آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تحليل| الأهلي يضل طريق حسن حمدي.. سياسة الخطيب تكبح أحلام فايلر

الأهلي
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-12-26 10:58:50Z | | �

يبدو أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، قد تناسى ما تعلمه تحت في شراكته لحسن حمدي، الرئيس الأسبق للقلعة الحمراء، في إدارته لأمور فريق الكرة وتحديدًا التعامل مع المدير الفني ومساهمته في النجاح المُبهر الذي حققه الجيل الذهبي رفقة مانويل جوزيه.

إعلان

الخطيب يكبح أحلام فايلر في قيادة الأهلي

الأهلي - فايلر - الخطيب

فجر الإعلامي الرياضي أحمد شوبير مفاجأة مدوية عبر برنامجه الإذاعي صباح اليوم بشأن موافقة المدير الفني السويسري رينيه فايلر على عودة وليد أزارو إلى صفوف المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بدلًا من جيرالدو.

موافقة رينيه فايلر على عودة وليد أزارو جاءت بعد إلحاج من مسؤولي لجنة التخطيط والتسويق في القلعة الحمراء بعد فشل تسويق المهاجم المغربي بالصورة اللازمة لتمويل الصفقة الأجنبية الأخرى التي طلبها المدير الفني السويسري بمواصفات خاصة في مركز رأس الحربة.

وبالعودة إلى الماضي قليلًا ونقوم بإستطلاع رأي المدير الفني السويسري في وليد أزارو حينما جاء في استضافة شوبير:

إعلان

“أزارو لاعب يمتلك إمكانيات رائعة من ناحية القوة البدنية والسرعة ولكنه غير ملائم لطريقة اللعب التي اتبعها مع الأهلي من الاستحواذ على الكرة وتناقل سريع للكرات مما يجعلني في حاجة إلى مهاجم لديه القدرة على التسليم والتسلم تحت ضغط بصورة صحيحة وهو ما لا يتوفر في أزارو”.

“هو لاعب يحتاج إلى توافر المساحات واللعب المباشر بكرات طويلة وهو ما لا اتبعه مع الفريق في الفترة الحالية، وهو ما يجعلني لا اعتمد عليه بصورة مستمرة وعدم ملائمته لأفكاري الفنية”.

إعلان

رد فايلر جاء شافيا وافيًا لرأيه في أزارو برد قاطع أن المهاجم المغربي لن يستطيع تلبية احتياجاته في مركز رأس الحربة، مما يجعله يفضل رحيله والاتجاه إلى التعاقد مع مهاجم إفريقي آخر، موليكا كما حدد، لتطبيق أفكاره وحاجاته.

دور مجلس إدارة الأهلي هنا يكمن في تلبية رغبات المدير الفني وتوفير احتياجاته الفنية التي يُحددها دون التدخل في وجهات نظره الفنية أو فرض لاعبين عليه، لأن في النهاية المدير الفني هو المسؤول عن فريق الكرة وهو من يتحمل نتيجة اختياراته سواء بالسلب أو الإيجاب لذا قم بتوفير طلباته لتحاسبه بعد ذلك.

وبالنظر إلى مواقف مشابهة بين المدير الفني الأسطوري للمارد الأحمر، مانويل جوزيه ورئيس القلعة الحمراء الأسبق، حسن حمدي والذي كان الخطيب نائبًا له وأحد عناصر لجنة الكرة المسؤولة عن منظومة الكرة في القلعة الحمراء في الكامل، سنجد أن أساليب النجاح التي تم اتباعها قد اندثرت في الوقت الحالي.

مانويل جوزيه كان يقوم بتحديد رغباته كاملة سواء للراحلين أو القادمين بحسب ما يرى، فعلى سبيل المثال فإن الأسطورة البرتغالي قد قرر بصورة مفاجأة التخلص من إسلام الشاطر، الذي كان يقدم أفضل مستوياته مع الفريق، وبالفعل لبى مسؤولو الأهلي رغبته على الرغم من عدم الاقتناع به.

الجيل الذهبي في تاريخ القلعة الحمراء لم يُخلق بسبب مدير فني قدير ولاعبين على أعلى مستوى فقط وإنما لمنظومة تعمل بصورة هرمية متخصصة، تقوم مجلس الإدارة بتلبية رغبات المدير الفني ليكون لديها الحق في محاسبته بالنهاية وهو ما جعلنا أمام جيل قوي قادر على السيطرة على القارة السمراء لسنوات طويلة.

ما ميز الأهلي في خلقه لجيله الذهبي هو تلبية رغبات المدير الفني بالكامل دون التدخل في آراءه الفنية، وهو ما يجب أن يقوم الخطيب بالسير على نهجه في حال رغب في صنع جيل قادر على تحقيق إنجازات طويلة الأمد محليًا وإفريقيًا.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا