آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تحليل| الأهلي يجد ضالته لإكمال كتيبة الأحلام.. “غول” بيراميدز جوكر يحلم به فايلر

الأهلي

يستمر سعي مسؤولو النادي الأهلي خلال الفترة الحالية من أجل تلبية رغبات المدير الفني السويسري رينيه فايلر لتعزيز صفوف المارد الأحمر بداية من الموسم المقبل في ظل سعيه لتقوية صفوف الفريق للمنافسة على الألقاب مستقبلًا.

إعلان

ووضع رينيه فايلر التعاقد مع لاعب أجنبي إضافي مع الرغبة في الإطاحة بكلا من جيرالدو دا كوستا ووليد أزارو على رأس قائمة رغباته في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وتحديدًا لتعزيز الثلث الهجومي للمارد الأحمر بداية من الموسم المقبل.

الأهلي يجد ضالته في “جوكر” بيراميدز

فايلر

إدارة الأهلي حددت قائمة مختصرة من الأجانب من الأجل التعاقد مع أحدهم خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة ويأتي ضمن هذه القائمة إيريك تراوري والذي يراه رينيه فايلر بأنه سيكون جوكر هجومي قادر على تقديم التنوع والإضافة إلى المنظومة الهجومية للمارد الأحمر.

أهم ما يميز إيريك تراوري أنه قادر على شغل المراكز الثلاث تحت رأس الحربة إضافة إلى لاعب الوسط الثالث، وهنا سيكون خيار مثالي ليصبح بديل محمد مجدي “أفشة” في المركز 10 في كتيبة فايلر خاصة مع تذبذب مستواه منذ بداية الموسم الحالي.

إعلان

بجانب قدرته على شغل المركز 10 ومعدله التهديفي المرتفع بتسجيله 8 أهداف وصناعته 5 أهداف أخرى خلال 24 مباراة بمعدل المساهمة في هدف كل مباراتين بقميص بيراميدز على الرغب من شغله مركز لاعب الوسط الثالث وليس صانع الألعاب.

مستوى أفشة المُقلق بالنسبة للمدير الفني السويسري ولجنة التخطيط بسبب عدم قدرته على لعب دور مؤثر في المواعيد الكبرى منذ بداية الموسم يعجل بخيار التعاقد مع إيريك تراوري ليصبح حل مثالي لهذا المركز سواء من أجل خلق منافسة مع أفشة مما يدفعه لإظهار قدراته التي تعاقد معه الأهلي من أجلها إضافة إلى مستوى اللاعب البوركيني الذي يمثل إضافة للكتيبة الحمراء.

إعلان

إيريك تراوري لديه القدرة على الدخول إلى منطقة جزاء الخصم واستغلال طوله الفارع وارتقاءه المرتفع بجانب تسديداته القوية سواء بقدمه اليمنى أو اليسرى وهنا يجعله لاعب مناسب لمنظومة رينيه فايلر لشغل مركز صناعة اللعب.

بجانب ذلك فقدرة اللاعب على شغل مركز الجناح الأيمن تجعله حل إضافي في هذا المركز يفتح المجال أمام استخدامه في هذا المكان حال استمر ابتعاد حسين الشحات عن مستواه والإصابات التي تضرب الفريق بصورة مفاجأة، وكونه لاعب جوكر قادر على اللعب بأي مركز تحت رأي الحربة يجعله حل سحري.

وفي حال رغبة المدير الفني السويسري في الاستعانة بطريقة لعب 4/3/3 في بعض المباريات الكبرى كما فعل أمام صن داونز في إياب الدور ربع النهائي، سيكون إيريك تراوري مثالي على لعب مركز نصف الملعب الثالث القادر على شن الهجمات المرتدة بفضل سرعته وقدراته البدنية العالية.

قدرات تراوري البدنية والتهديفية بجانب إمكانية شغله أكثر من مركز يجعله صفقة مثالية يتمناها رينيه فايلر والذي أوضح تفضيله في أكثر من مناسبة للاعب القادر على اللعب في أكثر من مركز وتوفير العديد من الحلول للمدير الفني.

الأهلي مهتم بضم تراوري من بيراميدز

وقال وكيل تراوري في تصريحات لقناة “النهار”: “خلال الفترة الماضية كان يوجد اهتمام من النادي الأهلي بضم اللاعب، لكن الأمور توقفت وقد يكون ذلك بسبب الوضع الراهن”.

وأضاف: “أيضًا الزمالك كان مهتم بضم اللاعب، ولا يوجد في عقده مع بيراميدز شرط جزائي”.

وأكمل: “بيراميدز لا يقل عن الأهلي والزمالك واللاعب متواجد في نادي كبير”.

وتابع: “أيضًا يوجد اهتمام من جانب بعض الأندية الإماراتية لكن لا يوجد جدية حتى الآن”.

وأردف: “أنا أتمنى انضمامه للنادي الأهلي، فتراوري أفضل من جميع الأجانب المتواجدين في القلعة الحمراء وحال الانتقال إليه سيكون اللاعب من أفضل الأجانب الذين لعبوا في الدوري المصري”.

واستمر: “هو وقع مرتين من قبل للنادي الأهلي، الأولى كانت خلال فترة تولي محمود طاهر المسؤولية والثانية كانت مع محمد فضل مدير التعاقدات في ذلك التوقيت”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “بيراميدز لن يكون لديه أي مشكلة حال رحيل تراوري عن الفريق لخوض تجربة آخرى بطموح مختلف”.

ويجيد إيريك تراوري اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب، وهو ما يجعله خيار مهم وأساسي لأي مدير فني يتولى مهمة تدريب بيراميدز.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا