آخر الأخبار دوري أبطال أوروبا كورة أوروبية كورة عالمية

“تاريخ حافل من المواجهات”.. تعرف على أرقام كلوب في 30 مباراة أمام بايرن ميونخ

كابوس السير أليكس فيرجسون يُطارد مدرب ليفربول بعد العبث بأحلام محمد صلاح!

يستعد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، للمواجهة المرتقبة أمام فريق بايرن ميونخ الألماني، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

إعلان

ويستضيف ملعب “آليانز آرينا”، مساء بعد غد الأربعاء 13 مارس، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، مباراة بايرن ميونخ الألماني، ونظيره ليفربول، ضمن فعاليات مباراة الإياب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

مواجهة تحمل طابع خاص للمدير الفني السابق لفريقي بروسيا دورتموند وماينز، حيث سبق له اللعب أمام العملاق البافاري مرات عديدة.

وتعتبر المواجهة الأشهر على الإطلاق بالنسبة ليورجن كلوب أمام بايرن ميونخ، كانت في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2013، عندما كان مديرا فنيا لبروسيا دورتموند، وتعرض لهزيمة قاتلة في الدقيقة الأخيرة بهدفين مقابل هدف.

"تاريخ حافل من المواجهات".. تعرف على أرقام كلوب في 30 مباراة أمام بايرن ميونخ

إعلان

وبشكل عام لعب يورجن كلوب 30 مباراة سابقة أمام بايرن ميونخ، تمكن من الفوز في 9 مباريات، وتعادل في 5 مرات، وخسر في 16 مواجهة.

وخاض كلوب 7 مباريات أمام بايرن أثناء توليه قيادة فريقه ماينز، وتعرض للهزيمة في 6 مواجهات منهم وتعادل مرة واحدة فقط، ولم يحقق أي فوز.

بينما واجه العملاق البافاري 22 مرة وهو على رأس القيادة الفنية لبروسيا دورتموند، فاز في 9 مواجهات، وتعادل 3 مرات، وتعرض للهزيمة 10 مرات.

وكمدير فني للريدز، واجه كلوب بايرن ميونخ مرة واحدة فقط، في مباراة الذهاب من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي أقيمت على ملعب الأنفيلد

إعلان

المباراة انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين، ليتأجل حسم التأهل لربع نهائي المسابقة للمواجهة المقبلة.

ويحتاج فريق ليفربول للفوز بأي نتيجة، أو التعادل بأي نتيجة إيجابية من أجل التأهل للدور ربع النهائي.

بينما يحتاج بايرن ميونخ للحفاظ على نظافة شباكه وتحقيق الفوز فقط في المباراة.

وستذاع المباراة عبر قنوات “بي إن سبورتس”، وتحديدًا عبر قناة “bein sports Hd1”، وسيتولى إذاعة المواجهة، المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي.