الانتقالات آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي رئيسية

بعد رد صلاح “التلقائي”.. كلوب يواصل مسلسل الغموض بشأن مستقبل صلاح!

اعترف التقني الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، بأنه ليس لديه أي فكرة عما إذا كان محمد صلاح سيكون في ليفربول الموسم المقبل أم لا، بعد اعتراف الدولي المصري المصري بالشيء نفسه.

إعلان

ولا يزال أمام نجمنا الدولي المصري ثلاث سنوات في عقده الحالي في أنفيلد، لكنه ارتبط منذ فترة طويلة بالانتقال إلى ريال مدريد.

ومن المثير للاهتمام أن كلوب كان قد طُلب منه التعليق على مستقبل صلاح في قلعة أنفيلد رود في فبراير الماضي خلال أحد المؤتمرات الصحفية، وقدم الألماني رداً مماثلاً للغاية، قائلاً إنه يرغب في بقاء المهاجم، ولكن في النهاية، لا يعرف ما إذا كان سيفعل ذلك أم لا.

وقال كلوب في تصريحات للصحافة الإنجليزية: “أعتقد أنه سيبقى في ليفربول، هل سمعت شيئًا مختلفًا؟ كيف يمكنك رؤية الجوع الذي لديه للبقاء في ليفربول؟”.

أضاف: “يبدو لي أنه مستقر حقا أن يكون صادقا، ليس لدي أي فكرة في الواقع، ولكن يمكنك أن تسألني نفس السؤال لجميع الآخرين وليس لدي أي فكرة، لم أفكر في ذلك حتى سألتني الصحافة”.

إعلان

وتابع: “طالما أنني لا أسمع أي شيء ولا أسأل اللاعبين عن رأيهم في الموسم المقبل أو في غضون عامين، بالنسبة لي، يبدو أنه سيبقى”.

وأتم: “ما هو طول عقده؟ طويل؟ أنا أعتقد ذلك نعم، لكن ليس لدي أي فكرة”.

إعلان

واعترف محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، بأنه غير متأكد من مستقبله في قلعة أنفيلد بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح

ورد صلاح حول سؤال يتعلق بمستقبله خلال مقابلة تلفزيونية عقب الانتصار على تشيلسي مؤخرا في ليلة التتويج بلقب البريميرليج: “أريد فقط الاستمتاع اليوم والاستمتاع باللحظة، لا أحد يعرف المستقبل وماذا سيحدث. لنرى ما سيحدث”.

وأضاف: “لكن في الوقت الحاضر حققنا دوري الأبطال، وحققنا الدوري الانجليزي الممتاز، أنا سعيد، دعنا نرى ما سيحدث في المستقبل، لكنني سعيد للغاية بالفوز وتحقيق تلك الجوائز”.

وتحدث عن تطوره في ليفربول منذ التعاقد معه: ’’لا يوجد سر، لا أؤمن بالأسرار في كرة القدم، أنا أؤمن فقط بالعمل الشاق ، وعقليتك التي يجب أن تتغير في بعض الأحيان’’.

وتابع: “منذ أن جاء كلوب إلى هنا، فإن أول شيء حاول القيام به هو تغيير عقلية اللاعبين إلى عقلية الفوز، لقد قام بعمل جيد في ذلك، جئت إلى هنا وكان يخبرني بالخطة عن كل شيء وكنت متحمسًا للمجيء، نحن نقوم بعمل جيد”.

وأشار صلاح عن أدائه الفردي هذا الموسم: “مازلت ألعب في نفس مركز الجناح، لم ألعب كمهاجم صريح من قبل، لكن عدد الأهداف بين هذا الموسم والموسم الماضي ليس ذلك بعيدًا”.

صلاح

وأوضح: “الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي سجلت 22، هذا الموسم حتى الآن سجلت 19. مباراة واحدة يمكنني أن أحرز فيها هاتريك وستكون 22! لا أرى أن الأمر مختلف”.

وأكمل: “ربما لديك تحدٍ في عقلك لمواصلة دفع نفسك للأمام لأنك فزت بالفعل بالدوري الممتاز، إنه دائمًا عندما يسألك الناس عن البطولة التي تختارها: فردية أو جماعية؟ سيختار الجميع البطولة الجماعية، هذا الموسم فزنا بأهمها!”.

وأتم: “من الصعب أن تكون مثل السابق لأنك فزت باللقب، قد يكون هذا أحد أسباب عدم إحرازنا الكثير منذ إعادة استئناف المسابقة”.

وعلى جهة أخرى، عبر النجم المصري محمد صلاح عن فخره بالدعم الجنوني الذي يلقاه من الشعب المصري في تشجيع نادي ليفربول منذ انضمامه إلى قلعة الأنفيلد منذ 3 سنوات.

ونجح الملك المصري في كتابة التاريخ داخل قلعة الأنفيلد رود بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 14 عام والدوري الإنجليزي الغائب منذ 30 عام إضافة إلى السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية على مدار 3 مواسم.

محمد صلاح يتفاخر بالدعم المصري لليفربول

صلاح

وتحدث الفرعون المصري عن الدعم المصري للريدز موضحًا:

“لا تزال الجماهير المصرية سعيدة للغاية بفوز ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لقد احتفلوا بصورة كبيرة بعدما حقق الفريق لقب البريميرليج وكأنهم يعيشون معنا في إقليم الميرسيسايد”.

“ليفربول نادي يحظى بشعبية عارمة في الشرق الأوسط منذ سنوات طويلة، لكن هذه الشعبية زادت بصورة جنونية خلال الأعوام القليلة الماضية تحديدًا في مصر وهو ما يجعلني أشعر بالفخر وأتباهى بذلك”.

“الناس هناك يتابعون المباريات بجنون وينتظرون مشاهدة ليفربول بفارغ الصبر، فخور للغاية بدعم الجماهير المصري الجنوني لليفربول على مدار السنوات الأخيرة الماضية واتمنى أن يستمرون في ذلك”.

برشلونة يدمر الحرس القديم من أجل البحث عن مستقبل جديد

لم ينته الموسم بعد، لكن يعمل نادي برشلونة الإسباني على خطط الانتقالات الصيفية بالفعل، النادي الكتالوني حدد الأسماء التي يرغب في التعاقد معها، لكنهم يعرفون أن بيع اللاعبين لن يكون سهلاً.

لن تكون عمليات البيع مفيدة فقط على الجانب المالي، ولكنها ستساعد في تصفية الفريق من أي لاعبين لا يثق بهم النادي.

بعض اللاعبين ليسوا في خطط المدير الفني كيكي سيتين حاليًا، في حين أن هناك لاعبين آخرين من المقرر أن يعودوا من فترات الإعارة.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، يخطط برشلونة لبيع 12 لاعبًا في قائمة الانتقالات هذا الصيف، وهو ما يكفي لتشكيل فريق كامل.

هؤلاء اللاعبين هم “نيتو، نيلسون سيميدو، صامويل أومتيتي، جونيور فيربو، إيفان راكيتيتش، أرتورو فيدال، عثمان ديمبيلي ومارتن برايثويت، بالإضافة إلى المعارين كارليس ألينا، رافينا ألكانتارا، جان كلير توديبو، فيليب كوتينيو”.

بيع هؤلاء اللاعبين سيعود بالنفع على الفريق، ويجلب له الأموال، ويساعد في المقابل على حسم برشلونة لصفقات جديدة، ومع ذلك، يعرف البارسا أن هذا السيناريو المثالي ليس أكثر من حلم، وأن بيع كل هؤلاء اللاعبين الـ 12 لن يكون ممكنًا في فترة انتقالات واحدة.

يمكن أن تكون الصفقات التبادلية أمرًا أساسيًا، وقد يكون إدراج هؤلاء اللاعبين في المفاوضات لتوقيع لاعبين جدد حلاً لبرشلونة، وستكون هذه الاستراتيجية أساسية في خطوة التعاقد مع لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان.

ولفتت الصحيفة النظر إلى أن أصعب عملية بيع ستتعلق بفيليب كوتينيو وعثمان ديمبلي، أما بالنسبة للاعبين مثل توديبو وراكيتيتش وفيدال ورافينيا وسيميدو، فلن يجد البارسا صعوبة كبيرة في بيعهم.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا