آخر الأخبار آخرون أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون

لغة الأرقام تنصف تريزيجيه في ليلة سوداء على أستون فيلا!

شارك الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه في خسارة فريقه الكبيرة أمام مانشستر يونايتد، بثلاثية دون رد ضمن منافسات الجولة الـ34 في الدوري الإنجليزي والتي أقيمت على ملعب الفيلا بارك معقل الفيلانز.

إعلان

واقترب أستون فيلا من الهبوط للدرجة الأندنى بعدما توقف رصيده عند النقطة 27 في المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وحصل تريزيجيه على فرصة ذهبية من أجل تثبيت أقدامه مع أستون فيلا بعدما دفع به سميث في التشكيل الفريق الأساسي، ولعب المباراة بشكل كامل لكنه فشل في مساعدة فريقه وتكبد خسارة جديدة.

القدر يعاند تريزيجيه

تريزيجيه

الفرعون المصري كاد أن يسجل هدف لفريقه في الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 24 بعدما قام بقطع الكرة من لاعب وسط الشياطين الحمر ليصل إلى حدود منطقة الجزاء ويصوب كرة رائعة على يسار دافيد دي خيا لكن القائم يحرمه من هداف رائع.

إعلان

محمود تريزيجيه وبحسب موقع “هوسكورد” العالمي المختص بالإحصائيات كان أفضل ثاني لاعبي الفيلانز في المباراة بتقييم 6.4، بينما جاء في المركز الأول لويز والذي حصل على تقييم 6.8.

أرقام تريزيجيه خلال المباراة جاءت على النحو التالي كانت جيدة حيث وصلت معدل التمريرات الناجحة لتريزيجيه إلى 81%، وقام بتسديد كرة واحدة على المرمى، وقام بمرواغة واحدة، أما في التدخلات فنجح في افتكاك الكرة مرتين من الخصم.

إعلان

صلاح يعود لسباق الحذاء الذهبي من جديد

ليفربول - صلاح

عاد صلاح لتسجيل هدفين أمام فريق برايتون، ليصل للهدف الـ19 خلال مباريات الموسم الجاري للبريميرليج 2019-2020، في محاولة إلي مواصلة الطريق نحو تضيق الخناق على منافسيه.

ويدخل الملك المصري في مناطحة متعددة الجهات مع مهاجمي البريميرليج من أجل الحفاظ على جائزة الحذاء الذهبي الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي، وهو إنجاز لم ينجح أي لاعب في تحقيقه في تاريخ البطولة سوى آلان شيرار، وتيري هينري.

واستعاد جيمي فاردي حاسته التهديفية بعد غياب دام لعدة مباريات متتالية وذلك بتسجيله هدفين في مرمى كريستال بالاس، ومن ثم التسجيل في مرمى أرسنال ليرفع رصيده التهديفي وينفرد مرة أخرى بصدارة هدافي البريميرليج برصيد 22 هدف، بينما ارتفع رصيد أوباميانج لـ20 هدف بعدما سجل في مرمى ليستر سيتي.

ونجح فاردي بتوسيع الفارق بذلك مع هداف الموسمين الماضيين، مو مو والذي يمتلك 19 هدف، مما يفتح المجال أمام الملك لتضيق الخناق على فاردي.

وفي اليوم الأخير من الجولة الـ34 نجح المخضرم داني إنجز مهاجم ساوثهامبتون في مواصلة الضغط على الفرعون المصري في صراع الهداف، حيث وصل هو الآخر للهدف الـ19 له هذا الموسم.

وأصبح جدول ترتيب هدافي البريميرليج كالتالي:

1- جيمي فاردي – 22 هدف

2- إيمريك أوباميانج – 20 هدف

3- محمد صلاح – 19 هدف

4- داني إنجز – 19 هدف

5- سيرجيو أجويرو – 16 هدف

6- ساديو ماني – 16 هدف

7- راؤول خيمنيز – 15 هدف

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 17 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 8 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا