آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

بعد صفقات “تحديد الملامح”.. تعرف على “شكل” القلعة الحمراء الجديد

أبرمت إدارة الأهلي تعاقدًا مميزًا صباح اليوم، باستقدام اللاعب المالي أليو ديانج، لاعب وسط نادي مولودية الجزائر، لينضم لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إعلان

من ناحية الأجانب، يضم الأهلي الثنائي الشمال إفريقي علي معلول ووليد أزارو، بجانب النيجيري جونيور أجاي والأنجولي جيرالدو، وهو الشيء الذي سيجبر الأحمر على التخلي عن أحدهم لصالح النجم الإفريقي الجديد.

ولعل أقربهم للرحيل، هو المهاجم المغربي وليد آزارو، الذي كان قد أبلغ إدارة الأحمر من قبل برغبته في إنهاء تجربته بقميص الأهلي، والاتجاه للاحتراف الأوروبي.

أليو ديانج يلعب في مركز الوسط المدافع، وهو ما قد يعجل من اعتزال القائد حسام عاشور، الذي هبط مستواه كثيرًا في الموسم الأخير.

وليس أليو فقط، بل نجحت إدارة الأهلي أيضًا في الإبقاء على لاعب هدرسفيلد الإنجليزي، رمضان صبحي، وذلك بعد تجديد إعارته لعام جديد، ليبقى “أبو التفانين” في قلعة الجزيرة لموسم جديد.

إعلان

وربما يستغني الأهلي عن بعض من لاعبيه، الذين فقدوا فرصتهم مع المدير الفني الأورجوياني، مارتن لاسارتي، والذي قد يستمر لموسم جديد مع الأحمر.

كيف يلعب الأهلي في الموسم الجديد؟

إعلان

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الحارس الذي يتألق مع الأهلي ومنتخب مصر، في الأغلب لن يفقد مكانه مع ناديه وسيظل هو الحارس الأساسي للأهلي.

 

قلبي الدفاع: أيمن أشرف ورامي ربيعة

لعل هذا المركز، هو ما سيشهد صراعًا كبيرًا بين لاعبي الأهلي، خاصة وأن إدارة النادي، تسعى لإبرام تعاقد أو أكثر في هذا المركز تحديدًا، مما سيجعل التنبؤ بثنائي الدفاع صعبًا حتى نهاية موسم الانتقالات الجاري.

الظهيرين: محمد هاني (يمين) وعلي معلول (يسار)

بصورة مؤكدة، يضمن معلول مركزه الأيسر، ولن يواجه محمد هاني صراعًا كبيرًا في الجبهة اليمنى، خاصة بعد اقتراب رحيل أحمد فتحي، وأيضًا باسم علي.

الوسط الدفاعي: أليو ديانج – عمرو السولية

الوسط الهجومي: رمضان صبحي – صالح جمعة – جيرالدو

رمضان بالتأكيد يضمن مركزه، وذلك بعد صعوبة الإبقاء عليه لموسم آخر، وصالح جمعة قد ضمن مركز صانع الألعاب على حساب ناصر ماهر، وذلك بعدما اتخذ الطريق الصحيح، للاستمرار في الملاعب.

أما مركز جيرالدو، هو الذي قد يواجه فيه صعوبة في ظل منافسته مع جونيور آجايي، وحسين الشحات، “الصفقة الأغلى” في تاريخ الأهلي.

 

المهاجم الصريح: مروان محسن

مروان-محسن

ربما يجد الكثيرين، أن هناك من يستحق فرصة أكبر للعب بدلًا من مهاجم منتخب مصر، لكن مع الإبقاء على لاسارتي، سيظل مروان هو مهاجم الأهلي الأول بنسبة كبيرة.

لكن منافس مروان الحقيقي على هذا المركز، ربما سيكون محمود عبدالمنعم “كهربا” نجم الزمالك الذي اقترب كثيرًا من الإنضمام للأهلي.

طالع أيضًا:

هل يُصبح انتقال كهربا للأهلي “فرصة” لإتمام “صفقة القرن” للزمالك؟

كلمات دلالية