آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تحليل| 13 لاعبًا رهن إشارة فايلر.. الأهلي يُجهز “ذخيرة” نارية لتغزيز كتيبة الأحلام

فايلر

يستمر سعي المدير الفني السويسري رينيه فايلر داخل جران القلعة الحمراء من أجل تكوين فريق الأحلام الأحمر القادر على تحقيق كافة البطولات والألقاب الممكنة لسنوات قادمة سواء محليًا أو إفريقيًا.

إعلان

وفي ظل رغبة المدير الفني السويسري في تدعيم صفوف الأهلي بصفقات جديدة قوية قادرة على خلق عمق في تشكيل المارد الأحمر وزيادة المنافسة الداخلية التي تؤدي إلى تقديم كل لاعب لأفضل ما لديه لكسب ثقة المدير الفني والتواجد في تشكيلته، إضافة إلى تنوع الحلول أمامه في الفترة المقبلة، يمتلك الأهلي كنز على هيئة معارين استغلاله سيكون في صالح الفريق.

معارو الأهلي كنز بين يدي فايلر

فايلر

ويمتلك الأهلي ما يقارب الـ13 لاعبا معارًا إلى صفوف الأندية الأخرى في الموسم الحالي من أجل محاولة إثبات الذات مع استمرارية المشاركة مما يساعد على تطور اللاعب فنيًا وبدنيًا والكشف عن إذا كان قادرًا على تقديم الإضافة للمارد الأحمر من عدمه.

خط الدفاع

إعلان

الأهلي يحتاج مبدئيًا إلى دعم في الجهة اليمنى مع رحيل أحمد فتحي عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، وهو ما قد يزيد من فرص كلا من كريم يحيى، المُعار إلى صفوف سموحة، أو باسم علي، المُعار إلى صفوف الجونة، خاصة مع عدم انتشار أخبار تفيد بتحرك مسؤولو القلعة الحمراء بقوة تجاه التعاقد مع بديل للجوكر.

قد يُفكر الأهلي في إمكانية إعطاء فرصة جديدة لباسم علي والذي أبعدته الإصابات عن المشاركة مع الفريق بصورة مستمرة في المواسم الماضية، خاصة مع ابتعاد لعنة الإصابات عن اللاعب في الموسم الحالي، ولكن يبقى القرار في يد فايلر.

إعلان

أما كريم يحيى فسيبقى تحت مراقبة ومتابعة فايلر في النصف الثاني من الموسم والمنتظر استئنافه بداية من يوم 6 أغسطس المقبل، خاصة مع ترحيب السويسري بفكرة إعطاء فرص حقيقية للصاعدين ففي حال نجح اللاعب في تقديم مستوى مُلفت مع النادي السكندري قد يفتح ذلك له باب العودة إلى الجزيرة.

أما في مركز قلب الدفاع فيبدو أن فايلر لن يقوم بإعادة أحد معاريه على الرغم من إشادة السويسري بمحمد عبد المنعم في أكثر من مناسبة لكنه يرى أن خروجه مُعار سيساعده على التطور أكثر من بقاءه على مقاعد بدلاء الأهلي والمشاركة لدقائق معدودة فقط خاصة مع امتلاك الأهلي لخمسة لاعبين في هذا المركز.

خط الوسط

تبدو أسهم أكرم توفيق، المُعار إلى الجونة، مرتفعة ليكون أول العائدين إلى صفوف المارد الأحمر بعد إعجاب فايلر بقدرات اللاعب منذ بطولة إفريقيا تحت 23 عام ويرى أنه يمتلك قدرات مختلفة عن التي يمتلكها لاعبي الارتكاز في المارد الأحمر مما يجعله يرحب بعودته ليحل محل حسام عاشور ويوفر خيار إضافي في وسط الفريق.

أكرم توفيق يتمتع بقوة بدنية هائلة وقدرات دفاعية مميزة ويعيبه فقط الاندفاع المبالغ فيه، ولكنه صاحب 23 عام فقط مما يجعل أمامه مجال واسع للتطور وقد يستخدمه فايلر في المباريات الخارجية بالبطولات الإفريقية كما حدث أمام صن داونز حينما تغيرت طريقة اللعب إلى 4/3/3 مع الحالة إلى عمق وسط ملعب دفاعي قوي.

بالنسبة إلى عمار حمدي وناصر ماهر فتضائلت فرص عودتهما إلى المارد الأحمر في الأيام القليلة الماضية مع قرار فايلر بالسماح لصالح جمعة بالمشاركة في التدريبات وإعطاء اللاعب فرصة أخيرة ليشغل مركز صانع الألعاب مع محمد مجدي “أفشة”.

ولكن بالنظر إلى تاريخ صالح جمعة فإن استمراريته غير مضمونة إطلاقًا، وفي هذه الحالة قد يوجه المدير الفني السويسري إلى الثنائي وتحديدًا عمار حمدي، الذي أثنى عليه فايلر مرارًا وتكرارًا، ويعطيه فرصة العودة مرة أخرى في الموسم المقبل.

خط الهجوم

حظوظ محمد شريف كانت وفيرة في العودة إلى صفوف الأهلي في الموسم المقبل خاصة مع المستوى المميز الذي قدمه اللاعب في نصف الموسم الأول ومساهمته مع إنبي في تسجيل 14 هدف، ولكن مع تعاقد المارد الأحمر مع طاهر محمد طاهر أصبح موقفه غير محسومًا.

فايلر يُفضل اللاعب متعدد الوظائف والمراكز داخل أرضية الملعب وهي إحدى مميزات شريف بقدرته على اللعب كجناح أيمن أو أيسر بجانب مركز رأس الحربة، ولكن عودة شريف إلى كتيبة المارد الأحمر متوقفة على التخلص من أحد لاعبيه في أحد هذه المراكز ولعل الأبرز هو أحمد الشيخ الذي لم يقدم مستوى مُقنع تمامًا على الرغم من حصوله على فرص عديدة.

مع توارد الأفكار حول اقتراب الأهلي من تمديد عقد مروان محسن وتمسك فايلر باللاعب أصبحت فرص أحمد ياسر ريان وصلاح محسن إضافة إلى عمرو جمال صعبة في العودة إلى جدران القلعة الحمراء على الأقل في الموسم المقبل.

ولكن من وجهة نظري، فإن إعطاء فرصة حقيقية لأحد الصاعدين ريان أو صلاح محسن سيكون أكثر فائدة من تمديد عقد صاحب الـ31 عام والذي فقد مستواه وفشل في إثبات جدراته بقيادة الهجوم الأحمر على مدار الموسم بالكامل والذي شارك فيه لدقائق طويلة.

الأهلي يمتلك كتيبة كاملة من اللاعبين المميزين خارج أسوار الفريق وفي حال الاحتياج إلى تعزيز في أي من خطوط الملعب فهناك من هو قادر على تلبية رغبة فايلر الفنية وسيكون لديه مساحة للتطور مع صغر سن العديد من العناصر المُعارة، والنصف الثاني من الموسم يبقى فرصة ذهبية للجميع لجذب انتباه فايلر وإثبات أحقيته بالعودة.

اقرأ أيضًا..

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا