تقارير وتحليلات جوه الملعب

تحليل| «شبيه صلاح وخليفة رمضان» طاهر رجل الأهلي الذي يحتاج فايلر بشدة

لا مجال للشك، أن طاهر محمد طاهر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالمقاولون العرب يعد أحد أهم المواهب الشابة والواعدة في الكرة المصرية، بل اعتبره البعض هو الخليفة الشرعي للنجم المصري محمد صلاح لاعب وهداف ليفربول.

إعلان

المقاولون العرب حاول مرارًا وتكرارًا تأهيل اللاعب للاحتراف الخارجي وهو ما نجح فيه بالفعل حيث انتقل بالفعل إلى لوهافر الفرنسي لكن التجربة لم تكلل بالنجاح ليعود مرة آخرى إلى ذئاب الجبل ليتألق وينضم للصفوف المنتخب الأول لكن كثرة الإصابات عطلت مسيرته الكروية.

طاهر محمد على أعتاب الأهلي

الساعات القليلة الماضية شهدت دخول النادي الأهلي في مفاوضات قوية مع طاهر محمد طاهر الذي وقع بالفعل على عقود انتقاله للقلعة الحمراء، وفي انتظار الاتفاق مع المقاولون على العقود بشكل رسمي.

قد تشهد الساعات القليلة القادمة انتقال طاهر محمد إلى القلعة الحمراء بشكل رسمي ليصبح ضمن كتيبة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بداية من الموسم الجديد.

إعلان

الأهلي بالاتفاق مع رينيه فايلر قرر التعاقد مع طاهر محمد طاهر تحسبًا لرحيل رمضان صبحي المنتظر بنهاية إعارته الموسم الجاري، ليكون هو خليفة رمضان في الأهلي.

طاهر محمد طاهر يجيد اللعب في جميع مراكز الهجوم وهو ما ظهر سواء مع المقاولون أو المنتخب الأولمبي، لكنه عادة ما يتألق في مركز الجناح الأيسر فهو مركزه الأساسي.

إعلان

يتميز طاهر محمد بالسرعة والمهارة الفائقة فعو يعد أحد أهم المواهب المصرية على الإطلاق والتي تنتظرها مستقبل باهر في السنوات القليلة القادمة.

طاهر على المستوى الفردي مميز للغاية، فهو يملك مهارات رائعة تمكنه من التفوق على المدافعين، بالإضافة إلى السرعات الكبيرة.

أيضًا يتميز اللاعب الشاب بقدرته الفائقة على تسجيل الأهداف فمعدل أهدافه بالنسبة لكونه جناح جيد للغاية، فهو من نوعية اللاعبين الذين يجيدون الاختراق للعمق وتسجيل الأهداف.

على المستوى الجماعي يجيد أيضًا طاهر محمد طاهر صناعة اللعب وبناء الهجمات بالإضافة إلى خلق مساحات له ولزملائه، نظرًا لأنه كثير الحركة سواء بالكرة أو بدون كرة.

أما من أهم عيوب اللاعب أنه لا يجيد أداء الأدوار الدفاعية عكس رمضان صبحي، الذي دائمًا ما يساند في الشق الدفاعي، بالإضافة إلى كثرة الإصابات والتي حرمته من اللعب في الكثير من الفترات طوال مسيرته.

السويسري رينيه فايلر سيكون سعيد جدًا بصفقة  طاهر نظرًا لأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، وتحديدًا في مركز المهاجم، فطاهر يمكنه نفس أداء دور النيجيري جونيور أجايي والذي يعتبره فايلر من أهم أسلحته بل وأعاد اكتشافه.

فايلر دائمًا ما يعشق نوعية اللاعبين أمثال طاهر محمد طاهر نظرًا لقدرته على اللعب في أكثر من مركز، لكنه سيحتاج لمجهود كبير من تطوير اللاعب على المستويين الفني والذهني خاصة أنه لايملك الكثير من الخبرات ولم يتعرض للكثير من الضغوطات طوال مسيرته الكروية.

طاهر محمد يعترف بعشقه للأهلي

الأهلي

وعلق طاهر محمد على مفاوضات الأهلي مع ناديه المقاولون العرب من أجل التعاقد معه في الاننتقالات المقبلة:

“تركيزي بالكامل حاليًا مع المقاولون العرب من أجل الاستعداد لعودة الموسم الحالي واستكماله وأن أصبح ذو جاهزية استطيع من خلال إفادة الفريق داخل أرضية الملعب حتى نهاية الموسم الحالي”.

“دخول الأهلي في مفاوضات مع المقاولون العرب يُسعدني بكل تأكيد وتزيد من قيمتي السوقية والفنية، الأهلي هو النادي الأكبر في مصر والانتقال له خطوة كبيرة للغاية في مسيرتي وانتظر توصل الإدارتين لاتفاق يضمن انضمامي إلى القلعة الحمراء”.

“حلمي الأول كان الاحتراف لكن مع تأخر ذلك فإن الانتقال إلى الأهلي ستكون نقلة كبيرة في مسيرتي، القلعة الحمراء من أكبر الأندية على مستوى العالم وشرف كبير لي الانتماء إلى هذه المنظومة الرائعة”.

“انتمائي داخل مصر بعد المقاولون العرب للنادي الأهلي وأسعى لأن أمثل أحد أكبر الأندية على مستوى العالم لأنه شرف كبير لي، ولكن تركيزي الحالي هو إنهاء الموسم الحالي بصورة مثالية مع المقولون العرب واحتلال الوصافة”.

وانتقل طاهر للحديث عن ترحيب فايلر بانضمامه إلى صفوف المارد الأحمر:

“ترحيب فايلر بضمي أسعدني، أي مدرب سواء أجنبي أو مصري يتحدث عني بالإيجاب يجعلني سعيدًا وأطمح لتقديم كل ما لدي الآن مع المقاولون لأثبت أنني استحق ذلك، ولكن تركيزي الحالي مع المقاولون فقط”.

“أشكر جماهير الأهلي ومسؤوليه على الاهتمام الكبير بي، سعيد جدًا بالرسائل التي تصلني والدعم الكبير الذي أتلقاه، وأتمنى أن يستمر هذا الحب المتبادل بيننا وأتمنى أن تنتهي المفاوضات بصورة ناجحة وأكون عند حسن ظن هذه الجماهير”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية