آخر الأخبار بين الشوطين تقارير وتحليلات جوه الملعب

بين الشوطين: صلاح يعود لإهدار الفرص ويفشل في منح ليفربول الأفضلية

انتهى الشوط الأول من مباراة كارديف سيتي وليفربول بالتعادل السلبي، في المباراة التي تجمع بين الفريقين عصر الأحد، ضمن فعاليات الجولة 35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

إعلان

وأهدر محمد صلاح فرصتين مؤكدتين للتهديف في الشوط الأول من انفرادين بالمرمى، بالإضافة لإنفراد أخر مهدر من فيرمينو، منعوا ليفربول من التقدم.

بدأ الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، فان دايك، ماتيب، أرنولد.

إعلان

خط الوسط: كيتا، فينالدوم، هندرسون.

خط الهجوم: ماني، فرمينو، صلاح.

ويجلس على مقاعد البدلاء: مينيوليه، لوفرين، جوميز، أوريجي، فابينيو، ميلنر، شاكيري، ستوريدج.

دخل نادي ليفربول المباراة بقوة من أجل خطف هدف مبكر، لكن دون أي تهديد حقيقي على مرمى كارديف سيتي وأبعد حارس المرمى تمريرة من كيتا قبل أن تصل لمحمد صلاح.

إعلان

وهدد كارديف سيتي مرمى ليفربول في الدقيقة الخامسة عشر بعد عرضية من الجانب الأيسر، اصطدمت في الدفاع وخرجت لركنية.

وشهدت الدقيقة 22 أخطر فرص اللقاء لنادي ليفربول، بعد تمريرة من محمد صلاح لساديو ماني، الذي مررها لفرمينو ووضعه وجها لوجه مع الحارس، لكنه أطاح بالكرة فوق القائم.

واستلم محمد صلاح الكرة داخل منطقة جزاء كارديف في الدقيقة 27، ولم يتمكن من مراوغة المدافع ليمرر لهندرسون الذي حاول إعادتها للفرعون المصري مرة أخرى لكنها وصلت للحارس.

وأرسل أرنولد كرة عرضية وصلت لساديو ماني الذي سبق المدافع وسددها بقدمه اليمنى فوق القائم، بالدقيقة 31.

وأهدر صلاح انفراد تام بالمرمى في الدقيقة 34، تصدى حارس كارديف للكرة وأخرجها لركنية.

وواصل الدولي المصري إهدار الفرص بعدها بدقيقتين، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت لصلاح واحد على واحد مع مدافع كارديف، وفشل في مراوغته وأهدر فرصة أخرى مؤكدة للتهديف.

وكاد كارديف سيتي أن يخطف هدف التقدم في الدقيقة 43، بعد ركلة ركنية خدعت دفاعات الريدز، لكن تألق أليسون حافظ على مرماه من هدف مؤكد، وارتدت الكرة بهجمة مرتدة سريعة قادها محمد صلاح الذي مررها لأرنولد، وأرسل عرضية أخرجها الدفاع لركنية، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حلول يورجن كلوب في الشوط الثاني قد تكون من على مقاعد البدلاء، بالدفع بالمهاجم البلجيكي أوريجي بدلًا من أحد ثلاثي وسط الملعب.