تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية

بيرسي تاو.. “ميسي” إفريقيا الذي حطم صلاح وذهب خلفه إلى البريميرليج

بيرسي تاو.. "ميسي" إفريقيا الذي حطم صلاح وذهب خلفه إلى البريميرليج
Barcelona's defender Yerry Minais (L) vies with Mamelodi Sundown's forward Percy Tau during their friendly football match Barcelona vs Sundowns for the Mandela Centenary Trophy on May 16, 2018 at FNB Soccer Stadium in Johannesburg. / AFP PHOTO / PHILL MAGAKOE

ينتظر دفاع المنتخب النيجيري مهمة صعبة للغاية أمام خط هجوم أولاد البافانا بافانا، وعلى الأخص اللاعب بيرسى تاو، الذي قدم مستوى مذهل خلال موقعة دور الستة عشر بين مصر وجنوب إفريقيا.

إعلان

بيرسي تاو.. "ميسي" إفريقيا الذي حطم صلاح وذهب خلفه إلى البريميرليج

بيرسى تاو ليس مجهولا بالنسبة لجمهور الكرة المصرية، فاللاعب سبق ودخل فى دائرة ترشيحات الانضمام لصفوف الزمالك منذ سنتين وتحديدا مطلع 2017، عقب خوضه نهائى دورى ابطال أفريقيا مع صن دوانز أمام الزمالك فى النسخة التى توج بها بطل جنوب أفريقيا، إلا أن اللاعب رفض الانتقال لاى ناد عربى أو أفريقي مفضلا الاحتراف الأوروبي، وهو ما حدث بالفعل.

الموهوب صاحب الرقم 19، عادة ما يتحرك بشكل قطري وطولي فى كل أنحاء الثلث الهجومى، ويجيد اللعب كجناح وأيضًا في العمق كمهاجم صريح، فضلا عن تسديداته المتقنة من على حدود منطقة الجزاء وتكون أغلبها بين الثلاث خشبات وبقدميه اليمنى واليسرى.

بيرسى تاو (25 عاما)، ظهر بمستوى لافت للنظر مع جنوب أفريقيا فى النسخة الحالية من الكان ويتميز بالسرعة الفائقة والمرونة وهو ما يعطيه ميزة فى الانطلاقات والمراوغات ما يجعله مصدر خطورة دائمة.

إعلان

بيرسي تاو.. "ميسي" إفريقيا الذي حطم صلاح وذهب خلفه إلى البريميرليج

بيرسي تاو تُوج بلقب أفضل لاعب في مباراة جنوب إفريقيا وناميبيا، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، وانتهت بفوز البافانا بافانا بهدف دون رد. بعدما قدم مباراة جيدة، ونجح فى صنع هدف فوز منتخب بلاده.

ويلعب تاو في صفوف سان جيلواز البلجيكي، معارًا من برايتون الإنجليزي الذى قد يعيده لصفوفه بعد تألقه مع ناديه ومنتخب بلاده الفترة الأخيرة.