آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

تقارير.. جوهرة فرنسا سيطيح بصلاح من التشكيلة الأساسية لليفربول!

ليفربول

يبدو أن مستقبل نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، سيكون محفوف بالمخاطر في الموسم المقبل وذلك بحسب بعض التقارير الصحفية الإنجليزية.

إعلان

ويعد محمد صلاح أحد أهم لاعبي ليفربول ومعشوق الجماهير، وذلك منذ ارتداءه قميص الفريق خلال صيف عام 2017، خاصة أنه نجح في كسر العديد من الأرقام القياسية ليصبح أحد أساطير النادي.

صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية أكدت في تقرير لها نادي ليفربول لديه حظوظ كبيرة في الحصول على خدمات اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي من برشلونة، خاصة أن النادي الكتالوني لديه مرونة كبيرة في بيع اللاعب.

وأضافت الصحيفة أن إدارة برشلونة ستوافق على بيع اللاعب الفرنسي مقابل 100 مليون يورو خلال الصيف المقبل.

وأكدت أن ديمبلي يعد خيارًا مناسبًا للألماني يورجن كلوب، والذي يريد تدعيم الشق الهجومي للريدز بلاعبين مميزين.

إعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن ديمبلي حال انتقاله للريدز سيشارك بشكل أساسي وذلك لإراحة صلاح أو ماني أو فيرمينو في بعض الأوقات، وهو الأمر الذي يعني تواجد الفرعون المصري لبعض الوقت على مقاعد البدلاء.

جدير بالذكر أن عثمان ديمبلي انتقل إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2017 قادمًا من بروسيا دورتوند الألماني مقابل 105 مليون يورو و40 مليون كحوافز، لكن إصاباته المتكررة جعلته مرشح للرحيل عن البارسا.

إعلان

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 10أهداف بالدوري وكذلك صناعة 5 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 58 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن منافسة الأول ليستر سيتي.

بينما يبتعد عن حامل اللقب مانشستر سيتي بفارق 14 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 49 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 14 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

محمد صلاح.. الماكينة التي ستنقذ برشلونة وتحقق أحلام كلوب!

أسطورة تشيلسي يكيل المديح بـ”العبقري” فيرمينو وينصفه على حساب صلاح وماني

الصحافة الإنجليزية تُنصف صلاح بعد أداءه الرائع أمام توتنهام

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية