اخبار المحترفين تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية على رواقة

تريزيجيه في مدريد؟| فارس الريال المغوار.. وسلاح زيدان في كل مكان وزمان!

underrated في سماء العالمية“، هي فقرة يستعرض خلالها موقع “كورة 11” أبرز المواهب في عالم الساحرة المستديرة التي لا تحظى بحظ جيد في اللعب بأندية من الفئة الأولى تتناسب مع موهبتهم وقدراتهم الفنية الكبيرة داخل المستطيل الأخضر.!

إعلان

تريزيجيه

محمود أحمد إبراهيم حسن ولد في أكتوبر من عام 1994، المعروف باسم “تريزيجيه” في إشارة للتشابه الكبير في الشكل بينه وبين الهداف الفرنسي المخضرم دافيد تريزيجيه نجم نادي يوفنتوس الإيطالي السابق. هو لاعب كرة قدم مصري محترف يلعب في مركز خط الوسط المهاجم مع النادي الإنجليزي العريق أستون فيلا والمنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم..

بدأ مسيرته مع الأهلي، وشارك مع الفريق الأول في سن 18 سنة، وساعد الفريق على الفوز بدوري أبطال إفريقيا في 2012 و2013. وفي عام 2015 بعد أن حقق لقب الكونفيدرالية الإفريقية، انضم إلى المارد البلجيكي أندرلخت على سبيل الإعارة وثم جعل هذه الخطوة دائمة في وقت لاحق. إلا أنه كافح لإثبات نفسه في الفريق الأول وقضى الموسمين التاليين معارا، في المرة الأولى مع الفريق البلجيكي الآخر موسكرون، وفي المرة الثانية مع الفريق التركي قاسم باشا.

إعلان

بعد أن مثل مصر في فريقي تحت 20 وتحت 23 عاما، شارك تريزيجيه أساسيا لأول مرة مع منتخب مصر الأول في عام 2014 في سن 19 في ودية ضد منتخب كينيا. واستمر من حينها واحدا من القوام الأساسي للفراعنة حتى أدرج اسمه في تشكيلة مصر لكأس العالم 2018 في روسيا، ولعب في جميع مباريات المجموعة الثلاث. وها هو الأن يعتبر العنصر الأبرز بتشكيلة خافيير أجيري خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة حاليا في مصر.

مع قاسم باشا، أصبح أفضل هداف مصري في الدوري التركي الدرجة الأولى في موسم واحد، مما دفع النادي لجعل صفقة الانتقال دائمة في عام 2018. وأصبح بعدها محط أنظار كبار الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم إنتر ميلان الإيطالي وليون الفرنسي وجالاتاسراي التركي، إلى أن استقر على الإنضمام إلى احد أعرق الاندية في بريطانيا، أستون فيلا، في مطلع الموسم الحالي.

إعلان

نادي قمة يتناسب مع قدرات اللاعب

مدرسة اللعب المباشر في ريال مدريد، وإتقان الهجمات المرتدة السريعة، والاعتماد الدائم على أطراف الملعب، والقدرات الفردية للاعبين من خلال المراوغة أو التسديد بعيد المدى، لعل أبرز ما يميز أسلوب الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الملكي، وهو الأمر الذي يتناسب وبشدة مع قدرات نجمنا المصري محمود حسن تريزيجيه الذي يمتلك سرعة فائقة بطبيعة الحال، بجانب قدرة على اللعب بمركز الجناح يمينا ويسار، وإرسال كرات عرضية وتمريرات سحرية للمهاجمين أو الاعتماد على قدراته الفردية من خلال التسديد المتقن بعد مراوغة الدفاع.

تريزيجيه

كما أن تعددية تريزيجيه تعتبر من أكثر المزايا التي يفضلها “زيزو” في لاعبيه، حيث أن نجم الفيلانز الحالي ومنخب الفراعنة لديه قدرة على اللعب بمركز الجناح يمينًا ويسارًا، وأداء الأدوار الدفاعية بجانب أدواره الهجومية الأساسية، وهذا ما شاهدناه بوضوح للاعب إبان فترة ولاية الأرجنتيني هيكتور كوبر لمنتخب الفراعنة، كما أنه يجيد اللعب في عمق الملعب كلاعب ارتكاز ثاني مثلما بدأ مسيرته مع الأهلي وبزغ نجمه مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو داخل أروقة القلعة الحمراء.

جدير بالذكر أن نجمنا المصري محمود حسن تريزيجيه انفجر مؤخرًا رفقة الفيلانز، وقاد فريقه لإنتصار تاريخي على حساب ثعالب ليستر سيتي بنتيجة 2-1 بعد إحراز هدف الفوز في الوقت القاتل، وقيادة أستون فيلا للوصول إلى مباراة نهائية لأول مرة منذ 10 سنوات.

اقرأ أيضًا..

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا