آخر الأخبار اخبار كأس العالم الرئيسية المونديال كأس العالم كأس العالم

بعد دخول التاريخ.. رئيسة كرواتيا تبعث رسالة فخر بأسود المونديال !

بعد دخول التاريخ.. رئيسة كرواتيا تبعث رسالة فخر بأسود المونديال !

بعثت رئيسة كرواتيا كوليندا كيتاروفيتش رسالة شكر وحب إلى منتخب بلادها بعد خسارته نهائي كأس العالم روسيا 2018 أمام الديوك الفرنسية بنتيجة 4-2 وصحيحًا إنتهت المباراة بفوز فرنسا بكأس العالم روسيا 2018 ولكن ستظل تجربة كرواتيا في اذهان عشاق كرة القدم إلى الأبد.

ونشرت رئيسة كرواتيا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك صورة للمنتخب الكرواتي وعلقت عليها قائلة:-

إعلان

قاتلتم مثل الأسود وصنعتم التاريخ نحن فخورون بكم.

وجاء ذلك بعدما بدأت المباراة بضغط كبير من المنتخب الكرواتي حتى جاءت الدقيقة 18 وسجل ماريو ماندزوكيتش الهدف الأول بالخطأ في مرماه ليصبح أول لاعب في تاريخ نهائيات كأس العالم الذي يسجل هدف بالخطأ في مرماه.

ثم سجل بريسيتش لاعب إنتر ميلان ومنتخب كرواتيا هدف التعادل سريعًا بعد مرور عشرة دقائق فقط تحديدًا في الدقيقة 28 من زمن النهائي الناري الذي لُعب على استاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو في نهائي البطولة الحالية.

إعلان

ولكن تدخل حكم الفيديو في الدقيقة 38 وأحتسب ركلة جزاء صحيحة على من سجل هدف الكروات الأول بريستش ليدخل أنطوان جريزمان وينفذ ركلة الجزاء بشكل صحيح ليعلن عن هدف المباراة الثاني للديوك.

ونجح منتخب فرنسا في إنهاء الشوط الاول متقدمًا على نظيره الكرواتي بهدفين مقابل هدف في المواجهة المثيرة بين المنتخبين ولكن يعتبر الكثير من عشاق كرة القدم أن النتيجة جاءت على عكس سير اللعب خاصة أن كرواتيا قدمت شوط أول رائع.

وتم إيقاف المباراة في الدقيقة 52 من عمر اللقاء بين فرنسا وكرواتيا بسبب إقتحام مجموعة من الجماهير أرض ملعب المباراة وتوقف اللعب للحظات حتى نجح رجال الأمن في إخلاء الملعب التي إقتمحته من خلف مرمى منتخب فرنسا ليعتبر هذا أول خطأ تنظيمي يحدث في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

إعلان

ولم تهدأ الديوك الفرنسية حتى سجل بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الهدف الثالث القاتل بعد تمريرة من أنطوان جريزمان صوبها بوجبا بيمينه لتصدم بلاعبي كرواتيا وتعود له مجددًا ويسجلها بقدمه اليسرى معلنًا عن الهدف الثالث.

وإنهار منتخب كرواتيا تمامًا بعد طلقة جوهرة كرة القدم المقبلة كيليان مبابي في الدقيقة 65 من زمن المباراة، ثم من خطأ قاتل لحارس مرمى فرنسا لوريس إستغله سوبر ماريو وسجل هدف حفظ ماء الوجه الأخير للكروات في المسرح العالمي.