تقارير وتحليلات آخر الأخبار جوه الملعب رئيسية كورة مصرية - أخرى

تحليل| عشوائية فايلر مع عناصر “فقيرة” خطر يهدد حلم جماهير الأهلي!

عاد النادي الأهلي لمواصلة عاداته المفضلة في الدوري المصري الممتاز مع استئناف البطولة مرة أخرى، بفوز صعب على نظيره إنبي بهدف نظيف على ستاد القاهرة.

إعلان

جائت خيارات السويسري رينيه فايلر منذ البداية على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، محمود متولي، محمد هاني.

خط الوسط الدفاعي: أليو ديانج، عمرو السولية.

إعلان

خط الوسط الهجومي: جيرالدو، أجايي، مجدي أفشة.

ومهاجم وحيد: مروان محسن.

إعلان

بدأ اللقاء بضغط هجومي من المارد الأحمر مع اعتماد المدرب المخضرم حلمي طولان، قائد كتيبة إنبي، على نفس استراتيجيته بدفاع المنطقة ومحاولة مباغتة دفاعات الأهلي بالكرات المرتدة.

فايلر حاول فك التكتلات الدفاعية لعناصر إنبي من خلال “اللامركزية” لخط هجوم الأهلي بأكمله، لذلك وجدنا الأنجولي جيرالدو ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي يتبادلون المراكز بشكل واضح جدا طوال الشوط الأول.

هذه التحركات الغير معهودة على خط هجوم الأهلي، ظهرت بشكل عشوائي بعض الشئ، وأصبح الثنائي جونيور أجايي ومروان محسن تحديدًا يظهران بحالة من التوهان طوال الوقت.

أفكار فايلر الجيدة في المُطلق مثل ما فعله أمام إنبي بتحركات غير مألوفه لخط هجومه، قد تكون مجدية ومفيدة في ظروف أخرى، أو بمعنى أدق بعناصر أكثر قدرة على تنفيذها، وإلا ستتحول أفكار فايلر التي من المفترض أن تخدم مصالح الأهلي وخططه داخل الملعب من أجل الفوز، إلى نقطة سلبية يجب تحسينها.

عناصر مثل جيرالدو – أجايي – مروان محسن – أليو بادجي – مجدي أفشة، جميعهم لم يصل إلى مرحلة الاستقرار أو الانسجام الكبير داخل القلعة الحمراء، فالبعض يتألق تارة ومرات أخرى عديدة لا يظهر باللقاء من الأساس، على سبيل المثال النيجيري أجايي.

لذلك فالإلتزام لكل لاعب بمركزه يكون حلًا تقليديًا ولكنه قد يكون أكثر إفادة للأهلي، لاعب بقدرات جيرالدو انضباطه بناحية واحدة طوال الوقت دفاعيًا وهجوميًا سيكون مفيدا بالنسبة إليه أكثر من التنقل يمينًا ويسارًا دون جدوى، فهذا ينعكس بالسلب ليس على اللاعب نفسه، بل على المهاجم نفسه، وعلى الظهير الذي من المفترض أن يعاونه في نفس الجهة.

كما أن خصم مثل الوداد البيضاوي المغربي الذي ينتظر الأهلي في قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستكون مثل هذه الحلول سيئة للغاية أمامه وقد تجعل شكل الفريق هشًا، إلا إذا في حالة إكتمال صفوف الأهلي، لاسيما على الجانب الهجومي، ولعب الثلاثي حسين الشحات – وليد سليمان – رمضان صبحي، خلف جونيور أجايي في مركز المهاجم الصريح.

وهو الأمر الغير وارد حدوثه سريعًا، لذلك فمن الأفضل على فايلر أن يبتعد عن الحلول الغير تقليدية التي لا تناسب حالة الأهلي خلال الفترة القادمة بهذه العناصر الغير مستقرة في الأساس.

اقرأ أيضًا..

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا