آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تحليل| 16 صفقة مجانية على طاولة فايلر.. الأهلي يستعين بريال مدريد لاستعادة الأمجاد الإفريقية

الأهلي

الأهلي يسير على درب ريال مدريد من أجل استعادة الأمجاد القارية من جديد، هكذا تبدو الأمور داخل أسوار القلعة الحمراء ليبحث عن مجموعة خرافية من الصفقات التي تسطيع إعادة الألقاب الإفريقية مجددًا لدولاب بطولات المارد الأحمر بعد غياب منذ أخر تتويج بنسخة دوري الأبطال لعام 2013، وبدأت خطة الأهلي عبر وضع 16 لاعبًا من الصفقات المجانية على طاولة رينيه فايلر للاختيار من بينهم.

إعلان

يستمر سعي المدير الفني السويسري رينيه فايلر داخل جران القلعة الحمراء من أجل تكوين فريق الأحلام الأحمر القادر على تحقيق كافة البطولات والألقاب الممكنة لسنوات قادمة سواء محليًا أو إفريقيًا.

وفي ظل رغبة المدير الفني السويسري في تدعيم صفوف الأهلي بصفقات جديدة قوية قادرة على خلق عمق في تشكيل المارد الأحمر وزيادة المنافسة الداخلية التي تؤدي إلى تقديم كل لاعب لأفضل ما لديه لكسب ثقة المدير الفني والتواجد في تشكيلته، إضافة إلى تنوع الحلول أمامه في الفترة المقبلة، يمتلك الأهلي كنز على هيئة معارين استغلاله سيكون في صالح الفريق، خاصًة في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار اللاعبين.

معارو الأهلي كنز بين يدي فايلر

فايلر

ويمتلك الأهلي ما يقارب الـ16 لاعبا معارًا إلى صفوف الأندية الأخرى في الموسم الحالي من أجل محاولة إثبات الذات مع استمرارية المشاركة مما يساعد على تطور اللاعب فنيًا وبدنيًا والكشف عن إذا كان قادرًا على تقديم الإضافة للمارد الأحمر من عدمه.

إعلان

وتأتي قائمة الـ 16 لاعبًا المعارين من الأهلي لأندية مصرية وخارجية كالتالي: ” صلاح محسن، ناصر ماهر، محمد عبد المنعم، كريم يحيى، فوزي الحناوي، أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، باسم علي، محمود الجزار، عمرو جمال، عمار حمدي، أحمد علاء، محمد شريف، هشام شعبان، وليد أزارو، حسين السيد”.

خط الدفاع

إعلان

الأهلي يحتاج مبدئيًا إلى دعم في الجهة اليمنى مع رحيل أحمد فتحي عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، وهو ما قد يزيد من فرص كلا من كريم يحيى، المُعار إلى صفوف سموحة، أو باسم علي، المُعار إلى صفوف الجونة، خاصة مع عدم انتشار أخبار تفيد بتحرك مسؤولو القلعة الحمراء بقوة تجاه التعاقد مع بديل للجوكر.

قد يُفكر الأهلي في إمكانية إعطاء فرصة جديدة لباسم علي والذي أبعدته الإصابات عن المشاركة مع الفريق بصورة مستمرة في المواسم الماضية، خاصة مع ابتعاد لعنة الإصابات عن اللاعب في الموسم الحالي، ولكن يبقى القرار في يد فايلر.

أما كريم يحيى فسيبقى تحت مراقبة ومتابعة فايلر فيما تبقى من الموسم الجاري، خاصة مع ترحيب السويسري بفكرة إعطاء فرص حقيقية للصاعدين ففي حال نجح اللاعب في تقديم مستوى مُلفت مع النادي السكندري قد يفتح ذلك له باب العودة إلى الجزيرة.

أما في مركز قلب الدفاع فيبدو أن فايلر لن يقوم بإعادة أحد معاريه على الرغم من إشادة السويسري بمحمد عبد المنعم في أكثر من مناسبة لكنه يرى أن خروجه مُعار سيساعده على التطور أكثر من بقاءه على مقاعد بدلاء الأهلي والمشاركة لدقائق معدودة فقط خاصة مع امتلاك الأهلي لخمسة لاعبين في هذا المركز.

خط الوسط

تبدو أسهم أكرم توفيق، المُعار إلى الجونة، مرتفعة ليكون أول العائدين إلى صفوف المارد الأحمر بعد إعجاب فايلر بقدرات اللاعب منذ بطولة إفريقيا تحت 23 عام ويرى أنه يمتلك قدرات مختلفة عن التي يمتلكها لاعبي الارتكاز في المارد الأحمر مما يجعله يرحب بعودته ليحل محل حسام عاشور ويوفر خيار إضافي في وسط الفريق.

أكرم توفيق يتمتع بقوة بدنية هائلة وقدرات دفاعية مميزة ويعيبه فقط الاندفاع المبالغ فيه، ولكنه صاحب 23 عام فقط مما يجعل أمامه مجال واسع للتطور وقد يستخدمه فايلر في المباريات الخارجية بالبطولات الإفريقية كما حدث أمام صن داونز حينما تغيرت طريقة اللعب إلى 4/3/3 مع الحالة إلى عمق وسط ملعب دفاعي قوي.

بالنسبة إلى عمار حمدي وناصر ماهر فتضائلت فرص عودتهما إلى المارد الأحمر في الأيام القليلة الماضية مع قرار فايلر بالسماح لصالح جمعة بالمشاركة في التدريبات وإعطاء اللاعب فرصة أخيرة ليشغل مركز صانع الألعاب مع محمد مجدي “أفشة”.

ولكن بالنظر إلى تاريخ صالح جمعة فإن استمراريته غير مضمونة إطلاقًا، وفي هذه الحالة قد يوجه المدير الفني السويسري إلى الثنائي وتحديدًا عمار حمدي، الذي أثنى عليه فايلر مرارًا وتكرارًا، ويعطيه فرصة العودة مرة أخرى في الموسم المقبل.

خط الهجوم

حظوظ محمد شريف كانت وفيرة في العودة إلى صفوف الأهلي في الموسم المقبل خاصة مع المستوى المميز الذي قدمه اللاعب في نصف الموسم الأول ومساهمته مع إنبي في تسجيل 16 هدف، ولكن مع تعاقد المارد الأحمر مع طاهر محمد طاهر أصبح موقفه غير محسومًا.

فايلر يُفضل اللاعب متعدد الوظائف والمراكز داخل أرضية الملعب وهي إحدى مميزات شريف بقدرته على اللعب كجناح أيمن أو أيسر بجانب مركز رأس الحربة، خاصًة بعدما رحل رمضان صبحي عن صفوف الفريق الأول.

مع توارد الأفكار حول اقتراب الأهلي من تمديد عقد مروان محسن وتمسك فايلر باللاعب أصبحت فرص أحمد ياسر ريان وصلاح محسن إضافة إلى عمرو جمال صعبة في العودة إلى جدران القلعة الحمراء على الأقل في الموسم المقبل.

ولكن من وجهة نظري، فإن إعطاء فرصة حقيقية لأحد الصاعدين ريان أو صلاح محسن سيكون أكثر فائدة من تمديد عقد صاحب الـ31 عام والذي فقد مستواه وفشل في إثبات جدراته بقيادة الهجوم الأحمر على مدار الموسم بالكامل والذي شارك فيه لدقائق طويلة.

الأهلي يمتلك كتيبة كاملة من اللاعبين المميزين خارج أسوار الفريق وفي حال الاحتياج إلى تعزيز في أي من خطوط الملعب فهناك من هو قادر على تلبية رغبة فايلر الفنية وسيكون لديه مساحة للتطور مع صغر سن العديد من العناصر المُعارة، والنصف الثاني من الموسم يبقى فرصة ذهبية للجميع لجذب انتباه فايلر وإثبات أحقيته بالعودة.

وتأتي خطة الأهلي في الإستعانة بمجموعة الشباب المعارين من أجل سد نواقص الفريق، تكرار للتجربة الناجحة التي نفذها زين الدين زيدان رفقة ريال مدريد بعدما، أعار العديد من اللاعبين الشبان للملكي خلال حقبته الأولى مع الفريق، وذلك قبل أن يعود مجددًا ويستعين ببعضهم أمثال “فالفيردي، فينيسيوس، رودريجو، دياز” وغيرهم من اللاعبين الممتازين والذي استطاع عن طريقهم حصد لقب الدوري الإسباني بعد غياب طويل، متفوقًا على غريمه التقليدي برشلونة.

الصحافة السعودية تكشف خداع الأهلي لجماهيره بشأن صفقة البلايلي!

يسعى النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بصفقات من العيار الثقيل بعد رحيل أكثر من نجم على رأسهم رمضان صبحي الذي انتقل لصفوف بيراميدز.

تقارير صحفية سعودية قالت في وقت سابق إن النادي الأهلي مهتم للغاية بضم الجزائري يوسف البلايلي لاعب أهلي جدة السعودي.

صحيفة “الاقتصادية” السعودية أكدت أن نادي أهلي جدة يرحب بشدة برحيل يوسف بلايلي عن الفريق خلال الميركاتو الصيفي وذلك حال وصول عرض مالي جيد.

وأضافت الصحيفة السعودية أن اللاعب الجزائري لم يصله أي عروض رسمية حتى هذه اللحظة.

وأشارت إلى أن القيمة التسويقية ليوسف البلايلي هي 2 مليون و400 ألف جنيه إسترليني.

ويعد النادي الأهلي من ضمن الأندية المهمتة للغاية بالحصول على خدمات يوسف البلايلي لتدعيم خط هجوم الفريق بداية من الموسم الجديد، لكنه لم يتقدم بأي عرض رسمي حتى الآن بحسب الصحيفة السعودية.

يذكر أن النادي الأهلي يرغب بقوة في ضم لاعب “سوبر” في خط الهجوم لتعويض رحيل رمضان صبحي عن الفريق.

وانضم بلايلي إلى الأهلي السعودي، في 2019، قادمًا من صفوف الترجي التونسي، حيث لعب مع الفريق 18 مباراة رسمية، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3 أخرى.

الأهلي يواصل تحركاته للانتقام من عبد الله السعيد

الأهلي

قدم النادي الأهلي شكوى جديدة ضد عبدالله السعيد لاعب وسط وقائد نادي بيراميدز، بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، من أجل الحصول على الشرط الجزائي في العقد الثلاثي.

عبدالله السعيد فسخ تعاقده مع أهلي جدة وعاد للانضمام لبيراميدز دون أن يحصل النادي الأهلي على قيمة الشرط الجزائي (2 مليون دولار) المنصوص عليه في العقد الثلاثي المبرم بين الأهلي وأهلي جدة واللاعب، عندما انتقل إلى صفوف النادي السعودي قبل عامين.

وتُشير التقارير الصادرة من داخل القلعة الحمراء، إلى أن النادي قد قام بتقديم شكوى جديدة ضد عبدالله السعيد رافضًا الاستسلام للقرارات السابقة من أجل السعي للحصول على حقوقه.

وفي ذات السياق، حيث رفض الفيفا شكوى النادي الأهلي  السابقة ضد نادي أهلي جدة، مع إلزام النادي القاهري بدفع مبلغ 15 ألف فرانك سويسري.

وقام الأهلي بعد حكم “فيفا”، بتقديم شكوى ضد اللاعب للاتحاد المصري لكرة القدم وفقاً لما جاء بموقع النادي الرسمي وقتها بالإشارة الى تلقيه رد الفيفا بأنه لم يعد منوطًا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادي لأن اللاعب حاليًا ضمن صفوف نادي مصري، وبالتالي بات الأمر شأن داخلي.

وحرصت إدارة الأهلي على دعم الشكوى المقدمة بنسخة من العقد الثلاثي المبرم بين النادي وأهلي جدة وعبد الله السعيد والذي اشترط بأحد بنوده الرئيسية أنه لا يحق للاعب الانضمام لأي ناد مصري طوال فترة تعاقده مع أهلي جدة وحال مخالفة ذلك يحصل النادي الأهلي على شرط جزائي قيمته ٢ مليون دولار.

كما تم تدعيم الشكوى بالمكاتبات الواردة من الفيفا في هذا الشأن والتي أشارت بوضوح إلى أحقية النادي في المطالبة بحقوقه بتقديم شكواه للاتحاد المصري لكرة القدم بعد انضمام اللاعب لناد مصري بالمخالفة لشروط بيعه للنادي السعودي.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا