آخر الأخبار

تحليل – كيف سيلعب نيمار وهازارد معا؟ الحل في عودة زيدان لأفكاره القديمة

“الصراع الأكبر في الميركاتو الجاري وحديث الصحافة الأول في الفترة الحالية”، والذي يفتح الباب حول السؤال الهام، أين سيلعب نيمار في الموسم المقبل؟

إعلان

تقارير عديدة تخرج بشكل يومي من مختلف الصحف والقنوات العالمية، حول مستقبل نيمار، الحديث الأكبر في الميركاتو، وإمكانية انتقاله لقطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

وفي الساعات القليلة الماضية، تحرك ريال مدريد بقوة في مفاوضاته لضم الجناح البرازيي، ووصل لمراحل متقدمة مع إدارة نادي باريس سان جيرمان التي تفضل البيع لريال مدريد على حساب برشلونة.

وبعيدا عن التقارير التي تخرج بشكل مستمر، ويتسأل عدد كبير من جماهير ريال مدريد، كيف سيكون شكل الفريق في حال ضم نيمار، وبوجود البلجيكي إيدين هازارد صفقة ريال مدريد الجديدة والمنضم حديثا من نادي تشيلسي.

إعلان

بكل تأكيد نيمار وهازارد أحد أفضل اللاعبين الموجودين على الساحة الكروية عالميا في الفترة الجارية، ومكسب عظيم لأي مدير فني، لكن تعارض أدوارهم التكتيكية في أرض الملعب، بسبب مشاركة كلاهما في مركز الجناح الأيسر.

مشاركة أحدهما في مركز الجناح الأيمن، سيفقده العديد من مميزاته الهجومية، وبكل تأكيد قد يكون أخر الحلول التي قد يلجأ إليها زيدان، إذا ما الحل؟

4-4-2 دايموند، نعم هي الطريقة المفضلة لدى زيدان، والتي اكتسح حقق بها إنجازاته التاريخية في عام 2017، بثلاثية وسط الملعب كاسميرو وكروس ومودريتش، والاعتماد على قوة الأظهرة الهجومية متمثلة في كارفخال ومارسيلو، وثلاثي هجومي إيسكو كلاعب حر تحت الثنائي كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو.

إعلان

عودة زيدان لأفكاره القديمة وطريقته المفضلة، ستكون الحل الأمثل للاستفادة بخدمات الثنائي دون تقييضهم بأدوار تكتيكية معقدة، حرية الحركة للثنائي خلف كريم بنزيما. ومنح الحرية الهجومية المفضلة للأظهرة كارفخال ومارسيلو، مع تأمينهم بثلاثي في وسط الملعب.

هذا المركز ليس جديدا على نيمار حيث أشركه توماس توخيل في هذا المركز العام السابق في 10 مباريات، سجل 12 هدف وصنع 5 أهداف.

بينما إيدين هازارد خاض جميع المباريات التحضيرية مع ريال مدريد في هذا المركز خلف كريم بنزيما. وهو ما يعني إمكانية اللعب بهذه الطريقة.