آخر الأخبار بطولات إفريقية كأس الكونفيدرالية كورة افريقية

تتويج قاري جديد في إنتظار الفرسان.. تعرف على موعد مباراة السوبر الإفريقي

تتويج قاري جديد في إنتظار الفرسان.. تعرف على موعد مباراة السوبر الإفريقي

توج نادي الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في التاريخ، على حساب فريق نهضة بركان المغربي، بعدما انتهى الوقت الأصلي من معركة الزمالك ونهضة بركان المغربي على ملعب برج العرب بالإسكندرية في إياب نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، بتقدم الزمالك بهدف نظيف. ليتم اللجوء لركلات الجزاء التي حسمها الزمالك لصالحه بنتيجة 5-3.

إعلان

عودة نادي الزمالك للتويج القاري للمرة الأولى منذ عام 2003، فتحت الباب أمام بطولة قارية جديدة سينافس عليها الفارس الأبيض.

ومن المنتظر أن يواجه نادي الزمالك، أحد طرفي المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، الترجي التونسي أو الوداد المغربي، في كأس السوبر الإفريقي.

وستقام المباراة على أرض بطل دوري أبطال إفريقيا في المغرب أو تونس، أحد أيام 16 أو 17 أو 18 أغسطس المقبل.

مباراة الذهاب بين الترجي التونسي والوداد المغربي على أرض الأخير، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، ليتأجل الحسم لموقعة رادس يوم الجمعة المقبل، ويحتاج الترجي للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة للتويج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي، بينما يحتاج الوداد للفوز أو التعادل بنتيجة أكثر من هدف للفوز باللقب.

إعلان

تتويج قاري جديد في إنتظار الفرسان.. تعرف على موعد مباراة السوبر الإفريقي

وكانت مباراة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان قد انتهت بتفوق الفريق المغربي بهدف نظيف عن طريق هدافه التوجولي لابا كودجو في الدقائق الأخيرة. ليتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية.

ونجح خالد بوطيب في تسجيل الضربة الأولى للزمالك بنجاح، وأهدر حمدي العشيري الضربة الأولى لنهضة بركان.

وسجل محمود علاء الركلة الثانية للزمالك بنجاح، وتصدى جنش بنجاح للركلة الثانية من إسماعيل المقدم. وقام الحكم بإعادتها بعد اللجوء لتقنية الفيديو بسبب تقدم جنش من مرماه ليسجلها المقدم بنجاح.

إعلان

وتمكن عبد الله جمعة من تسجيل الركلة الثالثة للزمالك بنجاح، وأحرز لابا كودجو الركلة الثالثة لنهضة بركان لتصبح النتيجة 3-2 للزمالك.

يوسف أوباما سجل الضربة الرابعة لنادي الزمالك، وسجل دايو الركلة الرابعة لنهضة بركان لتصبح النتيجة 4-3 لنادي الزمالك.

وأحرز أحمد سيد زيزو الركلة الخامسة ليتوج الزمالك ببطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في التاريخ.