تقارير وتحليلات جوه الملعب

بنشرقي من “صفقة فاشلة” لنجم ميت عقبة الأول

احتفالات وأهازيج تسيطر على قلعة ميت عقبة حتى الآن، بعد التتويج بلقب كأس مصر للمرة الـ27 بالفوز على بييراميدز في النهائي بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

إعلان

المغربي أشرف بن شرقي بالطبع كان أحد أبطال المباراة، بعد أن قاد فريقه للانتصار التاريخي بتسجيله الهدفين الثاني والثالث ليدخل قلوب الجماهير البيضاء من الباب الواسع، ويؤكد أنه سيقدم موسم تاريخي مع الأبيض.

اللاعب المغربي الذي انضم لصفوف الزمالك، قبل عدة أسابيع قادمًا من الهلال السعودي، أصبح أحد الأعمدة الأساسية في الفريق الأبيض، وفرض نفسه على التشكيلة الأساسية منذ اليوم الأول بفضل التألق والانساجم مع الفريق.

بعد التعاقد مع بنشرقي ارتفعت بعض الأصوات سواء من جماهير الزمالك أو غيرها من الجماهير، والتي رددت مقولة أن اللاعب الشاب “مبطل كورة” وسيكون غير مفيد للنادي، خاصة أن تجربته مع الهلال لم تنجح وأيضًا تجربته في فرنسا باءت بالفشل.

إعلان

بداية تألق أشرف كانت مع نادي الوداد المغربي وتحديدًا موسم 2017، عندما نجح في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي، لينتقل بعدها إلى صفوف الهلال السعودي لكن التجربة لم تكن ناجحة حيث لم يسجل إلا 3 أهداف فقط لينتقل لصفوف لانس الفرنسي على سبيل الإعارة، ليفشل اللاعب مرة آخرى، ليقرر الهلال الاستغناء عن اللاعب ليقرر مسؤولي الفارس الأبيض الحصول على خدماته.

حتى الآن خاض بن شرقي مع الزمالك 5 مباريات، منها 3 في كأس مصر و2 في دوري أبطال إفريقيا، لينجح في تسجيل 5 أهداف، بواقع هدفين في الكأس، وثلاثة أهداف في دوري أبطال إفريقيا الدور التمهيدي.

ما يقدمه أشرف بنشرقي مع الزمالك، يؤكد أنه سيكون أحد أهم لاعبي الفريق الأبيض في الموسم الجديد، فالزمالك نجح في إعادة اللاعب لسابق عهده بعد تجربتين غير ناجحتين في السعودية وفرنسا.

استمرار بنشرقي على نفس هذا المستوى سيضمن له مكان في تشكيل الفريق الأساسية، بالإضافة إلى عشق جماهير الزمالك التي تتغنى بقدرات ابن أسود الأطلس.

إعلان