آخر الأخبار الدوري الإنجليزي تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية كورة اوروبيه

تطور ماني “غول” سوف يبتلع صلاح.. ويحول أسد التيرانجا لملك إفريقيا

رفع النجم الدولي السنغالي ساديو ماني، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، من أرقامه بشكل عملي للغاية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وذلك وفقًا لإحصائيات “Opta” (أوبتا سبورت هي شركة متخصصة في جمع ونشر الإحصائيات الرياضية). من أول ثماني مباريات.

إعلان

حيث حقق صاحب القميص رقم 10 في الريدز، والفائز بجائزة الحذاء الذهبي موسم 2018-19 برصيد 22 هدف، إلى جانب زميله في فريق ليفربول، المصري محمد صلاح، والجابوني بيير إميريك أوباميانج من ارسنال، أرقامًا رائعة بداية الموسم الحالي.

وكان هدف ماني في الشوط الأول ضد ليستر سيتي على ملعب آنفيلد في نهاية الأسبوع الماضي هو هدفه الخمسين في الدوري الدرجة الإنجليزي الممتاز مع ظهوره رقم 100 في الدوري.

وسجل السنغالي الدولي بالفعل خمس مرات في ثماني مباريات في الدوري هذا الموسم، مما زاد من معدل تسجيله للأهداف من 0.6 هدف لكل 90 دقيقة إلى 0.7 هذا الموسم.

إعلان

لقد سجل هدفًا كل 122 دقيقة، أقل من الموسم الماضي الذي كان معدل تسجيله فيه هدف واحد كل 140 دقيقة، وحسّن معدل التسديد إلى 26.3%.

إعلان

ينعكس تطور ماني الاكبر على الريدز هذا الموسم في صناعة الفرص أيضًا. حيث صنع اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا 13 فرصة بالفعل هذا الموسم بمعدل 1.9 لكل 90 دقيقة – ليقفز من الرقم 1.3 صناعة فرصة لكل 90 دقيقة خلال الموسم الماضي.

كما حقق ماني أرقامًا أفضل في الفوز في الصراعات الثنائية (15.4 لكل 90 دقيقة)، (6.4 فوز في مواجهة لكل 90 دقيقة) ومراوغات ناجحة بنسبة (47.6%).

توهج ماني بهذا الشكل يجعله المرشح الأول لإعتلاء عرش القارة السمراء هذه المرة وتجريد نجمنا المصري محمد صلاح من لقبه كأفضل لاعب إفريقي خلال أخر موسمين.

اقرأ أيضًا..

بعد الهجوم الناري عليه في أخر لقاء.. الماجيكو ينصف صلاح بتصريحات تاريخية!