بطولات إفريقية كورة افريقية

بيان ناري من الفيفا بعد التحقيق مع رئيس الكاف

علق الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في بيان رسمي، على القضية التي تمت إثارتها بعد إلقاء القبض على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في العاصمة الفرنسية باريس.

إعلان

وجاء بيان فيفا عنوانه “فيفا ملتزم تماما بالقضاء على جميع أشكال المخالفات على أي مستوى في كرة القدم”.

وذكرت وكالة فرانس برس، أن النيابة العامة في مرسيليا أخلت سبيل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد دون توجيه أي تهم إليه، وذلك بعد أن خضع للاستجواب على خلفية شبهات فساد.

وخضع رئيس الكاف للاستجواب، أمس الخميس، من قبل مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية الفرنسية، على خلفية شبهات فساد تتعلق بفسخ من جانب واحد لعقد مع شركة تجهيزات رياضية.

وجاء نص البيان كالتالي “لا يعلم فيفا بالتفاصيل المحيطة بهذا التحقيق، وبالتالي فهو ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بأي تعليق عليه على وجه التحديد.

إعلان

يطلب فيفا من السلطات الفرنسية أي معلومات قد تكون ذات صلة بالتحقيقات التي تجري داخل لجنة الأخلاقيات التابعة لها.

على سبيل مراعاة الأصول القانونية، لكل شخص الحق في افتراض البراءة، ولكن كما أكد رئيس فيفا مساء أمس، يلتزم فيفا تماما بالقضاء على جميع أشكال المخالفات على أي مستوى في كرة القدم. أي شخص يثبت ارتكابه لأعمال غير مشروعة أو غير قانونية ليس له مكان في كرة القدم.

أصبح فيفا  الآن نظيفا من الفضائح التي شوهت سمعته، وينبغي أن يسود الأمر نفسه في الكيانات الحاكمة مثل هذه الاتحادات القارية. سيكون فيفا في طليعة ضمان تطبيق هذا الأمر من قبل جميع المشاركين في كرة القدم”.

كلمات دلالية