دورى أبطال إفريقيا بطولات إفريقية تقارير وتحليلات جوه الملعب كورة افريقية

بين إفريقيا يا صن داونز والمجد يا ترجي.. الألم أخطر كوابيس القطبين من الأميرة السمراء

كهربا

لا صوت يعلو في كرة القدم المصرية هذا الموسم فوق المجد الإفريقي، الزمالك بعد فقدان الأمل “إكلينيكيا” في حصد لقب الدوري المصري الممتاز، اتجهت أنيابه نحو الانقضاض على الأميرة السمراء، والأهلي بالرغم من أن حصد لقبه المفضل “الدوري” بات مسألة وقت، فإن جماهيره لن ترضى سوى بحصد لقبا غاب عن خزائن زعيم القارة منذ 2013 بإعتزال أسطورتهم الأكبر محمد أبو تريكة.

إعلان

الأهلي

القطبين الكبيرين الأعرق في القارة السمراء منذ أن بدأت القارة في ممارسة اللعبة الشعبية الأكبر في العالم، عبرا سويا إلى الدور قبل النهائي هذا العام، الأهلي انتقم لنفسه من صن داونز الجنوب إفريقي، والزمالك لقن حامل اللقب في أخر نسختين، الترجي التونسي، درسا قاسيا في فنون الحسم بكرة القدم.

الفريقين أمامهم مواجهتين متشابهتين، قمم مصرية مغربية، الأهلي وقع مع من حرمه من اللقب في 2017، نادي الوداد البيضاوي، والزمالك أمام أخر من حصد أمامه الزمالك اللقب القاري الأغلى بموسم 2002، رجاء كازابلانكا.

الأهلي

إعلان

فنيًا يعتبر الثنائي المصري هو الأقرب إلى العبور سويا إلى مباراة نهائية تاريخية ستقام هذه المرة بنظام اللقاء الواحد على أرض محايدة سواء في الكاميرون أو المغرب أو تونس، ولكن يبقى كل شئ وارد في عالم الساحرة المستديرة.

وبعد اهتمام جمهور القطبين خلال السنوات الأخيرة في دعم أي خصم يواجه عدوهم اللدود، قد يتحول كل ذلك لصدام ناري، ليجد الشياطين والفرسان أنفسهم في النهائي وجها لوجه.. سيناريو سيحمل كل مشاعر السعادة للطرف الفائز، ويجلب الحزن والآسى لمن سيخسر اللقب بعد مشوار طويل أمام جاره العنيد منذ قديم الأزل.

إعلان

جماهير الأهلي والزمالك قد تنقسم إلى نصفين خلال الفترة المقبلة، البعض سيكون لديه الحماس لمواجهة ذلك، إما كل شئ أو لا شئ، والبعض الأخر سيتمنى أن لا يحدث ذلك حتى وأن كلف ذلك الخروج من الدور قبل النهائي، خوفا من آلم وعار في نظر الأنصار قد يطاردهم طوال العمر.!

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا