آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

بيبو يختار مصلحة الكيان.. محمود طاهر رئيسًا للأهلي بدعم من الخطيب!

الخطيب - محمود طاهر

الخطيب يدعم محمود طاهر في انتخابات الأهلي القادمة، هكذا تسير الأمور داخل الجزيرة، وذلك بعد قرار بيبو بعدم الترشح مجددًا على منصب رئيس القلعة الحمراء.

إعلان

طاهر قد يكون نتيجة ما يدور داخل عقل الخطيب

الخطيبيومًا تلو الأخر، تزداد الأمور تعقيدًا داخل القلعة الحمراء بسبب تعدد الأزمات التي يواجهها مجلس الإدارة الحالي برئاسة محمود الخطيب وبالأخص في ملف الكرة الذي يشغل الرأي العام بشكل مستمر، والتي كانت بدايتها أزمة عبد الله السعيد وتوقيعه للزمالك، مرورًا بخسارة بعض الألقاب الإفريقية والخلافات الكُبرى مع تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، إلى أن وصل الأمر لرحيل مجموعة كبيرة من النجوم بشكل غريب للغاية، وهم “أحمد فتحي، حسام عاشور”، والقنبلة الأخيرة رمضان صبحي.

لتخرج على الوسط الرياضي بعض من يترحمون على أيام مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر، خاصًة بعدما فشل بيبو ومجلس في انتداب بعض الصفقات الكُبرى أمثال “كينو، وسيرينو، وموليكا”، وبل وينادون بعودة طاهر من جديد لقيادة القلعة الحمراء.

الخطيب بين النجاح وأزمات تغطي الفرحة

لا يخفى على أحد من متابعي الكرة المصرية حجم ما حققه النادي الأهلي تحت قيادة محمود الخطيب، من طفرة إنشائية داخل فروع النادي، مرورًا بالحصول على الألقاب الفردية والجماعية وعلى رأسها كرة القدم، وتطوير قناة النادي، وحلم الاستاد -بالحصول على حق انتفاع ستاد السلام”، وغيرها من التدعيمات الفنية لفريق الكرة بشكل أكثر من ممتاز، أمثال “حسين الشحات، حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، محمود متولي، طاهر محمد طاهر” وغيرهم.

ومع كل هذا، إلا أنه دومًا ما يصطدم هذا النجاح بأزمة جديدة في ذات الوقت، فبعد التعاقد مع أغلب هذه الصفقات والسير بشكل رائع في الدوري وإفريقيا الموسم الماضي، اصطدم الأهلي بخماسية صن داونز والتي هدمت الموسم بشكل كامل، وكذلك حينما كان يسير الفريق بشكل ممتاز هذا الموسم تحت قيادة فايلر، استيقظ الجميع على أزمة رحيل فتحي وعاشور بشكل غريب، وكانت الأخيرة، في ليلة احتفال الأهلي بتدشين ستاده الجديد، قرر رمضان صبحي عد البقاء مُفضلًا الرحيل إلى فريق بيراميدز.

إعلان

الخطيب يستمع لرأي البعض ويُقرر كتابة النهاية

الأهليرافعًا راية “الأهلي فوق الجميع”، أكد الأشخاص المُقبرين لمحمود الخطيب بأن ينوي عدم الترشح لرئاسة القلعة الحمراء خلال الدورة المُقبلة، مُفضلًا خدمة النادي من خلال صفوف الجماهير، وذلك بسبب ظروفة الصحية وكذلك كثرة الأزمات التي واجهها خلال فترة الانتخابية الأولى في قيادة نادي القرن.

وكانت المفاجأة هي أن جميع المُقربين من الخطيب قد أشاروا إلى أنه يرى الأفضل لقيادة النادي من بعده هو محمود طاهر، وذلك على الرغم من رغبة العامري فاروق نائب رئيس النادي الحالي في الترشح على منصب الرئيس خلال الدورة المُقبلة.

إعلان

ولكن كثرة الصدامات التي عاشها بيبو مع العامري خلال الدورة الحالية، هي ما دفعته لدعم طاهر، ولكن السؤال هنا هل سيحسم الخطيب موقفه نهائيًا بعدم الترشح، وكذلك هل سيترشح طاهر مجددًا في انتخابات الأهلي القادمة؟، سؤال رُبما تُجيب عنه الأشهر المُقبلة.

وفي سياق متصل، قد خاض الخطيب الانتخابات الماضية وسط منافسة شرسة أمام محمود طاهر، قبل أن تكتسح قائمة بيبو بقيادة العديد من الأسماء الكبرى وعلى رأسها كلًا من :«العامري فاروق، خالد مرتجي، خالد الدرندلي، رانيا علواني».

تصريحات حسام حسن

وقال حسام حسن خلال تصريحاته عبر قناة “صدى البلد”: “أريد أن أعلم سبب تجاهلي أنا وجهازي، وعدم حصولنا على فرصة لتدريب منتخب مصر، رغبة الجماهير في مصر كانت كبيرة لنحصل على الفرصة، ولكن المسؤولين يشعرون أننا لا نسير على نفس طريقهم”.

وأضاف: “كان لدي طموح في أن أصنع فريقًا لمنتخب مصر يلعب كرة قدم، وهدفه ألا يكون الفوز فقط، ولكن أن يقدم كرة جيدة”.

وواصل: “المجموعة التي تقود الكرة المصرية في الفترات السابقة لا تليق بها، واتحاد الكرة السابق تمت إقالته بسبب شبهة فساد، والأمر لم يكن فنيًا، والمشكلة هي أننا نجد نفس الأشخاص على الساحة ومرشحين من جديد والبعض يقول إنه سينجح بالتزكية”.

وتابع: “محمود الجوهري كان أحق بقيادة الكرة المصرية، وليس مجرد تولي منصب المدير الفني، وهناك أمثلة أخرى مثل طه إسماعيل وغيرهم، هل هؤلاء لا يستطيعون أن يديروا الكرة المصرية؟”.

وتابع:  “قيل إن مبررات استبعادي من المنتخب هي أنني عصبي، سأعلق على ذلك بأن الناس لم يعدوا حساباتهم جيدًا، لأن من ارتدى قميص منتخب مصر يعرف قيمته جيدًا، ويعلم كيفية التعامل تحت ضغط”.

وواصل: “من من المدربين الذين ترشحوا لقيادة المنتخب كانوا يصلحون أو حققوا نجاحات؟ تتحدثون عن مدربين حققوا بطولات مع الأهلي والزمالك، أي مدرب يمكنه النجاح مع القطبين، ضعوهم مع فرق أقل ولنرى ماذا سيقدمون”.

واستأنف: “المبرر الثاني هو أنني لن أجيد التعامل مع لاعب كبير مثل محمد صلاح، يحدث مع نجوم في العالم أنهم ينظرون للمدرب على أنه أقل منهم، وعلى سبيل المثال ميسي غير مقتنع بمدربه، ولابد أن يكون المدرب مقنع للاعب، وعلى العكس كل لاعبي ريال مدريد يعرفون من هو زين الدين زيدان”.

وأكمل: “يجب أن يكون المدرب مقنعًا للاعب، صلاح عندما كان لاعبًا صغيرًا كان ينظر للرموز، عندما يجد اللاعب يتحدث معه عن الطموح ويكون قد حقق المدرب نجاحات قبل ذلك، وشارك في كأس العالم وحقق بطولات، ففي هذه الحالة سيكون مقنعا للاعب، وهناك نجوم يضحكون على المدرب عندما يكون تاريخه صغيرًا، أنا لا أريد أن أدرب منتخب مصر على سبيل (المنظرة)، لكن رغبتي الحقيقية هي خدمة وطني”.

وانتقل حسام حسن بتصريحاته حول العودة للنادي الأهلي من بابا الظهور في برنامج المجري عبر قناة النادي، قائلًا: ” خبر ظهوري عبر قناة الأهلي أنا وإبراهيم افتقد للدقة وصاحبه بعض المعلومات الخاطئة”.

وكان من المقرر ظهور التوأم ، حسام وإبراهيم حسن ببرنامج “المجري” الذي يقدمه نجم الأهلي السابق مصطفى عبده عبر قناة الأحمر التي تم افتتاحها الـ 25 من يوليو الماضي بعد التطوير وهو ما أثار اعتراضات عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضح حسام حسن أنه لم يسعى للظهور عبر قناة النادي الأهلي كاشفاً عن تفاصيل ما دار :” مصطفي عبده كابتن الأهلي التاريخي وكنت بتفرج عليه في التلفزيون وطلب مني من أسبوعين أطلع معاه في أولى حلقاته”.

وأضاف: “لم أطلب مقابل نادي ووافقت على الظهور عشان كابتن مصطفي عبده والنادي الأهلي التوأم مش محتاجين الظهور في الإعلام مش بنحب الكلام الكتير”.

وكشف: ” ظهرت اعتراضات عشان لعبنا في الزمالك ، ليا الشرف إنى لعبت في الزمالك أنا وإبراهيم ونجحنا فيه وفي نفس الوقت فيه ناس لعبت في الزمالك وفشلت زى أيمن شوقي وفي لجنة التخطيط وفشلوا وموجودين جوه الأهلي “.

وأتم حسام حسن تصريحاته، قائلًا: ” طلبنا من كابتن مصطفي عبده توضيح الأمر وكان لازم أوضح ، أنا ما طلبتش الظهور ومش بتقرب من حد ، تاريخنا مش هيتمحي “.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا