آخر الأخبار الانتقالات الدوري الإنجليزي بطولات إسبانية

بفرمان من كومان.. نجم ليفربول على أعتاب برشلونة

ذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن المدير الفني الجديد لنادي برشلونة رونالد كومان يرغب بشدة في التعاقد مع مواطنه جورجينو فينالدوم نجم نادي ليفربول الانجليزي.

إعلان

وأفادت الصحيفة الشهيرة أن فاينالدوم وافق على الانضمام إلى برشلونة، في صفقة قد تكلف خزائن الأخير 20 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب وافق على الرحيل وهو ما توضحه رغبة ليفربول في التعاقد مع لاعب وسط الفريق الأول لنادي بايرن ميونخ، تياجو ألكانتارا في ظل صعوبة استمرار فاينالدوم مع بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد.

وسيلعب برشلونة مباراة ودية ضد أندورا، أحد فرق الدرجة الثانية ب، والذي يرأسه جيرارد بيكيه مدافع البارسا.

وتوضح صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن المباراة ستقام يوم السبت 12 سبتمبر الجاري، خلف الأبواب المغلقة في ملعب “يوهان كرويف” وسيكون هذا أول ظهور للهولندي كومان في مباراة كمدير فني لبرشلونة.

إعلان

وكانت رابطة الليجا قد أعلنت موعد مباريات الجولة الأولى والثانية للموسم الجديد، وسيتم تأجيل مباريات برشلونة، نظرًا لمشاركته في دوري أبطال أوروبا حتى وقت متأخر.

وودع برشلونة منافسات دوري أبطال أوروبا بعد هزيمة أمام بايرن ميونخ بنتيجة (8-2) في الدور ربع النهائي، في أغسطس الماضي.

إعلان

وتم إقالة كيكي سيتين وتعيين رونالد كومان مديرًا فنيًا للفريق، بعد تلك الهزيمة القاسية للفريق الكتالوني.

نجم وست بروميتش لا يريد حجازي في الفريق

صرح مهاجم نادي وست بروميتش ألبيون السابق كيفن فيليبس، أن مدافع الفريق احمد حجازي قد يرحل في الميركاتو الصيفي الحالي.

ووضح فيليبس وجهة نظره في حواره مع موقع “West Brom News” الإنجليزي، وقال: “بالنسبة لي، إذا اضطر وست بروميتش لبيع أحد اللاعبين هذا الصيف سيكون أحمد حجازي”.

وأضاف: “إذا كان تواجد حجازي بالفريق غير ضروري نظرًا لوجود عدة مدافعين بوست بروميتش، من الممكن أن يرحل”.

وتابع: “اعتقد أن (كايل) بارتلي نجح في نيل ثقة المدرب (سلافن بيليتش) في الموسم الماضي، وهو ما جعله أساسيًا في أغلب المباريات”.

وأتم تصريحاته: “لذلك اعتقد أن حجازي من المرجح أن يرحل إذا لم يكن له دور أساسي في الموسم الجديد”.

ويلعب حجازي في صفوف وست بروميتش ألبيون منذ عام 2017، بعدما انتقل من الأهلي ونجح في تقديم مستويات مميزة مع النادي الإنجليزي.

التوأم للمصري: بسببنا وقفتم بجانب الخطيب رئيس أكبر نادي في مصر

نجم الكرة المصرية السابق إبراهيم حسن، قام بالهجوم على مجلس إدارة المصري البورسعيدي، بعد التخبط الإداري والفني أيضًا للفريق، حيث ينافس المصري حاليًا على تفادي الهبوط، بعد أن كان مزاحمًا لأندية القمة تحت قيادة التوأم.

وشن مدير الكرة السابق بالمصري، هجومًا حادًا على مجلس إدارة النادي، على خلفية الأزمة المثارة بين الطرفين خلال الفترة الماضية.

إبراهيم حسن يشن هجوم ضاري على إدارة المصري

“أتمنى أن يتخطى المصري كبوته الحالية من أجل شعب بورسعيد الطيب”.

“السياسة الحالية لمجلس الإدارة الحالي قد تتسبب في عدم وجوده في الدوري الممتاز، النادي يدار بطريقة سيئة للغاية”.

“لا أحب الحديث في هذا الأمر، لأن هؤلاء الأشخاص نسوا ما فعلناه، جعلناهم يقفون كتفا لكتف مع محمود الخطيب في كأس السوبر، جعلناهم ندا للأهلي في كأس مصر، جعلناهم سافروا لمشاهدة استاد هزاع بن زايد”.

“لم تحدث من قبل، يمكنك أن تسأل شركة بريزينتيشن، قال إن الأهلي والزمالك فقط هما من يسافر للعب في الخارج، وأن ذلك من أجل جماهير بورسعيد وحسام وإبراهيم حسن، قال ذلك في المؤتمر ولديكم المؤتمر”.

“هذا المجلس لم يكن يعرفه أحد، أصبح لهم صيت ووقفوا كتفا لكتف مع رئيس أكبر نادي في مصر، نهائي سوبر وكأس، ووصل لنصف النهائي في إفريقيا”.

“حسام حسن قال قبل رحيله إن النادي يتعرض لمؤامرة، كل ما قلناه أنا وحسام حصل، لم يعد هناك استاد للمصري، إزالة كاملة، لم تعد هناك هوية للمصري، كما ترى تذهب للعب في أي مكان، وأي قرار ضد المصري يتم تنفيذه”.

“الإدارة ترغب في إلغاء الدوري وتخريبه، هل رأيت في حياتك 7 أو 10 مصابين كورونا في فريق واحد؟ لو كان هؤلاء اللاعبون يجلسون حتى في الشارع بدون طعام لما حدث ذلك، أين النظام؟ في 3-4 سنوات بدون كورونا وأقمنا في فندق وكان هناك التزام كبير”.

“حاليا يجب أن تجمع لاعبيك في فندق لكي تحافظ عليهم ولكن ذلك لم يحدث، تلك أول مرة أقول فيها ما حدث، صمتنا كثيرا أنا وحسام، هذا المجلس خلص على تاريخ النادي المصري والنادي”.

“هل تنازلت عن حقي؟ هل يمكن هذا؟ لا أفهم هذا، لو شرط جزائي لا أريده، لي 3 أشهر واتحاد الكرة ظلمنا وقال شهر، هذا حق ونحن متمسكون به”.

الجدير بالذكر أن المصري البورسعيدي يقبع في المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 21 نقطة.

صراع جديد بين الأهلي وبيراميدز على “أسد الأطلسي”

قال محمد فاروق لاعب الأهلي السابق، ومقدم برنامج البريمو على قناة “TEN” ان الفترة الماضية شهدت صراع كبير بين النادي الأهلي وبيراميدز على اللاعب أيوب الكعبي مهاجم هيبي فروتشن الصيني.

وكان المهاجم الدولي المغربي، قد فسخ عقده مع ناديه الصيني، وأصبح يحق له التوقيع لأي نادٍ بشكل رسمي خلال مرحلة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية مغربية، أن “الكعبي” قد تلقى عروض من سيفا سبور وكونيا سبور التركيين بجانب عرض آخر من نادي فرنسي.

كما أكد التقرير أن نادي فريق الوداد المغربي، يرغب في الحصول على خدمات الكعبي لتعزيز قدراته الهجومية الموسم المقبل.

وكانت التقارير قد أشارت إلى أن بيراميدز قدم عرضًا بمبلغ مليون و700 ألف دولار للموسم الواحد لضم أيوب الكعبي وتعزيز صفوفه بدءًا من الموسم الرياضي المقبل.

 وحسب الأخبار المتداولة، فإن النادي الأهلي قد دخل في صراع الحصول على خدمات “الأسد الأطلسي”، حيث أجرى مسئولو الأحمر اتصالات مكثفة مع اللاعب لضمه في الموسم المقبل.

رغم إصرار رئيس الزمالك.. أحداد مستمر مع الرجاء!

نقلت صحيفة “المنتخب” المغربية، تأكيدًا من مسئول بنادي الرجاء، تشبث فيه بقانونية استمرار حميد أحداد لاعب الزمالك المعار، مع الفريق المغربي، حتى نهاية الموسم الكروي.

وكان مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قد وجه رسالة قوية للاعبه المعار للرجاء البيضاوي المغربي طالبه فيها بسرعة العودة للنادي الأبيض.

وقال رئيس الزمالك عبر قناة ناديه، أن حميد أحداد لاعب موهوب ورحل معارًا للرجاء في ظل العلاقات الرائعة بين القلعة البيضاء والرجاء، وأنه ينتظر عودته من أجل استكمال مسيرته مع الفريق.

مرتضى منصور يوجه رسالة نارية لأحداد

“أعرف مدى عمق العلاقة بين مصر والمغرب وروح الود والحب بيننا لذا أناشد رئيس الرجاء ورئيس الاتحاد المغربي بإعادة أحداد”.

“لا نريد التقدم بشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حفاظا على العلاقات بيننا ومنعا لأي ضرر قد يصيب الأطراف المعنية”.

“إعارة أحداد انتهت في نهاية شهر يونيو وفيفا قال إن الإعارة تمدد بشرط موافقة اللاعب والزمالك والرجاء وأنا غير موافق لأننا في حاجة لك يا أحداد”.

“حال رغبة الرجاء في شراء اللاعب فهو ملزم بدفع مليون و500 ألف دولار وهو ما لم يحدث”.

“عليك العودة يا أحداد لتستكمل التألق المغربي مع أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم مع الزمالك”.

وكان نادي الرجاء قد أعلن في يوليه 2019 ضم المحترف المغربي بصفوف الزمالك، حميد أحداد على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

واعتبر مسؤولو الرجاء أن استمرار أحداد مع الفريق الأخضر يتطابق مع قرار فيفا بتمديد عقود اللاعبين إلى نهاية الموسم الكروي بدلا من نهاية يونيو، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي سببها تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن أحداد سيغيب عن مباراة الزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب البند المنصوص عليه في عقد اللاعب المغربي.

ويلتقي الزمالك نظيره الرجاء ضمن منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ذهابًا في المغرب يوم 25 سبتمبر المقبل، على أن يخوض لقاء الإياب في مصر يوم 2 أكتوبر.

أحداد

الفرسان تحت الميكروسكوب.. أندية السعودية تخطط لضم رباعي الزمالك

وضعت الأندية السعودية، عددًا من نجوم نادي الزمالك، للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي الحالي “2020”، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق الأبيض هذا الموسم، ووصوله لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب تتويجه العام الماضي ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وشهدت الأعوام القليلة الماضية، انتقال عدد هائل من نجوم إلى الدوري المصري، إلى الملاعب السعودية؛ أبرزهم عصام الحضري، وشيكابالا، وكهربا ومحمد عبدالشافي، وعماد متعب وأحمد علي وغيرهم.

ويُعد الرباعي أشرف بن شرقي، وفرجاني ساسي، ويوسف أوباما، ومحمود علاء، نجوم نادي الزمالك، محط أنظار العديد من الأندية السعودية، بعد تألقهم الكبير، في الموسمين الماضيين.

البداية مع لاعب الهلال السابق، أشرف بن شرقي

اعترف وكيل أعمال النجم المغربي أشرف بن شرقي، جناح نادي الزمالك الحالي، والهلال السابق، بتلقي اللاعب، العديد من العروض الأوروبية والسعودية والخليجية، في الفترة الماضية.

وكشف وكيل بن شرقي في تصريحات صحفية، عن أن اللاعب، أغلق تمامًا ملف العروض المقدمة إليه، مفضلًا التركيز مع القلعة البيضاء، في المراحل الحاسمة من الموسم الجاري.

وأشار إلى أن النجم المغربي الكبير، مرحب جدًا بفكرة الاستمرار مع نادي الزمالك، حتى نهاية عقده، في عام 2022.

ومن المغربي إلى التونسي المتألق فرجاني ساسي

وكيل أعمال النجم التونسي فرجاني ساسي، متوسط ميدان الزمالك الحالي، والنصر السابق، أغلق الباب هو الآخر، أمام انتقال اللاعب، إلى الدوري السعودي للمحترفين، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال وكيل ساسي في تصريحات تلفزيونية: “اللاعب تلقى عروض أوروبية وسعودية، ولكنه سعيد للغاية داخل نادي الزمالك، ويشعر بمحبة الجماهير له”.

وأعلن توصل ساسي، إلى اتفاق مبدئي مع الزمالك، على تجديد عقده مع الفريق، والذي ينتهي في يونيو 2021.

وفي وقت سابق، ارتبط اسم ساسي، بالانتقال إلى الهلال أو الأهلي، أو حتى العودة إلى فريقه السابق النصر، بعد تألقه الكبير مع الزمالك.

المدافع الهداف محمود علاء

بشكل رسمي، أغلق نادي الزمالك، الباب نهائيًا، أمام رحيل قلب دفاعه محمود علاء، إلى الدوري السعودي للمحترفين، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وجدد الزمالك، عقد علاء رسميًا، والذي ينتهي في 2021، حتى يونيو 2024، ليقطع الطريق أمام الأهلي، الذي كان يرغب في التعاقد معه، في وقت سابق.

لكن قد يخرج علاء إلى أحد أندية القمة بالدوري السعودي، مقابل مبلغ مالي كبير، لى غرار ما فعلته إدارة الأبيض مع عبدالشافي وكهربا لاعب الأهلي الحالي من قبل.

المتوهج بشدة.. يوسف أوباما

يبقى الأمل الأخير أمام الأندية السعودية، في اللاعب يوسف أوباما، صانع ألعاب الزمالك، وذلك بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس الأبيض.

حيث أوضح منصور أن أوباما، رفض تجديد عقده الذي ينتهي في 2021، وينتظر عرض خليجي مغري.

وقال منصور: “أرحب ببيع أوباما، إذا جاء عرض رسمي جيد، يناسب مكانة القلعة البيضاء، وإمكانيات اللاعب الفنية”.

جدير بالذكر أن اسم أوباما، ارتبط بشدة طوال الفترة الماضية، بالانتقال إلى أهلي جدة، الذي يبحث عن صانع ألعاب جديد.

الزمالك

طالع أيضًا:

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

 

 

 

 

كلمات دلالية