آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

تقارير| كارتيرون يطيح بالصغار والمتخاذلين ويعود للاعتماد على الحرس القديم أمام الاتحاد السكندري

كارتيرون

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة الاتحاد السكندري في الجولة الثامنة عشر ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز والمقرر إقامتها مساء غدًا الاثنين على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

إعلان

واستعاد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق عدد من اللاعبين المهمين الذين غابوا عن مباراة الفريق الأخيرة أمام المصري وعلى رأسهم طارق حامد، أشرف بنشرقي، محمد أوناجم.

وينوي كارتيرون الاعتماد على طارق حامد في وسط الملعب بدلًا من محمد حسن الذي لم يظهر بالمستوى المنتظر منه، بينما سيتواجد أيضًا أشرف بنشرقي في التشكيلة الأساسية للفريق على حساب إسلام جابر الذي لم يقدم هو الآخر المستوى المقنع.

ويفكر كارتيرون في الاعتماد أيضًا على خدمات محمد أوناجم بعد ظهوره في التدريبات بحالة فنية وبدنية جيدة، وذلك على حساب الشاب أسامه فيصل الذي شارك أساسيًا المباراة الماضية.

وطلب كارتيرون من مساعديه تجهيز بنشرقي وأوناجم للمشاركة أمام الاتحاد السكندري رغم غيابهما عن التدريبات الجماعية للفريق لفترة طويلة بسبب تواجدهم في بلدهم لتفشي فيروس كورونا.

إعلان

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 34 نقطة، بينما يحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

الزمالك يتحرك رسميًا من أجل سحب لقب القرن

وينشر لكم “كورة11” في السطور التالية  بالمستندات، المذكرة التي أعدها محمد بيومي محامي الزمالك في قضية القرن الإفريقي والتي قدمها إلى إدارة الزمالك  وتم تقديمها بالفعل إلى الاتحاد المصري ونظيره الإفريقي لكرة القدم والخاصة بقضية القرن الإفريقي، والتي قام مرتضى منصور رئيس الزمالك بسحبها من الجبلاية بعدما إرسالها من أجل مراجعتها مرة أخرى.

إعلان

وقدم الزمالك في المذكرة حافظة مستندات مكونة من جدول ترتيب الأندية الإفريقية طبقًا للبطولات، وإنجازات المنتخبات الإفريقية القارية، ونتائج تصويت الفيفا لاختيار نادي القرن في أوروبا.

وأكد الزمالك في شكواه على وجود شبهة فساد من جانب رئيس وسكرتير عام الاتحاد الإفريقي السابقين بمنح لقب نادي القرن لصالح منتخب الكاميرون وفريق الأهلي، موضحًا أنه لم تكن هناك أي معايير واضحة تم وضعها لتكون فاصلة وحاسمة لكل الاتحادات الأهلية فيما يتعلق بلقب نادي القرن.

وقدم الزمالك في المذكرة 9 وقائع واعتمد عليها بشكل كامل في التأكيد على وجود شبهة فساد في احتساب لقب نادي القرن للأهلي، كما قدم الزمالك كافة الحيثيات القانونية في القضية التي تؤكد حق الزمالك في لقب القرن.

وطالب الزمالك في نهاية الأمر بسحب لقب نادي القرن من الأهلي ومنحه للقلعة البيضاء.

وإليكم صور مذكرة الزمالك للجبلاية والكاف:

تصريحات حسام عاشور

الأهليوقال حسام عاشور خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “النهار” :”قضيت 3 ساعات في تسجيل فيديو إعلان الاعتزال وحذفه وإعادة تصويره بناء على طلب جمال جبر المسئول الإعلامي بالأهلي، ثم انتظرت 4 ساعات ونصف لإرسال صيغة بيان الأهلي إلى ممثلي تركي آل الشيخ، لكني لم أحصل على شيء”.

وعن سبب عدم وصول البيان قال عاشور :”أخبرني جبر بأن حفيد رئيس النادي محمود الخطيب شعر بإعياء وذهب معه إلى المستشفى، فاتصلت بالخطيب لم يرد، ثم تواصلت مع سيد عبد الحفيظ وفوجئت بطلبه إعادة كل شيء في اليوم التالي وتصوير فيديو جديد، كيف يحدث ذلك بعد كل تلك الساعات التي قضيتها في تسجيل الفيديو الأول بناء على طلبات وتوجيهات مسئول النادي الإعلامي”.

يُذكر إن المدرب السويسري رينيه فايلر رفض تجديد عقد حسام عاشور الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ليصبح اللاعب حراً قبل أن يقرر الاعتزال.

وأتم حسام عاشور تصريحاته، قائلًا :”لا يصح أن يقول سيد عبد الحفيظ علاقتي انتهت بالنادي، لست أنت من يقول ذلك، ربما علاقتي انتهت ببعض مسئولي النادي حالياً، لكن علاقتي بالأهلي ممتدة ولن تنتهي، وجماهيره لها فضل كبير علي، وجميعهم يحبونني ويحترمونني”.

اقرأ أيضًا..

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا