آخر الأخبار بطولات إسبانية كورة إسبانية

تأكد مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني

كلاسيكو الأرض| برشلونة بدون ميسي.. ومدريد بالقوة الضاربة

تلقى برشلونة هزيمة موجعة أمام فالنسيا في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بهدفين مقابل هدف. ليتوج فالنسيا ببطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الثامنة في تاريخه، على حساب العملاق الكتالوني بطل الكأس في المواسم الخمسة الماضية.

إعلان

وتأكد مواجهة برشلونة ضد ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني، بعد تطبيق النظام الجديد لبطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الأولى هذا الموسم.

النظام الجديد للسوبر الإسباني ينص على إقامة دورة مجمعة لأربعة فرق، تقام نظام خروج المغلوب، لتحديد بطل المسابقة، وقد تقام خارج إسبانيا.

وسيشارك في النسخة الأولى من بطولة الدوري الإسباني 4 أندية وهم: “برشلونة بطل الدوري، فالنسيا بطل الكأس، أتلتيكو مدريد وصيف الدوري، ريال مدريد ثالث الدوري”.

ويلعب ريال مدريد البطولة بسبب تواجد برشلونة كوصيف للكأس وبطل لليجا، لذلك تم اللجوء لثالث الليجا والنادي صاحب الإنجازات الأكبر من المتأهلين لنصف نهائي كأس الملكب

إعلان

ويواجه بطل الدوري “برشلونة” مع ثالث الليجا “ريال مدريد”، بينما يلعب ثاني الدوري “أتلتيكو مدريد” مع بطل الكأس “فالنسيا” في الدور قبل النهائي.

ويواجه الفائز من المواجهة الأولى، الفائز من المواجهة الثانية، في المباراة النهائية.

وسحصل الفريقين الخاسرين في نصف النهائي على مبلغ 800 ألف يورو، بينما يحصل الوصيف على 1.4 مليون يورو، فيما يضمن البطل الحصول على 2 مليون يورو.