آخر الأخبار الدوري الإنجليزي رئيسية

تقارير| الوحش البشري يعوض رحيل صلاح عن ليفربول بالموسم المقبل

في تحرك يبدو منطقيا تماما إذا تأكدت صحته بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة، يحاول نادي ليفربول تأمين نفسه من فكرة رحيل أي من ثنائي الذهاب الإفريقي سواء أسد التيرانجا السنغالي ساديو ماني أو نجمنا المصري محمد صلاح.

إعلان

حيث ذكر تقرير صحفي إنجليزي، أن نادي ليفربول مهتم بالتعاقد مع النجم الإسباني أداما تراوري لاعب فريق وولفرهامبتون.

وحسب المعلومات الواردة من موقع “Football Insider” فإن المستوى الرفيع للاعب هذا الموسم، جعله يحظى بإهتمام نادي ليفربول.

وتراوري في الأساس، مطلوب من قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، كما ذكرت بعض التقارير في وقت سابق.

أداما تراوري البالغ من العمر 23 عاما، ولد في أسبانيا لعائلة مالية، وبدأ اللعب مع نادي أوسبيتاليت، ثم إنتقل لبرشلونة عام 2004، ولعب لمنتخبات الفئات العمرية الإسبانية.

إعلان

ولعب بعض المباريات مع الفريق الأول للنادي الكتالوني، قبل أن ينتقل إلى إنجلترا، ولعب لأستون فيلا ثم ميدلسبرة، ومنذ عام 2018 مع وولفرهامبتون.

وتطور مستواه بشكل واضح مع الذئاب تحت قيادة المدرب نونو سانتو، حيث كان يعرف في السابق بأنه يملك قدرات كبيرة، لكن دون إدارتها بشكل جيد.

إعلان

أسطورة ليفربول يؤكد بقاء صلاح داخل أسوار الأنفيلد

صلاح

أكد ستيف مكمانمان، أسطورة ليفربول السابق، أن ثنائي “الريدز” محمد صلاح أو ساديو ماني ليس لديهما فرصة للانتقال لصفوف ريال مدريد أو برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال مكمانمان عبر صحيفة “ميرور” البريطانية :”ريال مدريد يمتلك إيدين هازارد بجانب تواجد البرازيلي رودريجو القادم في الصيف الماضي”.

وأضاف :”بغض النظر عن كيفية ظهور ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم إلا أن الفرق الإنجليزية هيّ الأفضل في العالم خلال التوقيت الحالي وريال مدريد وبرشلونة ليسوا كذلك”.

وأكمل :”لا أعتقد أن ساديو ماني أو محمد صلاح لديهما أي فرصة في الرحيل لريال مدريد أو برشلونة، مهما وصل العرض كان المُقابل المادي”.

وأتم:”مشروع ليفربول مستمر، فالجميع يبحث عن تدعيمات الفريق من أجل مواصلة التتويج بالبطولات وليس التفريط في أهم اللاعبين وعلى رأسهم صلاح وماني”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا