آخر الأخبار كورة عربية مصر

تقارير.. انتهاء قضية حمدي النقاز بعد تدخل رئيس النجم الساحلي

حمدي النقاز

أسدل الستار على قضية لاعب فريق نادي الزمالك السابق، ومنتخب تونس الوطني، حمدي النقاز، والتي كان قد نال حكمًا على أثرها بالحبس 4 شهور.

إعلان

انتهاء قضية حمدي النقاز

ذكرت تقارير إعلامية في تونس، أن رئيس نادي النجم الساحلي التونسي يتوسط للإفراج عن لاعبه السابق حمدي النقاز الذي يواجه حكما بالسجن بسبب تهجمه على شرطي

وتوسط رئيس النادي رضا شرف الدين لدى الشرطي المتضرر من أجل إسقاط دعواه ضد اللاعب، بحسب ما ذكرت إذاعة “جوهرة”.

ونشرت الإذاعة نسخة من مذكرة اسقاط الدعوى التي قدمها الشرطي، ما يمهد لإلغاء الحكم الذي صدر بحق اللاعب.

وكانت الشرطة أوقفت النقاز منذ 22 ابريل الماضي بسبب قيادة سيارته من دون ترخيص في فترة حظر التجوال الليلي، وتهجمه على شرطي

إعلان

وأصدرت محكمة في مدينة سوسة حكما بسجن النقاز أربعة أشهر، لكن محامي اللاعب تقدم بطعن ضد الحكم.

وفي سياق متصل، قد غادر النقاز فريق الزمالك المصري في ديسمبر بسبب خلاف مالي ليلتحق بنادي سودوفا الليتواني.

إعلان

تصريحات عمرو السولية

وفتح عمرو السولية المجال أمام الجماهير لتوجيه الاسئلة له عبر صفحته الرسمية على “الانستجرام، ليرد على أنباء مقارنته مع فرجاني ساسي:

“فرجاني ساسي لاعب جيد للغاية ولديه قدرات كبيرة بالطبع، لكن كل لاعب منا لديه إمكانياته الخاصة وقدراته وأسلوب لعبه المختلف تماما عن الآخر لذلك فإن المقارنة غير منطقية بيننا في الوقت الحالي لاختلاف أسلوب اللعب”.

أما بالنسبة للحلم الأكبر الذي يتمناه عمرو السولية، أوضح: “أحلم بالاحتراف الأوروبي واللعب في الدوري الإنجليزي تحديدًا، ولكن بما يتوافق مع مصلحة الأهلي وموافقته لأنه صاحب الفضل علي ومصلحته تأتي في المقام الأول لدي”.

وماذا عن شريكه المفضل في وسط الملعب بين حمدي فتحي وأليو ديانج، جاوب السولية:

“الثنائي لاعبان مميزان ولديهما من الإمكانيات والقدرات ما يضيفان للفريق بصورة كبيرة، كل منهما لديه أسلوب مختلف وأنا أرتاح في اللعب بجوار أي منهما، الإثنان لا غنى عنهما في الفريق ولديهما قدرة على تقديم الإضافة”.

وعن الذي ينقص الأهلي من أجل التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، رد عمرو السولية: “التوفيق والدعم الجماهيري داخل أرضية الملعب فقط”.

وينتظر النادي الأهلي مواجهة حاسمة أمام الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى بسبب الأزمة العالمية الحالية بتفشي وباء كورونا العالمي.

الأهلي يُنادي باستئناف النشاط الرياضي

الخطيب

وحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي، فإن النادي يرى ضرورة استئناف المسابقة بعدما قام محمود الخطيب رئيس النادي، بإجراء مشاورات مكثفة مع أعضاء مجلس الادارة اليوم.

وجاء بيان الأهلي على النحو التالي:

– اتخاذ أي قرار بخصوص الموسم الكروي غير استكمال المسابقات ولو في توقيت متأخر يترتب عليه حرمان الأندية من بقية عوائدها التسويقية وفقًا لتعاقداتها مع الشركات الراعية والحاصلة على حقوق البث وخلافه.

– سدد النادي الأهلي والمفترض سائر الأندية ما يوازي 85% من رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية عن الموسم الحالي .. في المقابل لم تحصل الأندية على نفس النسبة من عوائدها المالية ( رعاية – بث – …. إلخ) وإذا تم إلغاء النشاط لن تحصل على أكثر من 50 %.

– ليس هناك ما يدعو للإستعجال في اتخاذ قرار الإلغاء خاصة وأنه مازال هناك وقت كاف بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية للعام القادم، وكذا تأجيل التصفيات الإفريقية للمنتخبات. وإذا أخذنا في الاعتبار ان الموسم الحالي بدأ في سبتمبر الماضي، وبالتالي يمكن أن ينطلق الموسم الجديد في أكتوبر مثلما حدث في السابق .وماذا عن فترة التوقف من مايو إلي أكتوبر حال الإلغاء وهناك ثلاث أندية مصرية تبحث عن الاحتكاك القوي قبل استكمال مشوارها في بطولات أفريقيا.

– إلغاء النشاط يترتب عليه خسائر فنية كبيرة ويهدر الحقوق المشروعة للأندية التي أصبحت لها مواقف قانونية في المسابقات التي تشارك فيها، فهناك أندية أنفقت الكثير لتحقيق أهدافها سواء في التتويج أو تمثيل الكرة المصرية في البطولات القارية أو إحراز مراكز متقدمة أو عدم الهبوط أو الترقي للدرجة الأعلى من المسابقات ولعل أكبر دوريات العالم ( إيطاليا -أسبانيا- انجلترا – المانيا )لازالت تتمسك بأستئناف النشاط للحفاظ علي الحقوق القانونية والفنية لكل الأندية ..حتي الدوريات الأوروبية التي تم ألغاءها كان هناك حرصا علي حقوق الأندية ومواقفها القانونية مثلما جري في فرنسا وهولندا وبلجيكا .

– إلغاء النشاط الكروي، بالطبع يتبعه إلغاء بقية الأنشطة في اللعبات الأخرى ، وهو ما يترتب عليه تسريح الأجهزة والعاملين في هذه اللعبات للتخلص من أعباء رواتبهم الشهرية،، وهذا يتنافى مع توجهات الدولة ومؤسساتها في الحفاظ على حقوق الموظفين والعاملين وكذا العمالة المؤقتة .

– الدولة بكافة مؤسساتها تبذل أقصى ما لديها للوصول إلى المعادلة الصعبة ما بين العودة الآمنة وأستئناف النشاط والحفاظ على سلامة المواطنين من جانب ودوران عجلة الإنتاج من جانب آخر وهو ما تسعى إليه معظم دول العالم..

.. وختاماً جدد النادى الأهلى تأكيده علي ضرورة العمل من أجل استئناف النشاط الرياضي وحفظ الحقوق المادية والرياضية والمراكز القانونية لكل الأندية . مع الأخذ في الحسبان رؤية الدولة وتقييمها للموقف من كافة جوانبه وهي الاقدر للحفاظ علي سلامة الجميع .

اقرأ أيضًا..

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا