آخر الأخبار قطر كوبا أمريكا

بمشاركة قطر واليابان.. كل ما تريد معرفته عن كوبا أمريكا قبل ساعات من الإنطلاقة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم بشكل عام، وأمريكا الجنوبية بشكل خاص، تجاه ملعب “المورمبي” بمدينة ساوباولو البرازيلية، لمتابعة مباراة افتتاح ثاني أكبر بطولة قارية للمنتخبات بعد بطولة أمم أوروبا، وهي بطولة كوبا أمريكا.

إعلان

وتقام النسخة 46 من بطولة كوبا أمريكا في البرازيل، في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري، وحتى يوم 17 يوليو المقبل، بمشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، ومنتخبين من آسيا وهم اليابان وقطر.

ويملك اتحاد الكونيمبول، الخاص بأمريكا الجنوبية 10 دول أعضاء فقط، لذلك يتم الاستعانة بكل نسخة بمنتخبين من خارج القارة، وعادة ما كنت تتم دعوة منتخبات أمريكا الشمالية أمثال المكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا، لكن هذا العام تم دعوة منتخب قطر للمرة الأولى، واليابان للمرة الثانية.

ليكتمل عقد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 12 منتخبا، يتم تقسيمهم على 3 مجموعات، وجاءت قرعة مجموعات البطولة الحالية على النحو التالي:

المجموعة الأولى: البرازيل – بوليفيا – بيرو – فنزويلا.

إعلان

المجموعة الثانية: الأرجنتين – كولومبيا – باراجواي – قطر.

المجموعة الثالثة: أوروجواي – تشيلي – أكوادور – اليابان.

إعلان

ويصعد من كل مجموعة المنتخبات أصحاب المركزي الأول والثاني، بجانب أفضل منتخبين حصلا على المركز الثالث، ليتأهل 8 منتخبات إلى الدور ربع النهائي ومن ثم نصف النهائي والنهائي.

منتخب أوروجواي هو الأكثر تتويجًا بتلك البطولة برصيد 15 مرة بفارق بطولة وحيدة عن الأرجنتين الذي حقق البطولة 14 مرة، وتأتي البرازيل في المرتبة الثالثة برصيد 8 ألقاب.

منتخب تشيلي هو حامل لقب البطولة في أخر نسختين، عامي 2015، والنسخة الاستثنائية في العام التالي 2016، على حساب الأرجنتين في المرتين بركلات الترجيح.

مباراة الإفتتاح ستقام فجر السبت 15 يونيو، في تمام الساعة الثانية والنصف مساء بتوقيت القاهرة بين منتخبي البرازيل وبوليفيا، بينما سيواجه الأرجنتين نظيره كولومبيا في منتصف ليل الغد في مباراة قوية للغاية.