آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

بيان رسمي من الكاف يصدم الزمالك قبل مباراة السوبر

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بيانا رسميا، بشأن مباراة السوبر الإفريقي بين نادي الزمالك بطل كأس الكونفدرالية، أمام بطل دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

وكذب الكاف في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، التقارير التي أثيرت بشأن موعد ومكان مباراة السوبر الإفريقي.

وقال الكاف في بيانه: “التقارير المنتشرة بشأن تأكيد موعد ومكان كأس السوبر 2019-2020 غير صحيحة بالمرة”.

وأضاف الاتحاد الإفريقي: “كافة التفاصيل الخاصة بالموعد وملعب المباراة سيتم الكشف عنها من خلال منصات الاتحاد الأفريقي بمجرد حسمها.”

إعلان

تقارير صحفية أكدت أن كأس السوبر الأفريقي سيقام 23 أكتوبر الجاري على استاد هزاع بن زايد في الإمارات، دون أن يعلن الاتحاد الأفريقي أي تفاصيل.

وأجل الاتحاد الأفريقي كأس السوبر الأفريقي الذي يجمع الزمالك وبطل دوري أبطال أفريقيا لحين الفصل في الشكوى التي تقدم بها الوداد البيضاوي المغربي.

إعلان

على الرغم من رفض لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الطعن الذي تقدم به نادي الوداد المغربي، لسحب لقب دوري أبطال إفريقيا من فريق الترجي التونسي، إلا أن الأزمة مازالت مستمرة بتصعيد جديد من الفريق المغربي.

وقرر نادي الوداد المغربي، اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي، للحفاظ على حقوق الفريق والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا 2019، بعد إعلان الترجي فائزا.

ولجأ نادي الوداد المغربي، لمحكمة التحكيم الرياضي، استنادا لوجود بند يتيح له الطعن على قرار لجنة الاستئناف بالكاف، في خلال 10 أيام من إصدار القرار، وهو ما قام بفعله سعيد النصيري رئيس النادي.

وشهدت مباراة الإياب في رادس أحداث ملحمية لم تكتمل المباراة حتى النهاية، بعدما لغى الحكم الجامبي بكاري جاساما، بإلغاء هدف “صحيح” لفريق الوداد فى مرمى الترجي بداعى التسلل، ورفض اللجوء إلى تقنية الفيديو VAR، مما تسبب في أزمة كبيرة بنهائي دوري أبطال إفريقيا، انتهت بانسحاب الفريق المغربي وتتويج الترجي بالبطولة.

وأكدت لجنة الاستئناف التابعة للكاف الحكم الصادر عن اللجنة التأديبية والقاضي بإعلان الترجي التونسي بطلاً لأفريقيا وإعلان الوداد خاسرًا لمباراة الإياب بداعي الانسحاب.

واعتبر الكاف فريق الوداد المغربى خاسرا لمباراة الإياب، التى أقيمت على ملعب رادس، بجانب فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار، بجانب 15 ألف دولار بسبب شغب الجماهير.

وقررت لجنة الاستئناف بالكاف، قبول طعن الوداد شكلا، ورفضه من حيث المضمون والأصل، مع تأكيد قرار لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي، وبالتالي تؤكد لجنة الاستئناف انسحاب الوداد من الميدان وفوز الترجي بالمباراة وبرابطة الأبطال الإفريقية”.

ويواجه نادى الزمالك بطل كأس الكونفدرالية، أحد فريقي الترجي أو الوداد، بطل دورى أبطال أفريقيا 2019 فى مباراة نهائى السوبر الأفريقى بالإمارات.