آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تحليل| كورونا يُعيد الأهلي كالوحش الكاسر.. فايلر يحشد أسلحته “المتنوعة” لمطاردة الحلم الإفريقي

الأهلي

ضربت جائحة كورونا أرجاء العالم وتسببت في وقف كرة القدم لمدة تزيد عن 3 أشهر، ولكن هذا التوقف جاء بنفعه على النادي الأهلي ومديره الفني رينيه فايلر واستفاد منه بصورة مثالية قبل عودة النشاط الكروي في الفترة المقبلة.

إعلان

قد يرى البعض بأن التوقف الطويل قد أضر بالأهلي ضرر كبير خاصة مع وصول الفريق إلى حالة من الانسجام والتأقلم مع أسلوب لعب رينيه فايلر وبلوغ قمة المنحنى التصاعدي على مستوى الأداء، وأنه سيعود الفريق من البداية مجددًا كحالة بدنية وفنية.

بالفعل قد يلحق التوقف الطويل الضرر بمنظومة رينيه فايلر بعد الحالة المميزة الذي وصل إليها لاعبوه، ولكن مع التعامل الحالي للجهاز الفني للمارد الأحمر بخطوات ثابتة مع الفترة الحالية على إنها فترة إعداد لخوض الموسم الجديد فإن ذلك يضمن عودة الفريق بصورة مقبولة ولن يحتاج إلى فترة طويلة للانسجام مع أسلوب المدير الفني السويسري المحفوظ.

الأهلي يستعيد أسلحته “المتنوعة”

الأهلي استفاد من فترة التوقف الطويلة باستعادة العديد من أسلحته لإضافة التنوع إلى كتيبة رينيه فايلر مع عودة النشاط الكروي المصري والإفريقي، وتحديدًا كلا من حمدي فتحي ومحمد محمود العائدين من الإصابة بجانب العفو عن صالح جمعة.

حمدي فتحي

إعلان

البداية من حمدي فتحي والذي عاد أخيرًا لخوض التدريبات الجماعية مع كتيبة الأهلي صباح اليوم، الإثنين معلنًا تعافيه من الإصابة التي لحقت به منذ 8 أشهر كاملة، وهو نبأ سار للمدير الفني السويسري رينيه فايلر والذي اعتمد عليه بصورة أساسية قبل إصابته في معسكر المنتخب.

عودة حمدي فتحي تضمن تنوع كبير في العناصر بوسط الملعب خاصة في المباريات الكبرى والتي اتجه فايلر للاعتماد على 4/3/3 في بعض منها وآخرها أمام صن داونز الجنوب إفريقي إيابًا، مما يجعل حمدي فتحي حلًا مناسبًا للاعب الارتكاز حينها.

إعلان

وتضمن عودة حمدي فتحي توفير ثلاثي وسط ملعب قوي قادر على المنافسة في عدة جهات وهم أليو ديانج وحمدي فتحي بجانب عمرو السولية، مع تنوع خصائص كلا منهم دفاعيا وهجوميًا، ولكن كل ذلك مرهون باستعادة حمدي فتحي لمستواه الفني والبدني سريعًا بعد إصابة طويلة.

صالح جمعة

في سياق متصل فتمثل عودة صالح جمعة الاستفادة الثانية من فترة التوقف الطويلة، حيث نجح اللاعب في إثبات جدارته بالحصول على فرصة حقيقية تحت قيادة رينيه فايلر والالتزام بعيدًا عن ضغط المباريات الذي سيمنع فايلر من التفكير في إعطاء فرصة جديدة مع المنافسة في عدة جهات.

واستغل صالح جمعة هذه النقطة بالصورة الأمثل وكتب شهادة ميلاد جديدة لعلاقته مع رينيه فايلر مما دفعه للعفو عنه وإعطاءه فرصة لإثبات جدارته بالمشاركة، وهنا يُفتح المجال أمام توفير ورقة رابحة جديدة في منظومة الأهلي ليكون منافسًا لمحمد مجدي “أفشة” والذي يُعاني من تذبذب المستوى في المواعيد الكبرى.

قيد صالح جمعة في القائمة الإفريقية من الأساس يجعل عودته مكسب هام للكتيبة الحمراء في حال صدق وعده هذه المرة، حيث سيوفر أسلوب لعب جديد ومختلف في مركز صناعة اللعب قد يحتاجه الأهلي في الجولات الحاسمة من المعترك الإفريقي، وحتى إن لم يحتجه في الجولتين المتبقيتين فإنه في حال التزامه وانصهاره في منظومة لعب المدير الفني السويسري سيكون بمثابة صفقة جديدة قوية إضافية للموسم المقبل مع طلب فايلر تدعيم هذا المركز.

النهاية مع محمد محمود والذي اقترب كثيرًا من العودة بعد غياب طويل دام أكثر من موسم ونصف بسبب إصابتين متتاليتين في الرباط الصليبي، وستكون عودة محمد محمود بمثابة فترة تحضيرية مكثفة للاعب خلال ما تبقى من الموسم الحالي ليُصبح صفقة جديدة إضافية للموسم المقبل.

عدم قيد محمد محمود في القائمة الإفريقية يرفع من عليه الضغط في ضرورة التجهيز سريعًا خاصة مع تكرار إصابته ووجوب الحرص في التعامل معه خلال المرحلة المقبلة، وستفتح أمامه المجال إلى المشاركة تدريجيا في المشوار المحلي ليكون صفقة إضافية لوسط ملعب فايلر الموسم القادم خاصة مع قدرة اللاعب على شغل مركز عمرو السولية “مركز 8” أو اللعب كصانع ألعاب صريح مما يجعله بمثابة الجوكر الذي يحتاجه الفريق.

تصدر الأهلي بفارق كبير من النقاط يفتح أمامه المجال لتجهيز اللاعبين العائدين من فترة غياب طويلة سواء للاستفادة منهما في المعترك الإفريقي أو تحضيرهما للموسم المقبل، وفي كلا الحالتين فإنهم يمثلون إضافة قوية للوحش الكاسر الذي يصنعه فايلر لمطاردة الحلم الإفريقي سواء عاجلًا بالموسم الحالي أو آجلًا في الموسم المقبل.

كل ذلك يأتي بجانب حصول لاعبي الأهلي على راحة طويلة تضمن “شحن” قوتهم البدنية مُجددًا بعد فترة طويلة من ضغط مباريات عنيف محليًا وإفريقيًا مع وجود شهر كامل على شكل تحضيري في المنافسات المحلية لاستعادة الانسجام الفني والبدني قبل استكمال المعركة نحو عرش إفريقيا، مما يجعل كافة الأمور في صالح المارد الأحمر في حال استغلها بالصورة الصحيحة.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا