آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

تقارير| جلسة نارية تنتظر عاشور مع الخطيب بعد دعم آل الشيخ

حسام عاشور

أصدر حسام عاشور، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تصريحات يوجه خلالها الشكر إلى تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للقلعة الحمراء ومالك نادي ألميريا الإسباني، رغم قيام الأخير بإصدار تغريدة غامضة يهاجم خلالها مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

إعلان

ونال حسام عاشور نصيب الأسد من انتقادات جماهير النادي الأهلي بعد تصريحاته الغريبة، التي يرى الكثيرون بأنها لم تكن في الوقت السليم.

الأهلي

ليقرر في لحظة غفوة في نظر كثير من الجماهير الحمراء، بيع حب الملايين من جماهير القلعة الحمراء بتصريحات مؤيدة ومساندة لتغريدة تركي آل الشيخ، التي وجه فيه هجومًا لاذعا ضد مجلس الخطيب.

وينتظر حسام عاشور عقد جلسة مع مجلس الخطيب من أجل الحديث حول تصريحاته في الفيديو الذي تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأسباب نشرها في ذلك الوقت، بالإضافة إلى معرفة قراره النهائي بشأن قرار إعتزاله.

إعلان

وكتب آل الشيخ عبر حسابه على “فيس بوك”: “من الواضح أنهم لا يتغيرون. إدارة لا تريد مصلحة النادي وتعطل أي شيء يصب في مصلحة النادي.. الباب اللي يجيلك منه الريح سده واستريح، حتى يأتي رجال يقدرون الرجال”.

تسريبات| بسبب فايلر والكابيتانو.. تركي آل الشيخ ينفجر في وجه مجلس الخطيب

الجميع يرفع شعار “مصلحة الكيان”، هكذا تبدو الأمور داخل أسوار القلعة الحمراء، فيخرج تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة الغربية السعودية بوابل من التصريحات تقلب الوسط الرياضي، بينما على الجانب الآخر يلتزم الخطيب ورفاقه الصمت من أجل الحفاظ على مبادئ القلعة الحمراء.

إعلان

وجاءت هذه المرة الأزمة بين بيبو وآل الشيخ، تحت راية الثلاثي “فايلر، عاشور، الكابيتانو” حيث أبرم الخطيب وتركي مجموعة من الاتفاقات بشأن تلبية رغبات الثلاثي، إلي أن الأول قد حطمها مُعللًا ذلك بتحقيق مصلحة الكيان والمساواة بين الجميع.

ظهر الغضب الشديد في تغريدة تركي بسبب عدم تعاون مجلس إدارة النادي الأهلي معه لرغبته في دعم ومساندة الفريق ببعض الصفقات الجديدة دون أن يجد تعاونًا من جانب المجلس الأهلاوي.

وكتب تركي عبر حسابه الشخصي: “إذا كان القرار بيد إدارة مش عاوزة مصلحة النادي وبيعطلوا أي حاجة تصب في مصلحة النادي… وصبرت عليها كتير بس واضح إنهم مش حيتغيروا في حاجة”.

وتابع: “الحمد لله عندي نادي في أوروبا! والباب اللي يجيلك منه الريح سده واستريح… لغاية مايجي رجال يقدروا الرجال!”.

الخطيب وتركي آل الشيخ.. وأصل الحكاية

تركي آل الشيخالخلاف بين تركي والخطيب كان مفاجأة للجميع، خاصة أن العلاقة جيدة بين الطرفين منذ فترة طويلة مع تسريبات في الفترة الأخيرة حول نية تركي دعم الأهلي ببعض الصفقات الجديدة.

وتُشير التقارير والتكهنات الصادرة من داخل أسوار القلعة الحمراء، إلي أن الأسباب وراء تجدد الخلاف بين الطرفين، حيث جاءت الصفقات الجديدة لتكون فتيل الأزمة بسبب عرض الشيخ بعض الأسماء على مسئولي الأهلي لجلبها في ميركاتو الصيف، وتحمله بكل التكاليف وعلى رأسهم سيرينو نجم فريق صن داونز الجنوب إفريقي وموليكا مهاجم فريق مازيمبي الكونغولي بخلاف البرازيلي كينو ليختار الأهلي ما يشاء.

لكن الأزمة الكبرى تمثلت في أحمد حجازي نجم المنتخب الوطني، بعدما وافق الخطيب على عودته للأهلي، وقاد تركي خط المفاوضات مع اللاعب بناء على موافقة فايلر والخطيب على عودته، واتفق تركي آل الشيخ مع حجازي بالفعل على كل تفاصيل الصفقة وراتبه السنوي الذي كان سيصل إلى 35 مليون جنيه.

لكن تركي تفاجأ بتراجع الخطيب عن عودة اللاعب، وأغلق الباب على الصفقة بسبب الراتب السنوي الكبير للاعب، على الرغم من أن خزينة الأهلي لن تتحمل أي جنيه من راتب حجازي، لكن رفض بيبو تمثل في خوفه من حدوث مشاكل داخل الفريق من راتب حجازي بسبب وضع سقف لعقود اللاعبين.

وفي الوقت ذاته حدث اتفاق بين الخطيب وتركي آل الشيخ فيما يتعلق بمستقبل حسام عاشور، وعرض تركي دفع مبلغ ٢٤ مليون جنيه للاعب ترضية له وتكليلًا لمجهوده مع الأهلي، بجانب تحمل مهرجان اعتزاله مع نادٍ أوروبي كبير، قبل أن يتفاجأ بعدها بتجاهل الأهلي، كل ذلك وعدم الإعلان عن الاتفاق في وسائل الإعلام.

الخطيببالإضافة إلي اتفاق آل الشيخ مع الخطيب على تحمله لتكلفة تغيير أرضية ملعب التتش بالكامل، بناءًا على رغبة السويسري رينيه فايلر، إلا أن تركي قد تفاجأ أيضًا ببحث الأهلي مع مجموعة من الشركات الخاصة تكاليف تجديد أرضية الملعب وتجاهل الاتفاق.

لتزداد الأمور تعقيدًا بين الطرفين، خاصًة بعدما خرج حسام عاشور، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء بوابل من المديح في تركي آل الشيخ، ليتسآل الجميع من الأكثر اهتمامًا بالبحث عن مصلحة الكيان.. هل تركي آل الشيخ أم مجلس الخطيب؟.. سؤال رُبما تُجيب عنه جماهير الأهلي خلال الأيام المُقبلة.

الأهلي والزمالك وصراع الصفقات

وزارة الرياضةبدأ الصراع مبكرًا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لحسم الصفقات الصيفية بالرغم من توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ويتنافس القطبان على ضم أكثر من لاعب في الفترة الحالية لتدعيم الصفوف قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل، لسد العجز في بعض المراكز بصفوف كل منهما.

1-جاكسون موليكا.. يُعد الدولي الكونغولي أول اللاعبين على رأس قوائم القطبين في  الميركاتو المُقبل، خاصًة في النقص العددي والفني لدى الفريقين.

تُرجح الخبرة الافريقية كفة جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي لتدعيم هجوم الأهلي والزمالك، حيث احراز 15 هدف في 30 مباراة خاضها مع مازيمبي في بطولة دوري أبطال افريقيا على مدار موسمين، كما صنع 4 أهداف، وهو المعدل الذي لفت انظار الجميع.

ويعد الأهلي هو الأقرب لحسم صفقة موليكا في صفقة قد تصل لـ2.5 مليون دولار، ويأتي ذلك في ظل تأجيل الزمالك حسم ملف التعاقد مع مهاجم لحين إنهاء موقف مصطفي محمد بالاحتراف الخارجي أو البقاء داخل أسوار 100 عقبة.

2-أحمد أيمن منصور .. أصبح مدافع فريق بيراميدز، أحد أهم المطلوبين من جانب القطبين في ظل سعيهما لتدعيم خط الدفاع، لاسيما وأن اللاعب قدم مستويات جيدة في الأونة الأخيرة مع فريقه.

ويجيد منصور اللعب في مركزي الظهير الأيسر والمدافع، وهو ما يجعله ضمن أبرز المطلوبين من الأهلي والزمالك خلال الموسم المقبل.

طالع أيضًا.. رمضونا يُحلق في إنجلترا.. قرار جماعي من أندية البريميرليج يضع أبو التفانين بين الكبار

3-باهر المحمدي ..دخل الأهلي والزمالك في منافسة قوية خلال الأيام القليلة الماضية، لضم “جوكر” الإسماعيلي.

وكان الإسماعيلي أعلن من قبل أنه لن يوافق على رحيل اللاعب لأي فريق في الدوري المصري خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد انتشار الأخبار بتوقيع باهر للأهلي.

وتُعد صفقة باهر المحمدي هي أكثر الصفقات تعقيدًا وسخونة، حيث طلبه فايلر، المدير الفني للأهلي بسبب تميزه في مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع، وكذا تعويض رحيل أحمد فتحي، بينما على الجانب الآخر، يضعها مسؤولو الزمالك كنوع من الثأر بعدم تمكين الأحمر من اللاعب.

4- أسامة جلال.. بات مدافع إنبي الصاعد ضمن المطلوبين وبشدة أيضا من القطبين، بعد المستويات الجيدة التي قدمها مع الفريق البترولي وكذا المنتخب الأولمبي في الفترة الماضية.

ويعد المقابل المادي الكبير هو العائق الذي يهدد مفاوضات الأهلي والزمالك مع إنبي، خاصة وأن النادي البترولي يطلب مبلغا كبيرا للاستغناء عن خدمات اللاعب.

وفي نفس الوقت يتحفظ حلمي طولان المدير الفني لإنبي، على فكرة رحيل جلال في ظل حاجة فريقه لخدماته خلال الفترة المقبلة.

5-حسام حسن .. دخل مهاجم سموحة قائمة المطلوبين من مسؤولي الكبيرين أيضا، في ظل قلة المهاجمين المتميزين في الدوري المصري خلال السنوات القليلة الماضية.

ويتسابق كل طرف للفوز بخدمات اللاعب خاصة مع قرار اتحاد الكرة المصري بتقليص عدد اللاعبين الأجانب بدءًا من الموسم المقبل.

وتشهد الفترة الحالية مفاوضات مكثفة من كلا الناديين مع إدارة سموحة من أجل الحصول على خدمات حسام حسن في صيف 2020.

6-رجب بكار .. يعد الظهير الطائر لفريق بيراميدز ضمن حسابات الجهازين الفنيين للأهلي والزمالك، في ظل رغبة كلا الفريقين في تدعيم الجبهة اليمنى في الموسم المقبل.

وجاء دخول بكار قائمة اهتمامات الناديين، بعد رحيل التونسي حمدي النقاز عن الزمالك، وكذا أحمد فتحي عن الأهلي بنهاية الموسم الحالي.

ويصطدم مسؤولو القطبين برغبة بيراميدز في الحفاظ على خدمات اللاعب في الموسم المقبل، رغم التعاقد مع المخضرم فتحي من القلعة الحمراء.

اقرأ أيضًا..

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية