بطولات أوروبا بطولات إنجليزية كورة أوروبية

تقارير إنجليزية .. الكرة الذهبية تقترب من فان دايك وصلاح في الصورة

30 يوم تفصل فان دايك عن "تحطيم" حلم صلاح!

كشفت تقارير إنجليزية عن المرشح الأول للحصل على الكرة الذهبية بناء على الجوائز الجماعية والفردية التي حققها هذا الموسم.

إعلان

وأكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، يمكنه تحقيق إنجاز تاريخي، حيث يعد اللاعب الأبرز للحصول على جائزة الكرة الذهبية، التي توج بها النجم الكرواتي ولاعب ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش العام الماضي.

وتوج فان دايك مع ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد غياب 14 عامًا عن منصات التتويج على المستوى القاري، بجانب قيادته لمنتخب بلاده للوصول لنهائي دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأول، هذا بجانب حصوله على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج لهذا العام.

وكشفت الصحيفة أنه بإمكان فان دايك تكرار إنجاز غائب على مستوى الألقاب الفردية حيث لم يتوج أي مدافع بالعالم بجائزة الكرة الذهبية منذ فابيو كانافارو نجم الكرة الإيطالية في 2006.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية أن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي يأتي في المركز الثاني بينما يتواجد ساديو ماني نجم منتخب السنغال ولاعب ليفربول في المركز الثالث.

إعلان

وأفادت أيضًا أن نجمنا المصري محمد صلاح لديه فرصة في الرهان بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي والإنجليزي رحيم سترلينج مانشستر سيتي.

وأوضحت أن الشرط الوحيد لظهور صلاح في الصورة هو حصول منتخب مصر على كأس الأمم الإفريقية التي ستقام على الأراضي المصرية في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.