تقارير وتحليلات جوه الملعب

بينهم نجوم الأهلي وبيراميدز.. 7 لاعبين خارج حسابات البدري رغم تواجدهم مع المنتخب

أعلن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر عن القائمة التي ستتواجد في المعسكر المغلق استعدادًا لمواجهتي كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2020.

إعلان

وشهدت القائمة مفاجأت من العيار الثقيل، على رأسها ضم ظهير الأهلي محمد هاني، ومهاجم وادي دجلة مروان حمدي، وأحمد جمعة مهاجم المصري، ومحمد فاروق جناح بيراميدز.

وجاءت قائمة المنتخب كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي ) – محمد عوّاد (الزمالك ) – محمد بسام (صلائع الجيش).

خط الدفاع: أحمد فتحي (الأهلي ) – رجب بكار (بيراميدز) – محمد هاني (الأهلي ) – عبدالله جمعة (الزمالك) – محمود وحيد (الأهلي) – محمد حمدي (بيراميدز ) – محمود علاء (الزمالك) – رامي ربيعة (الأهلي) – باهر المحمدي (الإسماعيلي) – أيمن أشرف (الأهلي).

إعلان

خط الوسط: طارق حامد (الزمالك) – عمرو السولية (الأهلي) – حمدي فتحي (الأهلي) – عمر جابر (بيراميدز).

خط الوسط الهجومي: عبدالله السعيد (بيراميدز ) – محمد مجدي أفشة (الأهلي) – حسين الشحات (الأهلي) – أحمد السيد زيزو (الزمالك) – محمد فاروق (بيراميدز ) – إسلام عيسي (بيراميدز).

إعلان

خط الهجوم: حسام حسن (سموحة) – مروان حمدي (وادي دجلة) – أحمد جمعة (المصري).

بالإضافة إلى 6 لاعبين محترفين هم: محمد صلاح (ليفربول) – أحمد حجازي (يست بروميتش) – محمد النني (بشكتاش) – أحمد حسن كوكا (سبورتنج براجا) – محمود كهربا (أفيس) – محمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا).

قائمة الفراعنة شهدت تواجد عدد كبير من اللاعبين، ويبدو أن حسام البدري يريد منح الفرصة للجميع من أجل مشاهدتهم في التدريبات، واستغلال الفترة الطويلة للمعكسر نظرًا لتوقف الدروي المصري الممتاز بسبب بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا والتي ستقام في مصر.

“كورة 11” يرصد لكم أبرز اللاعبين الذين سيتم استبعادهم من المنتخب خلال الفترة القادمة

محمود وحيد

يعد محمود وحيد ظهير أيسر النادي الأهلي هو أقرب اللاعبين المرشحين للخروج من المنتخب الوطني، خاصة أنه لا يشارك بصفة مستمرة مع الأهلي.

حسام البدري سيعتمد على الثنائي عبدالله جمعة ومحمد حمدي بالإضافة إلى أيمن أشرف في هذا المركز.

محمد فاروق

ستكون فرصة محمد فاروق جناح نادي بيراميدز صعبو للغاية في الاستمرار ضمن صفوف المنتخب الوطني خاصة أن مركزه ملئ باللاعبين الكبار على رأسهم محمد صلاح وحسين الشحات.

فرصة فاروق في الاستمرار مع المنتخب تكاد تكون معدومة وتواجده مع المنتخب في الأغلب لن يستمر طويلًا.

مروان حمدي

يقدم مروان حمدي مهاجم وادي دجلة مستوى جيد في الدوري الممتاز حتى الآن، ولفت الأنظار إليه لينضم إلى صفوف الفراعنة.

مروان حمدي ورغم مستواه الجيد في الدوري إلا أنه مرشح للخروج من قائمة الفراعنة نظرًا لأنه أقل اللاعبين في مركزه خبرة.

أحمد جمعة

فاجئ حسام البدري الجميع باستدعاء أحمد جمعة مهاجم المصري، على الرغم من أنه عائد من إصابة قوية منذ الموسم الماضي.

أحمد جمعة مرشح لمغادرة المنتخب الوطني سريعًا، في ظل تواجد الثنائي حسام حسن وأحمد حسن كوكا، بالإضافة إلى محمود كهربا الذي قد يشغل هذا المركز.

محمد هاني

يقدم محمد هاني مستوى مميز مع الأهلي في الأونة الأخيرة، وهو ما جعل حسام البدري يقرر استدعاءه لصفوف الفراعنة.

هاني يتبادل المشاركة في المباريات مع أحمد فتحي في الأهلي فهو لا يشارك طوال الوقت بشكل أساسي، لكن البدري فضل تجربته مع المنتخب.

ظهير الأهلي مرشح للخروج من قائمة الفراعنة خاصة أن مركزه ملئ باللاعبين وعلى رأسهم أحمد فتحي، ورجب بكار، وكلاهما لديهما أولوية لدى حسام البدري.

إسلام عيسى

لا شك أن إسلام عيسى جناح أيسر نادي بيراميدز أحد أبرز اللاعبين في مركزه في الدوري المصري الممتاز.

ويعيش عيسى فترة جيدة مع فريقه هذا الموسم، ومتألق بشكل لافت للنظر، لكن رغم ذلك يعد هو أقرب المرشحين في مركزه للخروج من حسابات البدري.

ويتواجد في مركز الجناح الأيسر أكثر من لاعب مميز، على رأسهم محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا، ومحمود كهربا لاعب آفيس البرتغالي، بالإضافة إلى حسين الشحات الذي يستطيع شغل هذا المركز.

رامي ربيعة

عانى رامي ربيعة لفترة طويلة من الإصابات والتي أثرت على مسيرته الكروية، سواء الاحترافية أو مع النادي الأهلي.

ربيعة يملك إمكانيات رائعة، ويجيد اللعب في أكثر من مركز كقلب الدفاع ولاعب الوسط المدافع، لكنه لا يشارك بصفة مستمرة مع المارد الأحمر لكثرة الإصابات.

مدافع الأهلي يعد هو المرشح الأول في خط الدفاع لمغادرة منتخب وعدم الاعتماد عليه لعدم اكتمال حاهزيته ولتواجد بعض اللاعبين الجاهزين في هذا المركز وعلى رأسهم أحمد حجازي، محمود علاء، أيمن أشرف باهر المحمدي.