بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية

بين الشوطين| الجعواني يتفوق على جروس.. وكودجو الخطر الأكبر على حلم الكونفيدرالية

بين الشوطين| الجعواني يتفوق على جروس.. وكودجو الخطر الأكبر على حلم الكونفيدرالية

انتهت أحداث الشوط الأول من معركة الزمالك وضيفه نهضة بركان المغربي على ملعب برج العرب بالإسكندرية في إياب نهائي الكونفيدرالية الإفريقية هذا الموسم، بالتعادل السلبي.

إعلان

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بتفوق الفريق المغربي بهدف نظيف عن طريق هدافه التوجولي لابا كودجو في الدقائق الأخيرة.

وفيما يلي تشكيل الزمالك للمباراة:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم “جنش”.

خط الدفاع: عبدالله جمعة – محمود حمدي “الونش” – محمود علاء – محمد عبد الغني.

إعلان

خط الوسط: طارق حامد – محمد إبراهيم.

أمامهم الثلاثي: محمود “كهربا” – يوسف “أوباما” – إبراهيم حسن.

خط الهجوم: حميد أحداد.

السويسري كريستيان جروس فضل الإبقاء على خالد بوطيب العائد من إصابة على مقاعد البدلاء، والاعتماد على مواطنه الشاب حميد أحداد منذ البداية، مع الدفع بالمخضرم محمد إبراهيم في وسط الملعب لإعطاء فاعلية هجومية أكبر، وتتحول طريقة الزمالك من 4-2-3-1 أقرب إلى 4-1-4-1.

إعلان

وتماشيًا مع نفس فكرة الاحتفاظ بالمغربي بوطيب على مقاعد البدلاء، أبقى جروس القائد حازم إمام هو الأخر على الدكة بسبب عودته من الإصابة، مفضلًا الاعتماد على محمد عبد الغني بمركز الظهير الأيمن تعويضًا لحمدي النقاز الموقوف لداعي تراكم البطاقات الصفراء.

بين الشوطين| الجعواني يتفوق على جروس.. وكودجو الخطر الأكبر على حلم الكونفيدرالية

بدأ اللقاء بحماس كبير من الفريقين، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة الخامسة من مرتدة للضيوف بعد تمريرة طولية من المميز عمر نمساوي للتوجولي لابا كودجو الذي أرسل عرضية أرضية ولكن مهاجم نهضة بركان أطاح بالكرة فوق المرمى.

ليرد الزمالك في الدقيقة السابعة بفرصة مؤكدة بعد تمريرة رائعة من حميد أحداد، ولكن تسديدة أوباما كانت فوق العارضة هي الأخرى.

بداية سريعة للغاية للقاء، نهضة بركان وسلاح المرتدات لاستغلال اندفاع الزمالك الهجومي، والزمالك ركز على اختراق عمق دفاعات الفريق المغربي مباشرة.

منير الجعواني مدرب نهضة بركان لم يعتمد على الدفاع في بداية اللقاء، انتشر فريقه بشكل جيد في وسط الملعب في أول ربع ساعة وسيطر على اللقاء، محاولًا إحراز هدف يعقد من مهمة الفارس الأبيض.

لابا كودجو  تمركز دوما خلف عبد الله جمعة، لاستغلال اندفاعه الهجومي، وشكل خطورة كبيرة من خلال ارسال كرات عرضية.

بعد مرور أول 20 دقيقة، بدأ الزمالك يفرض أسلوبه وسيطرته على اللقاء، وفي الدقيقة 23 سدد إبراهيم حسن صاروخية يسارية بعيدة المدى، ولكن أبعدها الحارس بأطراف أصابعه، ولكن حكم اللقاء احتسبها ركلة مرمى.

أوباما شكل جبهة جيدة مع إبراهيم حسن يمينا، ومحمد إبراهيم ساند عبد الله جمعة ناحية اليسار، ليتحول كهربا كمهاجم ثاني رفقة حميد أحداد.

ومن جملة رائعة بين جمعة وإبراهيم في الناحية اليسرى، أرسل الأول عرضية رائعة، ولكن رأسية أوباما مرت بجوار القائم في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 39 اخترق نهضة بركان من الجهة اليمنى، ومرر كودجو مجددا لزميله بكر الهلالي، ولكن مرت تسديدته إلى رمية تماس.

وحصل بكر الهلالي وجنش على بطاقة صفراء في الدقيقة 42 بعد افتعال أزمة من الأول.

ويحتاج الزمالك في الشوط الثاني إلى تكثيف ضغطه من الجهة اليمنى ودخول القائد حازم إمام بدلا من محمد عبد الغني، ومشاركة أوباما في بناء الهجمة رفقة محمد إبراهيم وطارق حامد، على الجانب الأخر، يحتاج نهضة بركان إلى استغلال اندفاع الزمالك الهجومي بشكل أكبر وترجمة خطورة لابا كودجو إلى هدف من دوره أن يقتل اللقاء بعض الشيء.