بين الشوطين تقارير وتحليلات

بينما الأهلي ينهار إفريقيا.. مهاجمه يصنع المجد في الدوري

بينما الأهلي ينهار إفريقيا.. مهاجمه يصنع المجد في الدوري

خسارة قاسية ومذلة تعرض لها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام نظيره ماميلودي صن داونز، بخماسية دون رد، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت أمس السبت بجنوب إفريقيا.

إعلان

الأهلي قدم واحدة من أسوء مبارياته عبر التاريخ، حيث تعد هذه هي أكبر خسارة للمارد الأحمر في إفريقيا، فلم يكن يتوقع أكثر المتشائمين هزيمة الفريق بهذه النتيجة وهذا الأداء.

لاعبو الأهلي ظهروا وكأنهم أشباح في جنوب إفريقيا، بعد أن سيطر المنافس على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها، وكان بإمكانه الخروج بنتيجة أكبر من ذلك بكثير، لولا القدر الذي وقف بجوار النادي الأهلي.

بينما الأهلي ينهار إفريقيا.. مهاجمه يصنع المجد في الدوري

مباراة صن داونز أكدت للجميع أن هناك بعض لاعبي الأهلي لا بد أن يرحلوا عن الفريق نظرًا لافتقادهم شخصية المارد الأحمر، والذي اعتاد منذ تأسيسه على الفوز بالبطولات.

إعلان

الأهلي تشعر أن أغلب لاعبيه افتقدوا شخصية الفريق، وظهر كأنه فريق ضعيف للغاية ولا يملك أي تاريخ ولا إمكانيات.

وبينما الأهلي يعاني بشدة في إفريقيا، نجد أبن النادي أحمد ياسر ريان المعار للجونة يتألق بشدة في الدوري المصري مع فريقه الجديد، بل ويسجل أهدافًا بشكل أكثر من رائع وأمام فرق مختلفة.

أحمد ياسر ريان رحل عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية إلى صفوف الجونة على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، ليحصل المهاجم الشاب على فرصة المشاركة بشكل أساسي مع فريقه الجديد ليثبت للجميع أنه أفضل من لاعبين كثيرين متواجدين مع المارد الأحمر.

ولعل أبرز مثال على ذلك مباراة الجونة والنجوم الأخيرة في الدوري، بعدما قاد ريان فريقه إلى التعادل بهدف “عالمي” في ضربة خلفية مزدوجة ليقود فريقه إلى التعادل والاقتراب خطوة من البقاء في الدوري.

إعلان

أرقام  وأداء أحمد ياسر ريان مع الجونة تشير إلى أن اللاعب الشاب، لديه إمكانيات مميزة للغاية تجعله مرشح للغاية للعودة إلى الأهلي من جديد.

أحمد ياسر شارك مع الجونة في 9 مباريات، تمكن خلالها من تسجيل 5 أهداف، كانت أمام الإنتاج الحربي، الداخلية، بيراميدز، بتروجيت والنجوم.

بينما الأهلي ينهار إفريقيا.. مهاجمه يصنع المجد في الدوري