آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

تشكيل الأهلي| تغييرات “مثيرة للجدل” من فايلر أمام النجم الساحلي

الأهلي

يستضيف النادي الأهلي نظيره النجم الساحلي التونسي في مباراة مصيرية بمشوار المارد الأحمر الإفريقي في إطار الجولة الخامسة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، ولا خيار أمامه سوى الفوز للحفاظ على أماله في بلوغ ربع النهائي.

إعلان

ويأتي الأهلي في المركز الثالث مؤقتا برصيد 7 نقاط بعد انتصار الهلال السوداني في مباراة الأمس أمام بلاتينيوم ليصل إلى النقطة 9، متساويا مع النجم الساحلي مما يجعل المارد الأحمر أمام خيار وحيد هو تحقيق الانتصار في مباراة الليلة.

تشكيل الأهلي

الأهلي

وقرر رينيه فايلر إجراء تغيير مفاجئ في تشكيل المارد الأحمر لمواجهة النجم الساحلي باستبعاد أحد ركائزه الأساسية محمد مجدي أفشة، ليأتي التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

إعلان

خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – علي معلول

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – جونيور أجايي – حسين الشحات – أحمد الشيخ

إعلان

خط الهجوم: مروان محسن

الأهلي مجبر على خيار وحيد للتأهل الإفريقي

وضع لاعبو الأهلي أنفسهم في موقف معقد في المنافسة على حصد إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية، وذلك بعد الفشل في تحقيق الانتصار في الجولة الرابعة أمام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.

واكتفى المارد الأحمر بالعودة بنقطة وحيدة من رحلته إلى زيمبابوي عقب التعادل مع بلاتينيوم، الحلقة الأضعف في المجموعة والتي لم تحصد أي نقاط قبل مواجهة بطل مصر، بهدف لكل فريق، للتعقد مهمة القلعة الحمراء في حصد بطاقة التأهل نحو الدور المقبل.

وعقد الهلال السوداني مهمة الأهلي أكثر وأكثر بعدما تمكن من الفوز على بلاتينيوم الزيمبابوي خارج الديار، ليصل بذلك إلى النقطة 9 متقدما عن الأهلي صاحب الـ7 نقاط مع تبقي مباراتين للمارد الأحمر من بينهما مواجهة مباشرة مع الفريق السوداني.

الأهلي يتحكم في مصيره

الأهلي

عقب انتصار الهلال السوداني خارج قواعده، أصبح الأهلي مجبر على تحديد مصيره بيده دون هدايا من الآخرين، لتصبح مقولة “بيدي لا بيد عمرو”، لنستعرض ما هي فرص الأهلي في التأهل في الوقت الراهن:

تنتظر المارد الأحمر مواجهتين مصيريتين في الجولتين الختاميتين للمجموعة، حينما يستضيف النجم الساحلي يوم الأحد  قبل أن يختتم دول المجموعات برحلة إلى السودان في افتتاح الشهر المقبل، وتحديدا يوم 1 فبراير القادم.

المارد الأحمر يمتلك إمكانية تحديد مصيره بيده وذلك عن طريق حصد أربع نقاط على أقل تقدير من أصل ست تتبقى للأهلي في المجموعة، بالانتصار في إحدى المباراتين بالإضافة إلى التعادل في المباراة الأخرى، ليضمن بذلك خطف إحدى البطاقتين.

في حال تمكن المارد الأحمر من تحقيق هذا السيناريو على أقل تقدير فإنه سيرفع بذلك رصيده إلى النقطة 11 مع توقف نقاط الهلال على أعلى تقدير عند النقطة العاشرة في حال كان التعادل بمباراة بطل مصر مع الفريق السوداني.

مهمة لاعبي القلعة الحمراء لن تكون سهلة من أجل تحقيق هذا السيناريو، خاصة وأن المارد الأحمر سيكون هو المطالب بتحقيق نتيجة إيجابية والفوز خاصة أمام النجم الساحلي للعب الفريق المباراة على أرضيه ووسط جماهيره.

ملحمة فايلر وجاريدو.. حينما يهدد الإسباني الأهلي بنفس السلاح الذي قتله!

في قمة نارية أصبحت من كلاسيكيات القارة السمراء خلال السنوات الأخيرة، يستضيف النادي الأهلي المصري نظيره النجم الرياضي الساحلي على ستاد السلام بالجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا مساء الأحد.

الأهلي يدخل اللقاء رافعا شعار لا بديل عن الفوز من أجل تصحيح المسار، بينما أبناء سوسة تعتبر الأجواء أكثر هدوءا بالنسبة إليهم بهذه المجموعة التي تضم الهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

عندما تذوق الأهلي مرارة الرهان على جاريدو.. بقايا من الماضي

قبل 5 أعوام، كان الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الحالي لفريق النجم الساحلي، هو قائد الكتيبة الحمراء بالنادي الأهلي، وكان رهانا وقتها للمجلس السابق بقيادة المهندس محمود طاهر، ولم يكن له أي خبرات في القارة السمراء من قبل، وكلف ذلك الأهلي الخروج من دوري أبطال إفريقيا مبكرا على يد المغربي التطواني بالإضافة إلى خسارة السوبر الإفريقي أمام وفاق سطيف، وانتهى به المطاف للرحيل سريعا عن الأهلي.

أسلوب جاريدو مع الأهلي، والحماس الشديد الذي كان يسيطر عليه، والشغف في تقديم كرة هجومية، والسيطرة طوال الوقت على الكرة، وترك مساحات للمنافسين في دفاعاته، دون وجود عناصر تجيد فعل ذلك، كل الأهلي تقديم موسما من بين الأسوأ على الإطلاق بهذه الألفية من حيث النتائج، وخسر في نهايته أيضًا لقبي الدوري والكأس لمصلحة غريمه التقليدي نادي الزمالك.

والأن الأهلي يعيش نفس الأجواء تقريبًا مع السويسري رينيه فايلر، شغف بالهجوم والتحكم في إيقاع المباريات، وترك مساحات هائلة لمهاجمي الخصوم، وليس لديه أي خبرة في إفريقيا أيضًا.

جاريدو قد يستغل نقطه ضعفه القديمة في فايلر

فايلر سوف يدخل معركة مساء الأحد أمام جاريدو، وعينه على إنهاء المهمة مبكرا، وقتل اللقاء من خلال إحراز أكثر من هدف، وكما عودنا دوما خلال الفترة الأخيرة مع الأهلي، سوف يبدأ اللقاء بضغط هجومي شديد في أول ربع ساعة تحديدا.

فايلر

ولكن الأمرالمثير للإهتمام مؤخرًا، هي تلك التغيرات التي طرأت على الإسباني جاريدو خلال ولايته مع النجم الساحلي، وناهيك عن النتائج المتذبذبة محليا، إلا أنه أصبح لديه خبرة أكبر في تسيير المباريات والتعامل معها بشكل أكثر واقعية ومنطقية.

وكما نجح جاريدو في الخروج بملعب رادس ذهابا بالثلاث نقاط، قد يعكر صفو أرقام فايلر التاريخية مع الأهلي على المستوى المحلي، من خلال خطف أهداف قد تربك صفوف العملاق القاهري، وتجبره على التعادل أو فقدان الثلاث نقاط مجددا من قلب مصر.

اقرأ أيضًا..

يوفنتوس ضد نابولي| مدينة قامت على أنقاض الأخرى

 ديربي روما| عداوة خلقها نظام “فاشي” وعنف وصل إلى حد القتل

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا