بطولات رئيسية كورة اوروبيه كورة عالمية

تشكيل البارسا المثالي وأجنحة الريال الشابة.. كيف يلعب القطبين في موقعة الذهاب؟

فرمان من الليجا .. إعلان موعد "كلاسيكو الأرض" 

في ظل تذتذب مستوى البلوجرانا وترنح الملكي منذ بداية الموسم، يحتضن معقل العملاق الكتالوني، ملعب “كامب نو”، ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس إسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة، مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

إعلان

برشلونة بالرغم من تألقه اللافت للأنظار في بعض المناسبات، وتقديمه لعروض مقنعة في بطولة دوري أبطال أوروبا، وتصدره لليجا الإسبانية، إلى أن أنصار الفريق لديهم مخاوف كبيرة من الإصابات والغيابات التي تضرب جسد الفريق خلال الآونة الأخيرة، والذي يتسبب في اهتزاز مستوى الفريق ككل ما بين مباراة وأخرى.

وعلى الجانب الأخر شتان الفارق ما بين ريال مدريد الموسم الحالي والأربع سنوات الماضية، حتى في ظل خسارة المرينجي للمنافسات المحلية في بعض المواسم السابقة، إلا أن الفريق كان يبدو صلبًا غير فاقدًا لهويته داخل الملعب. بينما الأن الأمور أصبحت معقدة تمامًا في كتيبة كبير العاصمة مدريد، حيث أن الفريق بفترة احلال وتجديد بعد رحيل هدافه التاريخي، البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى المدير الفني المخضرم زين الدين زيدان.

ولكن كما يعلم عشاق الساحرة المستديرة دومًا، مباريات القمة لا تخضع لمثل هذه الحسابات الفنية والأجواء التي تسبق اللقاء، لاسيما عندما تكون بين غريمين، بينهم تنافس تاريخي منذ قديم الأزل.

الصحافة الإسبانية، أشارت إلى أن إرنستو فالفيردي سوف يدخل اللقاء بتشكيله المثالي المكون من مارك أندير تير شتيجن في حراسة المرمى، جوردي ألبا، لينجليت، جيرارد بيكيه، وفي مركز الظهير الأيمن تبقى الحيرة في ظل تألق الثنائي سيرجي روبرتو ونيلسون سيميدو، أما في منتصف الميدان سيتواجد أرثر ميلو، وسيرجيو بوسكيتس، وإيفان راكيتيتش، أمامهم الثلاثي فيليبي كوتينيو، ليونيل ميسي، لويس سواريز.

إعلان

وعلى الجانب الأخر سيدخل سولاري اللقاء معتمدًا على الحرس القديم، بتشكيل مكون من: كيلور نافاس، مارسيلو، راموس، فاران، كارفاخال، كاسيميرو، مودريتش، كروس، فينيسيوس، لوكاس فاسكيز، كريم بنزيما.