 بالبريميرليج، أكثر لاعب تمكن من الصناعة والتسجيل في مباراة واحدة، بواقع 14 لقاء.

ليستمر بذلك نجمنا المصري محمد صلاح في تحطيم كافة الأرقام القياسية، والمضي قدما نحو أن يصبح أسطورة قلعة أنفيلد رود الأول.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 11 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 67 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 19 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 54 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا