آخر الأخبار بين الشوطين تقارير وتحليلات جوه الملعب

بين الشوطين: تألق شيكا وميلاد نجم جديد.. بنشرقي يبدع في ظهوره الإفريقي الأول

أنهى نادي الزمالك الشوط الأول متقدما على فريق ديكاداها الصومالي بثلاثية نظيفة في المواجهة التي تجمع بين الفريقين في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

إعلان

دخل طارق يحيى، المدير الفني المؤقت لنادي الزمالك، المباراة بمزيج بين الصفقات الجديدة واللاعبين القدامى، بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمدي النقاز – محمد عبدالغني – محمود حمدي الونش – عبدلله جمعة.

خط الوسط: محمد حسن – محمود عبدالعزيز.

إعلان

أمامهم الثلاثي: أشرف بنشرقي – يوسف أوباما – شيكابالا.

خط الهجوم: عمر السعيد.

الزمالك دخل المباراة بقوة للغاية، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة بعد تسديدة من زيزو اصطدمت في يد مدافع فريق ديكاداها، ولعبها المغربي أشرف بنشرقي بنجاح على يمين الحارس الذي كاد أن يتصدى للكرة لكن تسديدة بنشرقي سكنت الشباك ليدون أول أهدافه بقميص القلعة البيضاء.

إعلان


وحاول الزمالك تسجيل الهدف الثاني بعد هدف بنشرقي، وسنحت فرصة كبيرة للتسجيل بعد عرضية من حمدي النقاز وصلت إلى شيكابالا لكنه فقد السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء ووصلت إلى أوباما الذي سدد كرة قوية مرت فوق المرمى.

وواصل أشرف بنشرقي تألقه في ظهوره الأول وتسبب في تسجيل الهدف الثاني نادي الزمالك في الدقيقة 28 من أحداث الشوط الأول بعد تمريرة من يوسف أوباما لبنشرقي في الجانب الأيسر، الذي أرسل كرة عرضية اصطدمت بالمدافع وسكنت الشباك.


بعد الهدف مباشرة، ألغى حكم المباراة هدف تقليص الفارق من بطل الصومال، بداعي التسلل، بعد عرضية من ركلة حرة مرت من المدافعين ووصلت أمام مرمى محمد عواد ولعبها مهاجم ديكاداها في الشباك.

الزمالك وصل سيطرته على الكرة وسط ضعف المنافس، وانطلاقات الجهة اليمنى من العائد مرة أخرى محمود شيكابالا.

وبالفعل استغل الزمالك قوة الجهة اليمنى قبل ثواني من نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة من حمدي النقاز لشيكابالا، الذي أرسل عرضية وضعت عمر السعيد أمام المرمى الذي سجل الهدف الثالث في المرمى الخالي. لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بثلاثية نظيفة.