جوه الملعب تقارير وتحليلات

تحليل| “الأفضل من رمضان”.. يوسف البلايلي طوق النجاة للأهلي

الأهلي

لا مجال للشك أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي إلى بيراميدز، نظرًا لأنه كان أحد نجوم الفريق وكان مفتاح لعب مهم للغاية بالنسبة للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر.

إعلان

رحيل رمضان صبحي إلى بيراميدز يعتبر خسارة فنية كبيرة للمارد الأحمر، نظرًا لأن رمضان كان قد وصل لأعلى مستوياته وتكور بشكل ملحوظ تحت قيادة الداهية رينيه فايلر.

يوسف البلايلي طوق النجاة للأهلي

البلايلي

بكل تأكيد مستوى الأهلي تأثر كثيرًا برحيل رمضان، لذا بدأ مجلس إدارة القلعة الحمراء بالاتفاق مع الجهاز الفني البحث عن بديل يمكنه تعويض رحيل رمضان صبحي، لذا تم ترشيح اسم الجزائري يوسف البلايلي لاعب أهلي جدة السعودي.

كل الجماهير المصرية تعرف جيدًا من هو يوسف البلايلي والذي نجح من قبل في التتويج بدوري أبطال إفريقيا رفقة الترجي التونسي على حساب الأهلي، ثم عاد وحقق كأس أمم إفريقيا مع منتخب بلاده التي أقيمت في مصر خلال العام الماضي، بل وكان أحد أسباب تتويج منتخب بلاده باللقب.

إعلان

على الصعيد الفني يملك البلايلي إمكانيات فنية لا خلاف عليها، فهو يجيد اللعب على الأطراف سواء كجناح أيسر وهو المركز المفضل بالنسبة له، أو كجناح أيمن.

المستوى الفني الذي ظهر به البلايلي يؤكد أنه أفضل فنيًا من رمضان صبحي، فمهاريًا يمتاز البلايلي بقدرة كبيرة على تخطي الخصوم مستخدمًا مهارته العالية وسرعته الكبيرة.

إعلان

أيضًا على صعيد التهديف تعتبر أرقام البلايلي رائعة للغاية مع أغلب الأندية التي لعب لها، عكس رمضان صبحي الذي نادرًا ما يسجل أهداف مع كل الأندية التي لعب لها من قبل، عدا فترة تواجده مع الأهلي تحت قيادة فايلر.

أرقام البلايلي التهديفية تؤكد أنه دائمًا ما يذهب للمرمى ويعرف طريقه جيدًا، فهو ليس جناح عادي يقوم بصناعة اللعب فقط بل لديه قدرة كبيرة ورغبة دائمة في تسجيل الأهداف.

يوسف البلايلي خلال مسيرته الكروية مع الأندية خاض 211 مباراة سجل خلالهم 52 هدفًا وصنع 58، وهو دليل واضح وكبير على قدراته الفنية العالية.

أيضًا لعب البلايلي 18 مباراة مع منتخب الجزائر، نجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة 5 أهداف آخرى، لكن البطولة الأخيرة في أمم إفريقيا شهدت أفضل مستوى له مع محاربي الصحراء.

حال إتمام الأهلي صفقة يوسف البلايلي سيكون إضافة قوية للغاية لخط الهجوم، نظرًا لحاجة الفريق للاعب هداف ويجيد اللعب من الأطراف ولديه قدرات فنية عالية في المراوغة والتحركات بدون كرة.

عبد الحفيظ عن التعاقد مع يوسف البلايلي: “الأهلي في طريقه لتحقيق إنجاز تاريخي”

علق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي على إمكانية تعاقد فريقه خلال الفترة المقبلة مع النجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي لاعب فريقه أهلي جدة.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية: “أود أن أخاطب جماهير الأهلي، فعليهم أن يعلموا بأن كلما اقتربنا من تحقيق إنجاز أو لقب تظهر الإشاعات”.

وواصل: “تركيزنا الأن على التتويج بالدوري يوم الاثنين المقبل، من ثم التفكير سيكون في دوري أبطال إفريقيا”.

وأوضح: “ليس معنى ذلك أننا لا ننظر للمستقبل ولكن نسير دائما خطوة بخطوة”.

وأضاف: “ما نحققه حاليا في الدوري إنجاز غير مسبوق، نحن نحطم أرقام القياسية السابقة، 23 فوز من أصل 26 لقاء، رقم إعجازي”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا