آخر الأخبار بين الشوطين تقارير وتحليلات جوه الملعب

بين الشوطين: صالح جمعة “يصلح” ما أفسده زملائه أمام المصري

أنهى النادي الأهلي الشوط الأول بتقدمه على فريق المصري البورسعيدي بهدف نظيف في المواجهة التي تجمع بين الفريقين مساء الخميس على ستاد المكس بالإسكندرية، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة عشر لبطولة الدوري الممتاز.

إعلان

هدف المباراة الوحيد سجله صالح جمعة في الدقيقة 31 من الشوط الأول بعد تمريرة من وليد أزارو وضعته وجهًا لوجه مع أحمد مسعود، ووضعها بقدمه اليسرى في شباك أحمد مسعود.

دخل الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: باسم علي – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول.

إعلان

خط الوسط: حمدي فتحي – أحمد فتحي – صالح جمعة.

خط الهجوم: جيرالدو – جونيور أجايي – وليد أزارو.

إعلان

ويجلس على مقاعد البدلاء كلًا من: مصطفى شوبير، رامي ربيعة، عربي بدر، حسين الشحات، صلاح محسن، ناصر ماهر، رمضان صبحي.

بينما بدأ إيهاب جلال المدير الفني للمصري المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد – محمود حمد – إسلام أبو سليمة – كريم العراقي.

خط الوسط: فريد شوقي – إيزي إيميكا – إسلام عيسى – سعيدو سيمبوري – محمد جابر.

خط الهجوم: أوستن أموتو.

أول تهديد على المرمى جاء في الدقيقة الثانية عشر بعدما استلم باسم علي الكرة في الجهة اليمنى لكن عرضيته لم تكن متقنة ووصلت سهلة في يد أحمد مسعود.

بعدها بدقيقة رد المصري بتمريرة من إيزي إيميكا لأوستن أموتو وضعه مواجهًا للمرمى، لكن خروج علي لطفي من مرماه اصطدم بياسر إبراهيم وسقط على أرض الملعب وتلقى العلاج.

وكاد محمد جابر أن يسجل عن طريق الخطأ في مرماه هدف التقدم للأهلي، بعدما فشل أعادة الكرة لحارس مرماه، لكن أحمد مسعود أخرج الكرة من على خط المرمى لركلة ركنية.

وواصل وليد أزارو هوايته المفضلة في إهدار الفرص السهلة في الدقيقة الخامسة والعشرين من أحداث الشوط الأول، بعدما أنفرد علي معلول من الجانب الأيسر، ووضع أزارو أمام المرمى، لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

وسجل صالح جمعة هدف التقدم للأهلي في المباراة بالدقيقة 31 من الشوط الأول، بعد انطلاقة من وليد أزارو من الجانب الأيمن، ومررها لجمعة الذي وضعها بيساره في مرمى أحمد مسعود.

وأجرى إيهاب جلال أولى تغيراته بخروج المدافع إسلام أبو سليمة، ونزول المهاجم الفلسطيني محمود وادي.

والغى حكم المباراة الهدف الثاني للأهلي الذي سجله جيرالدو بداعي التسلل، بعدما لعب أجايي الكرة “لوب” من فوق الحارس أحمد مسعود، وأكملها جيرالدو وهي في طريقها للمرمى لكنه كان في موقف تسلل.

إيهاب جلال تدخل مبكرًا في الشوط الأول وأشرك مهاجم ثان بعد تأخره، حلول لاسارتي من على مقاعد البدلاء ستكون خروج الثنائي الأجنبي جيرالدو وأجايي بعد ظهورهم بمستوى متراجع للغاية في الشوط الأول، ونزول رمضان صبحي وحسين الشحات.