آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

تشكيل الأهلي| فايلر يفاجئ صن داونز بتغييرات عديدة للهروب إلى المربع الذهبي

الأهلي

أعلن الداهية السويسرية رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التشكيل الأساسي من أجل خوض مواجهة صن دوانز.

إعلان

ويستضيف ملعب “لوكاس موريبي” معقل صغار الأولاد، المواجهة المرتقبة بين فريقي الأهلي وصن داونز، في تمام الـ3 عصر يوم السبت المُقبل بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات إياب دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا، حيث حقق المارد الأحمر الفوز بنتيجة هدفين دون رد بمباراة الذهاب بالقاهرة.

تشكيل الأهلي

وقرر المدير الفني السويسري رينيه فايلر إجراء عدة تغييرات على تشكيل الأهلي الذي خاض مباراة الذهاب، وذلك من أجل تأمين التفوق بصورة أكبر مع الاعتماد على الهجمات السريعة.

وجاء تشكيل الأهلي مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

إعلان

خط الدفاع: أحمد فتحي – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – علي معلول.

خط الوسط: محمود متولي – عمرو السولية – أليو ديانج.

إعلان

خط الهجوم: جيرالدو – أليو بادجي – جونيور أجايي.

بينما يجلس على دكة البدلاء كلًا من :”علي لطفي، أيمن أشرف، محمد هاني، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، وليد سليمان، مروان محسن”.

موسيماني يتحدث عن مباراة العودة أمام الأهلي

موسيمانيويستعد صن دوانز لاستضافة الأهلي في إياب دور الـ8 بدوري أبطال إفريقيا والمقرر لها السبت المقبل ببريتوريا.

وقال موسيماني في تصريحات نقلتها صحيفة “Independent Online” الجنوب إفريقية: “أثق تمامًا في قدرة لاعبي فريقي على تسجيل هدفين على أرضنا ووسط جماهيرنا أمام الأهلي”.

وأضاف: “إذا سألت رينيه فايلر المدير الفني للأهلي عن إمكانية تسجيل فريقه هدفين في مباراة الذهاب فإجابته ستكون نعم”.

وأكمل: “إذا لم يقل ذلك فمسؤولي ناديه لن يكونوا سعداء، ونفس الأمر يتكرر معي، فإذا قلت لا يمكننا ستتم إقالتي، وأنا بحاجة للحفاظ عليه لذا سأقول أننا يمكن أن نسجل هدفين”.

طالع أيضًا.. الأهلي لا يأمن لغدر صن داونز ويحذر لاعبيه من نتيجة مباراة الذهاب

وتابع: “العام الماضي كنا بحاجة لتسجيل هدف واحد فقط ضد الوداد لكن لم ننجح في النهاية”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “في بعض الأحيان يمكن أن نسجل أكثر من العدد المطلوب، ويمكن أن يسجل الأهلي في ملعبنا، أنا لا أعرف ما سيحدث في هذه المباراة”.

نجح النادي الأهلي في وضع قدم بالدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا بانتصاره ذهابا على صن داونز الجنوب إفريقي بثنائية نظيفة، لينتظر الحسم في موقعة بريتوريا يوم 7 مارس المقبل.

وقد ودع المارد الأحمر بطولة العام الماضي بخسارة هي الأكبر في تاريخه الإفريقي بخماسية نظيفة في هذا الملعب قبل أن يكتفي بهدف وحيد في لقاء العودة، وهو ما يجعل الملعب الجنوب إفريقي أشبه بالكابوس على جماهير القلعة الحمراء.

تصريحات علي معلول

وقال معلول في تصريحاته لقناة “بي ان سبورتس” الفضائية: “أنهينا الشوط الأول من المواجهة والشوط الثاني سيكون أصعب فص نداونز فريق كبير ويلعب على أرضه بقوة شديدة.”

واستطاع علي معلول أن يسجل هدفي المباراة، وبات أمام الأهلي فرصة للتأهل في حال تحقيق أي نتيجة إيجابية السبت المقبل بجنوب إفريقيا، أو الخسارة بهدف نظيف.

وعن نبيل معلول مدربه الأسبق في منتخب تونس، قال: “من أفضل المدربين الذين تدربت معهم، وأنا سعيد أنه محلل مباراة اليوم”.

وواصل: “أتمنى أن يكون محللًا في مباراة الإياب لنفوز أيضًا”.

ووجه وائل جمعة حديثه لعلي معلول: “في المرة الماضية حصلت منك على الكأس، والمرة القادمة أريد أن استلمه منك للأهلي”.

وأجاب معلول: “إن شاء الله كابتن وائل، سنحصل على دوري أبطال إفريقيا”.

وأتم علولو تصريحاته، قائلًا: “أهدرنا في الشوط الأول العديد من الفرص بسبب التسرع، لكن بين الشوطين طالبنا المدرب بالهدوء والتركيز في إنهاء الفرص وكنا نستطيع تسجيل أكثر من هدفين لكن على كل حال الفوز بهدفين نتيجة جيدة.”

صراع العروش.. الأهلي وصن داونز وتاريخ طويل من الصدام

صن داونزسبق وواجه النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في 7 مناسبات من قبل، ولم يعرف المارد الأحمر طعم الهزيمة، سوى مرة واحدة كانت تاريخية، بعدما فاز في 4 مواجهات، وتعادل في مثلهما.

المواجهة الأولى على الإطلاق والتي جمعت بين الفريقين، كانت في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2001.

مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل للأهلي حينها سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة الحالي بالأهلي.

أما مباراة العودة والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، أعاد خالد بيبو البطولة الإفريقية للقلعة الحمراء مرة أخرى بعد طول غياب، بعدما سجل ثلاثة أهداف “هاتريك”، قاد بهم الأهلي للفوز بثلاثية نظيفة.

المواجهة الثانية، كانت في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2007.

مباراة الذهاب انتهت في جنوب إفريقيا بالتعادل الأيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل للأهلي حينها الثنائي محمد بركات والأنجولي أمادو فلافيو.

وفي الإياب، حقق الأهلي الفوز بثنائية نظيفة، سجلها كلًا من شادي محمد ومحمد بركات، ليتأهل الأهلي للدور ربع النهائي واستكمل مشواره في البطولة، لكنه فشل في تحقيق إنجاز تاريخي والفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي، بعدما خسر المباراة النهائي أمام النجم الساحلي التونسي.

وفي الموسم الماضي أطاح صن داونز بالمارد الأحمر من دور الثمانية، بعدما اكتسح في مباراة الذهاب على ملعبه في بريتوريا بنتيجة 5-0، ليعود ويخسر في مصر بهدف نظيف فقط.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا