آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

تشكيل ليفربول| صلاح يقود القوة الضاربة للانقضاض على الذئاب

ليفربول

يسعى نادي ليفربول إلى استكمال سلسلة انتصاراته المحلية، حينما يحل ضيفا على ولفرهامبتون في الجولة 24 من الدوري الإنجليزي، في طريقه نحو تحقيق دوري لا هزيمة تاريخي مسجل باسم أرسنال.

إعلان

ويحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة وبفارق 13 نقطة عن صاحب اللقب الموسمين الماضيين، مانشستر سيتي مع تبقي مباراتين للريدز أمام ويستهام وولفرهامبتون مما يتيح له الفرصة لتوسيع الفارق إلى 19 نقطة.

تشكيل ليفربول

ليفربول

وقرر يورجن كلوب الحفاظ على القوام الرئيسي للريدزأمام ولفرهامبتون دون إجراء تغييرات على تشكيل الفريق الذي خاض مواجهة مانشستر يونايتد الماضية، ليتكون التشكيل من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

إعلان

خط الدفاع: أليكسندر أرنولد – فيرجيل فان دايك – جو جوميز – أندي روبرتسون

خط الوسط: هندرسون – فينالدوم – أوكسليد تشامبرلين

إعلان

خط الهجوم: محمد صلاح – روبيرتو فيرمينيو – ساديو ماني

ويحافظ الريدز على سجله المحلي خالي من الهزائم حتى الآن مع تعثر وحيد أمام مانشستر يونايتد في مباراة الدور الأول في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لكل منهما، وهو ما يجعله يطمح لتحقيق الدوري الذهبي التاريخي.

مؤتمر كلوب لمواجهة الذئاب

في سياق متصل، أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، أن مواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي ستكون صعبة.

ويستعد الريدز لواجهة الثعالب في الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي والمقرر لها مساء غدٍ الخميس.

ليفربول

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “الولفز فريق صعب جدًا، ولديهم أسلوب مشابه لأغلب الفرق الدفاعية، وبالفعل هم يسيرون في الطريق الصحيح”.

وأضاف: “هم دائمًا ما يتركون لك الملعب والكرة، لكن يقومون بهجمات مرتدة وانطلاقات سريعة، ولا يمكن مواجهتهم بنصف مستواك”.

وعن عودة لاعب الوسط فابينيو: “هي أخبار رائعة بالنسبة لنا، يحتاج فقط لرتم المباريات، وسيدخل مع الفريق خطوة بخطوة”.

وأكمل: “الشئ المهم بالنسبة لنا حاليًا هو استعادة اللاعبين المصابين، لقد خضن فترة صعبة بقلبي دفاع لكننا نجحنا في تجاوزها بشكل يجابي”.

وبسؤاله عن الشئ الذي يجب أن يتحسن بالنسبة للفربول رد قائلًا: “التركيز، وتحديدًا الدقائق الخمس الأخيرة في الشوطين الأول والثاني، فعل سبيل المثال اليونايتد في المباراة الأخيرة عاد بقوة فيالشوط الثاني لذا كان يجب علينا إنهاء الأمر مبكرًا”.

كلوب

وتابع:يوجد لدينا مساحة من أجل التحسن، يجب علينا أن نجد طريقة آخرى من أجل الهيمنة على المباريات بأسلوب مختلف قليلًا عن الذي ننتهجه حاليًا”.

وبشأم الحارس أليسون بيكر أكمل حديثه قائلًا: “نحن عرفنا ما سنحصل عليه عند التوقيع معه، هو شخص رائع وصديق لي، وكشخص فاق التوقعات، كل اللاعبين رائعين لكن أليسون مميز للغاية، ومن المذهل أن يتواجد معنا في ليفربول”.

وأردف: “احتفال أليسون مع صلاح رائع جدًا، كان أول لاعب يصل له من أجل الاحتفال، وكان في الدقائق الأخيرة والبعض كان مرهقًا، لم أرى ذلك في الملعب لكني رأيته على الانترنت”.

وعن هدف صلاح في شباك الشياطين الحمر أكمل حديثه قائلًا: “الهدف جائ بشكل رائع بحركة رائعة بين الثنائي صلاح وأليسون، فصلاح كان قريبًا من وسط الملعب، ولم يكن متسللًا، وبعد حصوله على الكرة انطلق بسرعة كبيرة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “صلاح وأليسون يعرفان بعضهما أكثر مما نعرفه عنهم، تزاملا من قبل في صفوف روما”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 11 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 64 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 19 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 52 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 14 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا