بين الشوطين تقارير وتحليلات

بينهم صانع ألعاب بيراميدز.. 5 لاعبين يستحقون نظرة من أجيري

بينهم صانع ألعاب بيراميدز.. 5 لاعبين يستحقون نظرة من أجيري

لا مجال للشك، أن تنظيم بطولة أمم إفريقيا في مصر، جعل جميع لاعبي الدوري المصري يسعوا جاهدين من أجل تقديم أفضل مستوى لديهم، للحصول على فرصة التواجد في صفوف المنتخب الوطني خلال أمم إفريقيا القادمة.

إعلان

الفترة الماضية شهدت ارتفاع نسبي في مستوى بعض اللاعبين في الدوري، ليجذبوا أنظار المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة.

“كورة 11” يرصد لكم 5 لاعبين يستحقون نظرة من أجيري..

محمد مجدي “قفشة”

يقدم صانع ألعاب نادي بيراميدز محمد قفشة مستوى مميز في الفترة الأخيرة مع فريقه، جعله أحد أبرز لاعبي الفريق على الرغم من تواجد لاعبين مميزين على رأسهم كينو.

إعلان

قفشة لفت الأنظار إليه بشدة خاصة في مباراة الزمالك الأخيرة في الدوري، وأثبت أنه لاعب ذو قدرات عالية، ويستحق التواجد في المنتخب الوطني، خاصة أن هذا المركز يعاني من أزمة بعد خروج السعيد من حسابات أجيري الفنية.

مجدي قفشة إذا استمر على هذا المستوى سيكون أقوى المرشحين للتواجد في المعسكر القادم للمنتخب الوطني.

محمود دونجا

لا أحد يستطيع إنكار أن محمود دونجا لاعب وسط بيراميدز أحد أفضل اللاعبين في هذا المركز خلال الفترة الأخيرة.

إعلان

دونجا فرض اسمه على التشكيلة الأساسية لبيراميدز على الرغم من وجود عدد كبير من اللاعبين المميزين في مركزه على رأسهم أحمد توفيق ومحمد فتحي وعمر جابر ومهند لاشين.

لاعب وسط بيراميدز، يشارك بشكل أساسي مع فريقه، ويقدم مستويات مبهرة، حيث يتميز بقطع الكرات بشكل رائع، بالإضافة إلى التسليم والتسلم بشكل مميز، إلى جانب إجادته التصويب من بعيد.

استمرار دونجا على نفس المستوى لفترة قد يجعله أحد اللاعبين المرحشين للتواجد في المنتخب الوطني، خاصة أن هذا المكز يعاني من نقص حاد.

عبدالله جمعة

فرض عبدالله جمعة لاعب نادي الزمالك اسمه على تشكيلة جروس الأساسية، بعدما أثبت كفاءة كبيرة في مركز الظهير الأيسر.

على الرغم من أن عبدالله جمعة لاعب جناح أيمن في الأساس، إلا أن القدر منحه فرصة للتواجد في مركز الظهير الأيسر، ليثبت اللاعب أنه أحد أفضل اللاعبين في هذا المركز في الدوري المصري.

جمعة يهاجم بشكل مميز في الجانب الأيسر، وأصبح أحد مفاتيح اللعب للزمالك بفضل عرضياته المتقنة، بالإضافة إلى قيامه بالواجب الدفاعي بشكل جيد، جعل جروس يضع ثقته الكاملة فيه.

المنتخب الوطني منذ أكثر من 3 سنوات وهو يعاني من مركز الظهير الأيسر، لكن يبدو أن عبدالله جمعة سيكون متواجد لحل هذه الأزمة حال ثباته على نفس هذا المستوى.

محمود علاء

لا أحد يختلف على أن محمود علاء لاعب الزمالك هو أفضل مدافع في الدوري المصري هذا الموسم، بفضل ما يقدمه من أداء قوي وثابت متفوقًا على جميع مدافعي الدوري.

محمود علاء ليس فقط مدافع يقطع الكرات ويحمي مرماه، بل إنه يتميز في الكرات الرأسية وتنفيذ ركلات الجزاء، والتي جعلته يتصدر قائمة هدافي الدوري متفوقًا على جميع المهاجمين برصيد 10 أهداف.

المستوى الذي يقدمه محمود علاء يجبر أجيري على إعطاءه فرصة، خاصة أنه رفض من قبل انضمامه للمنتخب، لكن الآن مدافع الزمالك تواجده مع المنتخب أصبح أمر لا جدال فيه، خاصة في ظل النقص العددي في هذا المركز.

حمدي فتحي

أبرم النادي الأهلي صفقة قوية بالتعاقد مع حمدي فتحي، قادمًا في إنبي، في صفقة كلفت خزينة النادي الأحمر ما يقرب من 30 مليون جنيه.

الوافد الجديد دخل لصفوف الفريق سريعًا نظرا للنقص العددي الموجود بسبب الإصابات، وفي ظهوره الأول لفت لاعب الوسط الأنظار إليه بشدة أمام مصر للمقاصة.

الحكم على اللاعب للانضمام للمنتخب لا يزال مبكرًا في الوقت الحالي، لكن الاستمرار على هذا المستوى لفترة طويلة سيجعله مرشح للتواجد في قائمة الفراعنة ودخول اختيارات أجيري.