آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

تقارير تونسية.. الإسماعيلي يقترب من العودة لأبطال إفريقيا

«نداء إلى العقلاء» في إسماعيلية أطفال لا يعرفون كرة القدم

أكدت تقارير صحفية تونسية أن النادى الإسماعيلى، على موعد مع ربح قضيته ضد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” والتي رفعها لدى الاتحاد الدولى “فيفا” والمحكمة الرياضية الدولية.

إعلان

وكشف موقع الصريح أونلاين التونسى، نقلاً عن مصدر بالاتحاد التونسى لكرة القدم، أن عقوبة استبعاد الإسماعيلى من دورى أبطال أفريقيا من الممكن أن يتم إلغاؤها، خاصة أن تقرير حكم المباراة لم يتضمن سقوط ضحايا أو تعرض لاعبى الأفريقى لأي أذى.

وأكد الموقع أن الاتحاد الدولي من الممكن أن يقرر نقل مباريات الإسماعيلى المتبقية بدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا إلى خارج مصر، في حالة قبول تظلم الإسماعيلى ضد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”.

وكان مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، قد اتخذ أولى خطواته، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استبعاده من بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب أحداث مباراته أمام الإفريقي التونسي.

وشهدت مباراة الإسماعيلي والإفريقي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت على “استاد الإسماعيلية” أحداث شغب من جانب الجماهير اعتراضًا على قرارات حكم المباراة.

إعلان

وأرسل نادي الإسماعيلي خطابًا رسميًا للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد من خلاله تظلمه ضد قرار الاتحاد الافريقي، مطالبًا اتحاد الكرة بمساندته والوقوف بجانبه.

يذكر أن حكم المباراة قام بإلغاء المباراة قبل نهايتها، بسبب إلقاء الجماهير زجاجات مياة على طاقم التحكيم والجهاز الفني ولاعبي الإفريقي.

كما أن نادى الإفريقى التونسى كان قد أرسل خطابا رسميا للإسماعيلى يفيد بتضامنه الكامل ضد قرار الاتحاد الافريقى بشأن اقصائه من بطولة دورى أبطال إفريقيا بنسختها الحالية.