تقارير وتحليلات آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي جوه الملعب رئيسية

تحليل| ميندي يحلم بصلاح.. جوارديولا يحاول إفساد الصاروخ المصري قبل الإنفجار

رغم حسم أمر لقب البريميرليج رسميًا، إلا أن معركة مان سيتي وليفربول مساء الخميس المقبل، ستكون ذات طابع خاص لكلا العملاقين نظرًا لأسباب عديدة، ومن بين الأمور التي ستشغل بال جوارديولا بكل تأكيد كيفية إيقاف محمد صلاح كونه صاحب قدرات تهديفية خاصة وسرعة فائقة، بجانب وجود أزمة دفاعية بالأساس بالجانب الأيسر للسيتيزنز.

إعلان

صلاح يعد الخطر الأكبر في هجوم ليفربول، والظهير الأيسر والمنظومة الدفاعية بشكل عام في مان سيتي تعتبر الحلقة المفقودة للفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا مع كتيبة السيتيزنز، لذلك ستكون هناك حيرة كبيرة في كيفية إيقاف الفرعون المصري.

الخيار الأول سيكون من خلال الاعتماد على الظهير الأيسر الدولي الفرنسي بينجامين ميندي، صاحب الأدوار الهجومية الرائعة، ودفاعيًا كارثة كبرى يتسبب في أهداف بشكل مباشر، وأخرها في مباراة تشيلسي الماضية التي حسمت لقب البريميرليج.

ميندي بالرغم من كونه يتمتع ببنية جسدية قوية وسرعة مقبولة، إلا أن أزمته الدفاعية تكمن في التمركز وكيفية التعامل مع المهاجمين، لذلك فالاعتماد عليه واحده وأمامه جناح هجوميبحت مثل رحيم ستيرلينج يعد خيارًا في غاية المخاطرة.

إعلان

هذه المباراة ستكون سلاح ذو حدين بالنسبة لميندي تحديدًا، بسبب هفواته المتكررة هذا الموسم، إما أن يستمر في الخطأ ويمنح صلاح حريته في تمزيق شباك مان سيتي كعادته، أو يقدم مباراة العمر ويحرم صلاح من وصول الكرات إليه بإستمرار ويستعيد ثقته المفقودة.

إعلان

بينما الخيار الثاني على الرغم من إحتمالية حدوثه بنسبة كبرى، وهو الاعتماد على الشاب الأوكراني زيتشينكو، إلا أنها ستكون مخاطرة أكبر نظرًا لافتقاده للسرعة اللازمة والخبرة أيضًا في مواجهة هداف البريميرليج أخر موسمين.

والحل الثالث قام جوارديولا بتجربته مسبقًا وأثبت فشل ذريع، ألا وهو الاعتماد على المدافع المميز إيميريك لابورت في مركز الظهير الأيسر، ولكن بهذا الخيار ستكون قد فقدت هذه الجبهة هجوميًا، ومنحت صلاح لاعبًا أبطًا من ميندي وزيتشينكو، وأفقدت عمق دفاعك للاعب الأفضل به.

وهناك خيار رابع ولكن نسبة حدوثه تكاد تكون معدومة، ألا وهو الاعتماد على الدولي البرتغالي جواو كونسيلو في مركز الظهير الأيسر بدلًا من مركزه الأساسي كظهير أيمن.

لذلك فمن المفترض أن الدفاع أمام صلاح أو أجنحة ليفربول النارية بشكل عام، يتطلب دفاع المنظومة وليس الأفراد، بمعنى أن الاعتماد على لاعب مثل بيرناردو سيلفا في مركز الجناح الأيسر، ليعاون أي خيار لجوارديولا في الجبهة اليسرى بشكل فعلي، قد يكون طوق النجاة من انطلاقات صلاح القاتلة.

على أن يكون تشكيل السيتي بنفس الرسم الخططي 4-3-3، على النحو التالي:

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 17 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 8 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا