"أخبار "الكان تقارير وتحليلات جوه الملعب كأس أمم إفريقيا

تاريخ الفراعنة “بشرة خير” لمنتخب الجزائر للفوز على السنغال

تاريخ الفراعنة "بشرة خير" لمنتخب الجزائر للفوز على السنغال

تأهل المنتخب الجزائري للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، ليضرب موعدًا لمواجهة ثانية أمام المنتخب السنغالي.

إعلان

ويستضيف استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة المقبل 19 يوليو، نهائي كأس الأمم الإفريقية بين منتخبي السنغال والجزائر، لتكون المواجهة الثانية بين المنتخبين في النسخة الجارية من البطولة.

منتخب الجزائر تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة من البطولة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، والتي شهدت تواجد منتخب السنغال الذي حل ثانيًا برصيد 6 نقاط.

مواجهة دور المجموعات بين المنتخبين، انتهت بفوز محاربي الصحراء بهدف نظيف سجله لاعب الترجي التونسي يوسف بلايلي.

تاريخ الفراعنة "بشرة خير" لمنتخب الجزائر للفوز على السنغال

إعلان

وتخطى منتخب الجزائر، نظيره الغيني بثلاثية نظيفة في الدور ثمن النهائي، وبصعوبة بالغة تمكن من عبور عقبة ساحل العاج بضربات الترجيح في ربع النهائي، بعد انتهاء الوقتي الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن يمنح رياض محرز بطاقة العبور للمباراة النهائية، بالفوز على نيجيريا في الدقيقة الأخيرة بهدفين مقابل هدف في مباراة الدور نصف النهائي.

تاريخ الفراعنة "بشرة خير" لمنتخب الجزائر للفوز على السنغال

منتخب السنغال فاز على أوغندا بهدف نظيف في الدور ثمن النهائي، وبنفس النتيجة تخطى منتخب بنين في ربع النهائي، وبهدف قاتل سجله ديلان برون مدافع تونس في الوقت الإضافي، تمكن من عبور نسور قرطاج في الدور نصف النهائي.

تاريخ الفراعنة "بشرة خير" لمنتخب الجزائر للفوز على السنغال

إعلان

المواجهة الثانية بين منتخبي السنغال والجزائر في البطولة، تعيد للأذهان ما حدث للمنتخب الوطني المصري والجيل التاريخي للمعلم حسن شحاتة، والذي توج بالبطولة 3 مرات على التوالي في 2006 و 2008 و 2010 على الترتيب، مرتين من قبل، وهو ما قد يكون بشرة خير لمحاربي الصحراء.

منتخب مصر وقع مع منتخب ساحل العاج في نفس المجموعة، وحقق الفوز في دور المجموعات بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يكرر فوزه في المباراة النهائية على نفس المنتخب بالفوز بركلات الترجيح والفوز باللقب عام 2006.

وهو الأمر الذي تكرر في النسخة التالية عام 2008، بعدما واجه منتخب الكاميرون في دور المجموعات، وفاز منتخبنا الوطني بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتكررت المواجهة بين المنتخبين في المباراة النهائية، وفاز منتخب مصر بهدف محمد أبو تريكة.

فهل يتكرر ما حدث للفراعنة، مع منتخب الجزائر الذي حقق الفوز على السنغال في دور المجموعات؟