آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تحليل| قوة الأهلي الضاربة تكتمل.. سلاح جديد ينضم لكتيبة أحلام فايلر

الأهلي

نجح الأهلي في تحقيق فوز عريض في أولى مواجهاته الودية أمام سموحة برباعية نظيفة استعدادًا لاستئناف النشاط الكروي، في مباراة كان نجمها الأول محمود عبد المنعم كهربا.

إعلان

وساهم كهربا في تسجيل 3 أهداف من أصل 4 أهداف المارد الأحمر وذلك من خلال تسجيل هدفين وصناعة هدف آخر، ليُقدم أوراق اعتماده على طاولة المدير الفني السويسري رينيه فايلر.

سلاح جديد يُكمل كتيبة أحلام الأهلي

انضم محمود عبد المنعم كهربا إلى صفوف الأهلي بداية من شهر يناير الماضي، لكنه فشل في حجز مقعد أساسي في تشكيل رينيه فايلر على مدار المباريات التي خاضها الفريق تحت قيادته واكتفى بالمشاركة كبديل.

وتُمثل عودة كهربا بصورة قوية عقب فترة التوقف الطويلة الأخيرة بسبب جائحة كورونا، وقدم أوراق اعتماده في أول ظهور للمارد الأحمر قبل استئناف الدوري وخطف الأنظار في الانتصار العريض لكتيبة فايلر.

إعلان

استعادة كهربا لمستواه المعهود الذي اظهره مع الزمالك يمثل قوية إضافة لكتيبة المارد الأحمر، خاصة في حال اقتنع فايلر بقدراته وإمكانية الاستفادة منه بالطريقة المثالية خاصة مع امتلاكه إمكانيات مختلفة عن باقي أسلحة الخط الهجومي للأهلي.

وأثبت كهربا جودته أثناء مباراة سموحة خاصة من حيث الحيوية والنشاط الذي قام به على مدار المباراة ومحاولاته المستمرة في الدخول إلى منطقة جزاء الخصم وشغل مركز مؤثر في دفاعات الخصم لفتح المجال أمامه لتسجيل الأهداف.

إعلان

حيوية كهربا ظهرت في أول أهداف المباراة من خلال متابعته لتسديدة عمرو السولية واستعداده الكامل للانطلاق إلى منطقة الجزاء وإكمال الكرة في مرمى سموحة، وذلك دليل على ترقبه لأي فرصة.

ويمتلك لاعب الزمالك السابق إمكانيات فردية رائعة تجعله قادر على التغلب على أي خصم يواجهه في حالة واحد على واحد ويخترق خط دفاع الخصم، وهو ما استفاد منه في صناعته للهدف الذي اختراق بسرعته ومهارته دفاع سموحة قبل أن يمررها إلى مروان محسن.

تطور كهربا الملموس في مباراة الأهلي الودية اليوم كان في قيامه بأدواره الدفاعية التي يرغب فايلر في تنفيذها داخل أرضية الملعب والتي كانت تُبعد الجناح المنضم حديثًا إلى صفوف المارد الأحمر.

تألق كهربا يكفل بتوفير سلاح جديد إلى كتيبة أحلام فايلر بأسلوبه المختلف عن أجنحة الأهلي والذي يفتقده منذ إصابة مؤمن زكريا، وهو الجناح القادر على التكملة داخل منطقة جزاء الخصم والتحرك نحو المرمى والتمركز في مناطق خطيرة يستطيع من خلالها ترجمة الفرص إلى أهداف.

العقبة الوحيدة أمام إمكانية استفادة فايلر من قدرات كهربا وتحضيرة للمعركة القارية هو إيقافه لمدة 7 مباريات متبقية في بطولة الدوري، وهو ما يمنع الوصول إلى مستواه المنشود خلال مباريات الدوري قبل استئناف دوري أبطال إفريقيا.

وإن نجح الأهلي في تقليل مدة إيقاف جناحه من خلال تقديم استئناف يتم قبوله فإنه سيكون قد فاز بلاعب يمثل صفقة جديدة قوية تضاف إلى كتيبة أحلام فايلر تضمن له سلاح إضافي ينضم إلى منظومته الهجومية.

جمال حيمودي: تعرضت للإيقاف لمدة عام بسبب الأهلي

وقال حيمودي في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس 2”: “قارة إفريقيا تعاني من مشاكل تحكيمية كبيرة”.

وأضاف: “في أحد السنوات تم إيقافي لمدة عام كامل من قبل الاتحاد الإفريقي الذي لم يسند لي أي مباراة لإدراتها وذلك بسبب احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي في الدقيقة 88”.

وتابع: “لمني تمكنت من تخطي هذه الأزمة وعدت مرة آخرى لإدارة المباريات لأنني كنت من أفضل الحكام الموجودين في القارة السمراء”.

واستمر: “اختيار الحكام في المباريات الإفريقية لا بد أن تكون بحيادية ولها حسابات مختلفة كنوع المباراة والملعب الذي ستقام عليه وهل هي ذهاب أم عودة”.

وأردف: “يوجد بعض الحكام جديرين بتحكيم مباريات نصف نهائي دوري الأبطال على رأسهم رضوان جيد”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “في إحدى المباريات تعرضت للاعتداء من قبل رئيس الهلال السوداني وكانت المباراة أمام فريق الترجي التونسي”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا